بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة للاخبار المحلية والعالمية ۩۞۩» > الأخبار المحلية والعربية والعالمية

الأخبار المحلية والعربية والعالمية الصحف - المجلات - السياسية - الاقتصاد - المقالات - التجارة الكترونية - الأسهم - العقارات - النفط - العملات - المعادن - البنوك - الرياضة - الحوادث - الكوارث

إضافة رد
قديم 2021-05-31, 10:21 AM   #1 (المشاركة)
غرمان العمري
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية غرمان العمري
غرمان العمري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5672
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 أخر زيارة : 2021-05-31 (10:22 AM)
 المشاركات : 346 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي مزايا وعيوب سيارات الهايبرد



Bookmark and Share

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



تعرف السييارات الهايبرد بأنها تلك السيارات التي تعمل بالكهرباء والبنزين ، وفي جوهرها ، فإن هذا النوع من السيارات له محركان ، أحدهم يعمل بالوقود والأخر يعمل بالكهرباء ، وعلى عكس السيارات الكهربائية البحتة ، لا تحتاج إلى توصيل معظم السيارات الهايبرد بالفيش الموجودة في الحائط لإعادة الشحن ، فهي لديها نظام مدمج لإعادة الشحن أثناء الاستخدام .


ما هي السيارات الهايبرد

أصبحت السيارات الهايبرد أكثر شعبية وأكثر شيوعا في جميع أنحاء العالم ، وتعرف السيارة الهايبرد بأنها هي السيارة التي تستخدم محركين أو أكثر ، أي محرك كهربائي ومحرك تقليدي (إما البنزين أو الديزل) ، ويعمل المحرك الكهربائي على تشغيل السيارة بسرعات منخفضة كما يعمل محرك الغاز على تشغيلها بسرعات أعلى ، وهناك أكثر من نوع من السيارات الهايبرد مثل Toyota Prius و Civic Hybrid والتي لا تحافظ على الوقود فحسب ، بل تنتج أيضًا انبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون ، وعلى الرغم من تزايد شعبية السيارات الهايبرد ، إلا أن قلة قليلة من الناس تستخدمها فعليًا بسبب قلة المعرفة بكيفية عمل المركبات الهايبرد ، وما إذا كانت جيدة مثل السيارات الأخرى التي تعمل بالبنزين أم لا .
السيارات الهايبرد ليست مفهوما جديدا ، في الواقع ،هذه التكنولوجيا موجودة منذ أوائل القرن العشرين ، ومع ذلك ، كان سعر تصنيعها مرتفعًا بشكل كبير حتى العقد الماضي ، وقد أصبحت مؤخرًا فقط اقتصادية بدرجة كافية ليتم شراؤها من قبل المستهلك العادي ، كما أصبحت الحكومة تشارك بنشاط في الترويج لهذا النوع من السيارات من خلال التصريح لمختلف الائتمانات وبرامج الحوافز المخفضة عند شرائها ، كما يتم تحويل وسائل النقل العام إلى حافلات وسيارات مختلطة في العديد من المدن في جميع أنحاء البلاد ، في محاولة لجعل نظام النقل أكثر ملاءمة للبيئة .
يصفها دوتان كوهين ، المتخصص في المركبات الهجينة ، بأنها مركبات تستخدم محركين كحد أدنى ، مثل محرك كهربائي مقترن بمحرك احتراق داخلي ، وتشبه آليات التشغيل إلى حد كبير ما نراه في قطارات الديزل الكهربائية التي تستخدم محركات الديزل والكهرباء من الكابلات العلوية لتشغيل السيارة ، أو الغواصات التي تستخدم الديزل فوق الماء و البطاريات تحت الماء لتشغيل النظام .
البديل للسيارات الهايبرد هي السيارات الكهربائية المستخدمة على نطاق واسع والتي تستخدم البطاريات القابلة لإعادة الشحن ، ولكنها تأتي مع مجموعة كاملة من المشاكل التي تحركت السيارات الهجينة للتخلص منها .
على الرغم من أن السيارات الهايبرد ترتبط بنوع السيارة التي تستخدم الكهرباء كوقود أساسي لها ، لم يعد الأمر كذلك ، حيث تستخدم السيارات تكنولوجيا هجينة بالغاز الطبيعي والبروبان ، يمكن تعريف السيارة الهايبرد ببساطة بأنها مركبة يمكنها التبديل فيها بسهولة بين محرك الوقود التقليدي ومصدر بديل للطاقة .


مزايا سيارات الهايبرد

فيما يلي بعض مزايا د سيارة الهايبرد :
  • صديقة للبيئة : واحدة من أكبر مزايا السيارة الهايبرد التي تميزها على السيارات التي تعمل بالبنزين هي أنها تعمل بشكل أنظف مما يجعلها صديقة للبيئة ، حيث تعمل مركبة الهايبرد على محرك مزدوج التشغيل (محرك بنزين ومحرك كهربائي) يقلل استهلاك الوقود ويحفظ الطاقة .
  • الفوائد المالية : يتم دعم السيارات الهايبرد بالعديد من الائتمانات والحوافز التي تساعد على جعلها في متناول الجميع ، كما أن انخفاض فواتير الضرائب السنوية والإعفاء من رسوم الازدحام يأتي في شكل مبلغ قليل من الأموال التي تنفق على الوقود .
  • اعتماد أقل على الوقود الأحفوري : السيارة الهايبرد أنظف كثيرًا ، وتتطلب وقودًا أقل لتشغيلها مما يعني تقليل الانبعاثات ، وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري ، وهذا بدوره يساعد أيضًا في تقليل سعر البنزين في السوق المحلية .
  • تدعم نظام الفرامل المتجدد : في كل مرة يتم فيها تطبيق الفرامل أثناء قيادة السيارة الهايبرد ، يساعد ذلك على إعادة شحن البطارية قليلاً ، وتعمل آلية داخلية على التقاط الطاقة المنبعثة واستخدامها لشحن البطارية مما يؤدي بدوره إلى التخلص من مقدار الوقت والحاجة إلى التوقف لإعادة شحن البطارية بشكل دوري .
  • مصنوعة من مواد خفيفة : المركبات الهايبرد مكونة من مواد أخف مما يعني أنها تتطلب طاقة أقل للتشغيل ، كما أن المحرك الخاص بها أصغر وأخف أيضًا مما يوفر الكثير من الطاقة .
  • ارتفاع قيمة إعادة البيع : مع الزيادة المستمرة في سعر البنزين ، يتجه عدد متزايد من الناس نحو السيارات الهايبرد والنتيجة هي أن هذه السيارات يزداد متوسط قيمة بيعها يومياً بعد يوم .

سلبيات السيارة الهايبرد

هناك عدد من المساوئ للسيارة الهايبرد لكنها غير كبيرة ، فعلى عكس الأسطورة الشائعة ، تتمتع السيارات الهجينة بنفس القوة التي تتمتع بها السيارات العادية ، وليس لها أي مشكلة في القيادة وتعتمد العيوب على نوع الوقود الهجين الذي يتم استخدامه للسيارة ، وفيما يلي بعض عيوب السيارة الهايبرد :
  • أقل قوة : السيارات الهايبرد لها محرك مزدوج بالطاقة ، محرك البنزين الذي هو المصدر الرئيسي للطاقة أصغر بكثير مقارنة بما تحصل عليه في سيارة تعمل بمحرك واحد ، والمحرك الكهربائي منخفض الطاقة ، والطاقة المدمجة لكلاهما غالباً ما تكون أقل من قوة المحرك الذي يعمل بالغاز ، لذلك فهي مناسبة للقيادة داخل المدينة وليس للسرعة والتسارع .
  • يمكن أن تكون باهظة الثمن : أكبر عيب في وجود سيارة هايبرد هو أنها غالية الثمن نسبياً مقارنة بسيارة تعمل بالبنزين ويمكن أن تكلف أكثر من 5000 دولار إلى 10000 دولار مقارنة بالإصدار القياسي ، ومع ذلك ، يمكن تعويض هذا المبلغ الإضافي بتكلفة تشغيل منخفضة وإعفاءات ضريبية .
  • التعامل مع الفقراء: تحتوي السيارة الهايبرد على محرك يعمل بالبنزين ، ومحرك كهربائي أخف ، ومجموعة من البطاريات القوية ، وهذا يضيف وزنا ويأخذ مساحة إضافية في السيارة ، ويؤدي الوزن الزائد إلى عدم كفاءة استهلاك الوقود وخفض المصنعين الوزن الذي أدى إلى تقليل حجم المحرك والبطارية .
  • ارتفاع تكاليف الصيانة : إن وجود محرك مزدوج داخل ، والتحسين المستمر في التكنولوجيا ، وارتفاع تكلفة الصيانة يمكن أن تجعل من الصعب على الميكانيكيين إصلاح السيارة ، ومن الصعب أيضًا العثور على ميكانيكي لديه مثل هذه الخبرة .
  • خطورة الجهد العالي في البطاريات : في حالة وقوع حادث ، فإن الجهد العالي الموجود داخل البطاريات يمكن أن يكون قاتلاً بالنسبة للأشخاص الموجودين ، فهناك فرصة كبيرة لأن يصاب بالكهرباء في مثل هذه الحالات مما قد يجعل مهمة إنقاذ رجال الإنقاذ لإخراج الركاب والسائقين من السيارة مهمة صعبة

اكثر انواع السيارات الهايبرد التي يتم البحث عنها

هناك العديد من طرز الهايبرد المتوفرة حاليًا في الولايات المتحدة ، وأكثرها شعبية هي تويوتا بريوس ، وهوندا إنسايت ، و شيفروليه فولت ، على سبيل المثال لا الحصر .



 
 توقيع : غرمان العمري

لـو لـم تـكـن الـحـيـاة صـعـبـة لـمـا خـرجـنـا مِـن بُـطـون امـهـاتِـنـا نـبـكـي
لـو كـانـت الـحـيـاة وردة لـنـجـح الـجـمـيـع باستنشاق رحـيـقـهـا


رد مع اقتباس
قديم 2021-05-31, 10:40 AM   #2 (المشاركة)
الشــ بسمه ــريف
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية الشــ بسمه ــريف
الشــ بسمه ــريف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1816
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 2021-05-31 (10:41 AM)
 المشاركات : 415 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




جزاكـ الله بالجنة وشكراً لكـ
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


"أعظم دقيقة" عندما تعلم أن من قال:
"اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ، وَقَهْرِ الرِّجَالِ" صباحاّ ومساءً تُذهب عنه الهم وتقضي عنه الدين. وتقولها. وهي لا تستغرق إلا ثواني معدودة.




 

رد مع اقتباس
قديم 2021-05-31, 10:43 AM   #3 (المشاركة)
عوض الحربي
«۩۞۩ عضو مبدع ۩۞۩»


الصورة الرمزية عوض الحربي
عوض الحربي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4940
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : 2021-05-31 (10:44 AM)
 المشاركات : 868 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




دمتم في حفظ الرحمن وجزاكـ الله الجنة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قانون الالكترونيات :
إذا أخذت جهاز عند مهندس تبي توريه انه ما يشتغل وقتها يشتغل




 

رد مع اقتباس
قديم 2021-06-01, 04:01 PM   #4 (المشاركة)
ايناس
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية ايناس
ايناس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6937
 تاريخ التسجيل :  Mar 2017
 أخر زيارة : 2021-06-15 (11:39 PM)
 المشاركات : 287 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




شكراً ودمتم بالصحة والعافية



 
 توقيع : ايناس

الحياة هي ليس العيش في الماضي ، وليست العيش في المستقبل
بل الحياة هي الوقت الحاضر
ولذلك عش يومك بها وأحببها ، وأظهر قدرتك لأي شيء ترغب في تحقيقه


رد مع اقتباس
قديم 2021-06-01, 07:39 PM   #5 (المشاركة)
صالح العمري
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية صالح العمري
صالح العمري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3494
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 2021-06-01 (07:40 PM)
 المشاركات : 584 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




الله يعطيكمـ العافية مع خالص مودتي لكمـ
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


اللهم يا كريم يا معين يا عظيم
أنت حسبنا حين تضيق الحياة
وأنت المنتصر لنا حين تغلبنا الأوجاع
وأنت عوننا ونجاتنا حين نفقد الحيلة
🤲اللهم إنا نسالك
راحة المتقين
وسعادة المؤمنين
وأجر الصابرين
ودعاء الصالحين
وأن تغفر لنا ولوالدينا وأحبابنا ومن له حق علينا يارب العالمين..
اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين




 

رد مع اقتباس
قديم 2021-06-01, 07:58 PM   #6 (المشاركة)
خالد العتيبي
«۩۞۩ عضو جديد ۩۞۩»


الصورة الرمزية خالد العتيبي
خالد العتيبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18268
 تاريخ التسجيل :  Nov 2019
 أخر زيارة : 2021-06-01 (10:43 PM)
 المشاركات : 44 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




شكراً وباركـ الله فيكـ
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يقول أحدهم كنت أروي لعائلتي موقفاً محرجاً
فقلت انسكبت علي القهوة قبل أن اخرج لتقديم الحفل
فقالوا جميعاً ماذا فعلت ؟ إلا امي قالت :-
هل تأذيت ...!!

( جنتي انتي )




 
 توقيع : خالد العتيبي

أهم شيء في الحياة أن نتعلم كيف نحب، ونسمح للحب بدخول قلوبنا


رد مع اقتباس
قديم 2021-06-02, 06:22 PM   #7 (المشاركة)
وجنات
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية وجنات
وجنات غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 499
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 أخر زيارة : 2021-06-09 (08:28 PM)
 المشاركات : 375 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




شكرا لك ودمتم بحفظ الرحمن



 
 توقيع : وجنات

كانوا قبل الأكل يقولون سموا .. والآن يقولون صوروا
فقدان البركة في الأكل بسبب
استبدال البسملة بالتصوير


رد مع اقتباس
قديم 2021-06-04, 07:27 PM   #8 (المشاركة)
الجوهرة
«۩۞۩ عضو جديد ۩۞۩»


الصورة الرمزية الجوهرة
الجوهرة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15061
 تاريخ التسجيل :  Feb 2019
 أخر زيارة : 2021-06-04 (07:28 PM)
 المشاركات : 37 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




شكراً ودمتم بالصحة والعافية



 
 توقيع : الجوهرة

الحب يحفظ الجمال، وبشرة المرأة تغديها المداعبات كما يتغدى النحل برحيق الزهور


رد مع اقتباس
قديم 2021-06-05, 05:49 PM   #9 (المشاركة)
شويخه
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية شويخه
شويخه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10335
 تاريخ التسجيل :  Feb 2018
 أخر زيارة : 2021-06-12 (11:31 PM)
 المشاركات : 677 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




جزاكـ الله بالخير



 
 توقيع : شويخه

راحتي في تعبي ، وسعادتي في دعوتي


رد مع اقتباس
قديم 2021-06-06, 06:45 PM   #10 (المشاركة)
روح الوادي
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية روح الوادي
روح الوادي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 241
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 2021-06-13 (09:49 PM)
 المشاركات : 163 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




بارك الله فيك وفي جهودك الطيبة



 
 توقيع : روح الوادي

الناس مَعادن .. تصدأ بالملل ، وتتمدد بالأمل ، و تنكمش بالألم


رد مع اقتباس
 
إضافة رد
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مميزات وعيوب مطابخ ستيل أميرة القصر ديكورات عامة 19 2021-05-25 08:27 PM
تعرف على مزايا وعيوب ويندوز8 عبدالمجيد اللحياني ركن الكمبيوتر العام 8 2020-05-20 12:23 AM
10 شركات سيارات تصمّم سيارات خاصّة بـ Gran Turismo 6 دنيا الصحافة الأخبار المحلية والعربية والعالمية 5 2020-02-11 09:00 PM
مزايا وعيوب التسويق الالكتروني ريان العطياني العلوم القانونية والاقتصادية 13 2019-04-07 11:56 PM
مميزات وعيوب امرأة برج الثور ساحرة القلوب العلوم الإنسانية والتربية والفنون 10 2018-01-14 02:46 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255