بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة للصحة والاسرة ۩۞۩» > الطب والصحة

الطب والصحة استشارات طبية - الطب البديل - مشاكل صحية - الدواء - الغذاء - ألأعشاب - النبات الطبي - العلاج - الصحة


إضافة رد
قديم 2020-09-28, 07:38 AM   #1 (المشاركة)
noura
«۩۞۩ عضو جديد ۩۞۩»


الصورة الرمزية noura
noura غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15471
 تاريخ التسجيل :  Mar 2019
 أخر زيارة : 2021-06-01 (07:51 PM)
 المشاركات : 34 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي فوائد رياضة الجمباز



Bookmark and Share

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ما هي فوائد رياضة الجمباز ؟ رياضة الجمباز لها فوائد عديدة لكل من جسمك وعقلك وهي طريقة رائعة للحفاظ على لياقتك، وتساعد أيضًا في محاربة مجموعة واسعة من الأمراض، بمجرد أن تبدأ في لعب الجمباز يمكنك أن تضع روتينك الخاص لممارسته وأن تنتظم على ممارسة هذه الرياضة المفيدة، فعندما يتعلم الرياضي الجمباز وينتظم عليه، فإنه يطور جسمه وعقله، مما يحسن نفسيته ويزيد من شعور الثقة بالنفس لديه.

ما هي رياضة الجمباز

قبل أن نعرف ما هي فوائد رياضة الجمباز يجب أن نعرف أن رياضة الجمباز هي رياضة من أفضل الرياضات الشيقة لكل من الأولاد والبنات، وهي رياضة ممتعة لتنمية توازن الطفل وتعلم المهارات الحركية الأساسية وتنسيق حركاته، وتعتبر القوة البدنية والمرونة وخفة الحركة والتنسيق والتوازن هي المكونات الأساسية للرياضة ولكن المشاركة في نشاط الجمباز تعمل أيضًا على تنمية الثقة بالنفس والإبداع وتنمية روح القيادة، بالإضافة إلى صحة الجسم والعقل.
تعتمد رياضة الجمباز على تعليم الأطفال المهارات الحركية الأساسية والتنسيق العام الذي يحتاجون إليه ليعيشوا حياة نشطة وصحية، وهناك أنواع الجمباز المختلفة، حيث أن الجمباز هو اسم لمجموعة كاملة من رياضات أو تخصصات مختلفة، وتشمل هذه الرياضات الجمباز الفني للرجال والنساء، والذي يظهر فيه الرجال قوة بشرية فائقة على الحلقات وتقوم النساء بعمل شقلبة على الحبال، والجمباز الإيقاعي حيث يقومون برمي كرة أو طوق أو مضرب في الهواء أثناء القيام بحركة خلفية للإمساك بالكرة أو الطوق.

ما هي فوائد رياضة الجمباز

حركات الجمباز المختلفة التي تقوم بها خلال يومك لها العديد من الفوائد على صحتك وجسمك، ومن هذه الفوائد:
تحسين مرونة الجسم

حتى لو كان التفكير في لمس أصابع قدميك شيئًا لا تعتقد أنك ستتمكن من تحقيقه، فلا تقلق لأن المرونة ليست شرطًا لبدء تدريب الجمباز، ولكن يتساءل الكثيرون كيف أبدأ في تمارين الجمباز وأنا لا أملك أي مرونة في جسمي، لكن التدريب في الجمباز سيساعد في تحسين مرونتك كلما تقدمت وانتظمت في التمارين، وهذا لأنك تقوم بتمارين حركية مختلفة أثناء التدريب لجعل جسمك أكثر مرونة وتقليل خطر الإصابة عن طريق زيادة نطاق حركتك تدريجيًا.

تطوير قوة الجسم

رياضة الجمباز طريقة رائعة لتحسين القوة العضلية وقوة الجسم، وذلك لأنك ستستخدم تدريب وزن الجسم كطريقة للعمل على كل من الجزء العلوي والسفلي من الجسم، بالإضافة إلى تقوية قلبك أيضًا، إن رفع الأثقال في صالة الألعاب الرياضية ليس فقط هو الذي سيساعدك على تطوير قوة جسمك، فالجمباز يستطيع أن يمنحك ذلك أيضًا.

ما هي فوائد رياضة الجمباز النفسية

الرياضة بشكل عام تطلق الإندورفين وهو الهرمون الذي يجعلك تشعر بالسعادة، ولكنه يساعد أيضًا على تعزيز الثقة بالنفس واحترام الذات، فستساعدك رياضة الجمباز على الشعور بثقة أكبر في شكل جسمك وقدراتك نظرًا للتأثير الإيجابي التي تقوم به هذه الرياضة على جسمك من الناحية الجمالية وكذلك ما يمكنك تحقيقه، كما أنه سيحسن إيمانك بنفسك، مما يساعدك على الشعور بمزيد من الثقة، لذلك ستجعلك الرياضة تواصل تحقيق أشياء أكثر أهمية في حياتك وتحقيق المزيد من أهدافك.

تعليم مهارات الاستماع والتعلم

بالنسبة للاعب الجمباز، فإن اتباع التعليمات أمر حيوي للمساعدة في منع إصابة المتدرب، ويجب أن يعرف المتدرب أن غالبية حركات الجمباز تستغرق بعض الوقت لإتقانها، لذلك من الأفضل بكثير الاستماع إلى المدرب وتعلم الأسلوب الصحيح لإتقان الحركات، بدلاً من المخاطرة والسعي وراء تنفيذ حركات جديدة بدون اتباع تعليمات المدرب، مما قد يؤدي إلى الإصابة، إن حس الانضباط الذي يغرسه تدريب الجمباز رائع بداية من الاستماع إلى التعليمات وصولاً إلى تطبيقها وأداء الحركة، لذلك إذا كنت تسأل ما هي فوائد رياضة الجمباز ستجد الكثير من الفوائد المهمة لحياتك.

ما هي أهمية رياضة الجمباز

قد يسعى الكثيرون لتعلم رياضة الجمباز لذلك نجدهم يبحثون عن إجابة هذا السؤال كيف اتعلم رياضة الجمباز بشكل صحيح؟ وذلك لأهمية رياضة الجمباز الكبيرة، فهذه الرياضة تعمل على:

المساعدة في تحديد الأهداف

من المحتمل أنه قبل أن تبدأ في جلسة الجمباز الأولى، سيكون لديك هدف أو هدفان تأمل في تحقيقهما والوصول إليهم، ثم بعد انتهاء التمرين الأول لك سيكون لديك بعض الأهداف الجديدة المحددة، وأحد أفضل الأشياء في الجمباز هو أن الأهداف لا تعتمد على مظهرك أو حجم جسمك؛ ولكن تعتمد على قدرة الجسم في فعل شيء ما، وعلى الرغم من أنك ستستمر في فقدان الوزن أثناء ممارسة تمارين الجمباز، ولكن ستتمتع بالكثير من المرح في تطوير مجموعة رائعة من المهارات أثناء القيام بذلك.

ما هي فوائد رياضة الجمباز اجتماعيا

سواء كنت شخصًا اجتماعيًا يحب الدردشة مع كل شخص تقابله أو شخصًا يفضل السكوت، فإن رياضة الجمباز ستناسبك في الحالتين، فإذا كنت شخص اجتماعي فستساعدك هذه الرياضة على التواصل مع الكثير من الأشخاص، وذلك لأن التواصل هو أحد الأشياء الأساسية في تعلم خطوات جديدة ومهارات جديدة في هذه الرياضة، وإذا كنت خجولًا، فإن تعلم الجمباز سيساعدك على تحسين مهاراتك الاجتماعية، لأنك ستتحدث إلى زملائك أثناء تعلم أشياء جديدة، وستكون الكثير من الصداقات، وسيؤدي ذلك إلى تحسين مهاراتك الاجتماعية دون الحاجة إلى الشعور بالخجل لأن كل مبتدئ سيكون في نفس الموقف مثلك، وسيكون كل منكم حريصًا على التعلم.

تطوير القدرات المعرفية

يتضمن تعلم الجمباز أخذ التعليمات وتطبيقها على التدريب، لذلك فهو يساهم في تطوير فهم استخدام المبادرة والعمل على شيء ما عند تقديم المشورة من قبل المدرب، لن يساعد هذا الأطفال على التعلم في المدرسة فقط، بل سيساعد أيضًا البالغين في مكان العمل.

أهداف رياضة الجمباز

بعد أن تطرقنا إلى إجابة سؤال ما هي فوائد رياضة الجمباز ؟ يجب أن نعرف أن لاعب الجمباز يجب أن يضع أهداف عند ممارسة هذه الرياضة، ومنها:

  • وضع أهداف ذكية، فأحد مفاتيح تحديد الهدف هو جعل أهدافك ذكية، وسيساعدك تحديد أهدافك على معرفة ما عليك فعله بالضبط لتحقيقها.
  • وضع أهداف قابلة للقياس حتى تعرف متى يتحقق الهدف.
  • يجب أن تكون الأهداف قابلة للتحقيق، أي يجب أن تكون واقعية، فجميع لاعبين الجمباز يريدون الذهاب إلى الألعاب الأولمبية، ولكن إذا كنت تمارس التمارين لمدة ساعة في الأسبوع فقط، فهذا ليس هدفًا يمكن تحقيقه.
  • يجب أن تكون الأهداف ذات صلة بما تقوم بممارسته، لذلك فكر فيما يجب أن يحدث لتحقيق أهدافك الأكبر.
  • يجب أن تكون الأهداف محددة زمنياً، بحيث يكون هناك ضغط لتحقيقها.
  • خطط كيف ستحقق أهدافك، فيجب أن تقرر ما هي معالم الهدف التي تحتاج إلى تحقيقها من أجل الوصول إلى الهدف، وما هي أهداف العمل التي تحتاج إلى تنفيذه.
  • يجب أن تعرف ما هي فوائد رياضة الجمباز لكي تحصل على هذه الفوائد.

أهم المصطلحات المستخدمة في رياضة الجمباز

هناك الكثير من المصطلحات التي يجب أن تعرفها عند البدء في رياضة الجمباز ومن هذه المصطلحات:
  • جوي وهو حيلة ينقلب فيها اللاعب تمامًا في الهواء دون لمس الجهاز بيديه.
  • سالتو تعبر عن الشقلبة، مع رفع القدمين فوق الرأس ودوران الجسم حول محور الخصر.
  • فليك فلاك، يُعرف أيضًا باسم flip-flop أو back handspring انزل على قدم أو قدمين، واقفز للخلف على يديك وانزل على القدمين، يستخدم هذا العنصر في غالبية تمريرات الهبوط على الأرض، كما أنها تستخدم كثيرًا في عارضة التوازن.
  • اليدين، قفز اليدين عن طريق وضع الثقل على الذراعين واستخدام دفعة قوية من الكتفين، يمكن القيام بذلك إما للأمام أو للخلف وعادة بحركة ربط.
  • Pirouettes، تعني تغيير الاتجاه أو التحرك في حركة دائرية عن طريق الالتواء في وضع الوقوف على اليدين.
  • نهاية الجولة، حركة دوران ديناميكية، مع دفع على ساق واحدة، مع تأرجح الساقين لأعلى بحركة سريعة مثل العجلة على دوران 90 درجة، يتم استخدام المصطلح كمقدمة لعدد من المهارات.
  • ثنية، وضع يتم فيه ثني الركبتين والوركين وسحبهما إلى الصدر، مع ثني الجسم عند الخصر.
  • التواء، لا يجب الخلط بينه وبين سالتو يحدث الالتواء عندما يدور لاعب الجمباز حول المحور الطولي للجسم، المحدد بواسطة العمود الفقري.



 
 توقيع : noura

لا تحزن اذا اعسرت يوما ... فقد ايسرت وقتاً طويلاً
ولا تظنن بربك سوءاً ... فأن الله أولى بالجميلا
ولو ان العقول تسوق رزقاً ... لكان المال عند ذوى العقولا


رد مع اقتباس
قديم 2020-09-28, 07:46 AM   #2 (المشاركة)
محمد المصري
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية محمد المصري
محمد المصري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 194
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 2021-06-09 (07:19 AM)
 المشاركات : 223 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




شكرا لك وبارك الله فيك
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كل محبة يقطعها الدهر إلا المحبة في الله فإن حبلها ممدود إلى رياض الجنة ،،، اللهم اني اسألك حفظ الرفاق من كل فراق ،وان تزيل عنهم كل كرب وهم وشقاق ،،، اللهم لا تدع لي ولا احبتي همًا الا فرجته ،،، ولا دينًا الا قضيته ،، ولا مريضًا الا شفيته، ولا ميتًا الا رحمته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا لك فيها رضا ولنا فيها صلاح الا قضيتها ،،
جمعنا الله و إياكم على منابر من نور ❤

🌹 صبحكم الله بالخير 🌹



 
 توقيع : محمد المصري

هناك اناس ارواحهم مثل الالماس فيها من الصفاء والنقاء
لن تعجز عن وصفهم اذا وجدتهم
فلا تفرط فيهم فهم نادرون لانهم مميزون


رد مع اقتباس
قديم 2020-09-28, 07:51 AM   #3 (المشاركة)
سطام الروقي
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية سطام الروقي
سطام الروقي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1073
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 2021-05-10 (10:27 PM)
 المشاركات : 137 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




شكراً وباركـ الله فيكـ
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حين يرزُقـك الّلــّـُه الرضا لن‏ تهزمك دُنيا ولن تغلبك أوجاع و‏ستجتاز الحيـاة بأمـان ..
‏ قُــــــل دائمّا اللهـُـــــم إني اعوذ بك من جهـد البلاء ، و سـوء القضاء
‏رَبي إنْ إبتَلَيتَنّي فَاجعَلنْي عَبداً صَبوراً .
وَإنْ أَنعَمتَ عَلَي فَاجعَلنْي
‏ عَبداً شَكوراً



 
 توقيع : سطام الروقي

من السهل جداً أن تعيش ومن السهل أيضاً أن تحب وأن تبتسم
ومن السهل أيضاً أن أقول لكم انتم احبتي فلكم مني كل التقدير والاحترام


رد مع اقتباس
قديم 2020-09-28, 07:58 AM   #4 (المشاركة)
وليد النجبي
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية وليد النجبي
وليد النجبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1402
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : 2021-05-10 (10:31 PM)
 المشاركات : 269 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




بارك الله فيك وفي هذه المعلومات القيمة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللهم لاتحرمنا من سعة رحمتك، وكمال نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، وجود عفوك .
اللهُم أخرجنا من حولنا إلى حولك، ومن عزمنا إلى عزمك، ومن ضعفنا إلى قوّتك، ومن إنكسارنا إلى عزتك، ومن ضيق إختيارنا إلى براح إرادتك.
اللهم إنا نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض، وصلح به أمر الدنيا والآخرة؛

وأن تجعلنا و والدينا وأبناءنا واهلنا و أحبتنا في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك برحمتك ياارحم الراحمين
اللهم صّلِ وسَلّمْ عَلۓِ نَبِيْنَا مُحَمد ﷺ



 
 توقيع : وليد النجبي

الإسلام طريقة حياة أكثر منه طريقة تفكير


رد مع اقتباس
قديم 2020-09-28, 08:06 AM   #5 (المشاركة)
رقيقة القلب
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية رقيقة القلب
رقيقة القلب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2190
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 2021-05-13 (05:40 PM)
 المشاركات : 319 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

من كان يلقب بـ “Trey” عندما كان صغيرا؟
الجواب: بيل جيتس



 

رد مع اقتباس
قديم 2020-09-28, 08:14 AM   #6 (المشاركة)
آل حامد الحسيني
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية آل حامد الحسيني
آل حامد الحسيني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3543
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 2021-05-19 (01:37 PM)
 المشاركات : 601 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




شكرا لكم وجزاكم الله كل خير نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عش كما لو كنت ستموت غدًا، تعلم كأنك تعيش للابد



 

رد مع اقتباس
قديم 2020-09-28, 08:15 PM   #7 (المشاركة)
احمد الراجحي
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية احمد الراجحي
احمد الراجحي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 824
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 أخر زيارة : 2021-06-14 (10:24 PM)
 المشاركات : 172 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




رحم الله والديكـ وبارك الله فيكـ



 
 توقيع : احمد الراجحي

ابتسم فالابتسامة تذيب الهموم والأحزان وتوقظ السعادة من سباتها


رد مع اقتباس
قديم 2020-09-28, 08:22 PM   #8 (المشاركة)
بنت الهنية
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية بنت الهنية
بنت الهنية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6667
 تاريخ التسجيل :  Sep 2016
 أخر زيارة : 2021-06-15 (07:05 PM)
 المشاركات : 747 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




جزيتم بالجنة وبارك الله فيكم



 
 توقيع : بنت الهنية

حي الله اللي في حسابي يمرون
في گــل يـوم وگــل ليـله وحـزه

يا مرحبا مليـون تـردف ترليـون
بـاهل الوفاء والعز واهل المعزه


رد مع اقتباس
قديم 2020-09-28, 09:04 PM   #9 (المشاركة)
وفـــ شموخ ــاء
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية وفـــ شموخ ــاء
وفـــ شموخ ــاء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6655
 تاريخ التسجيل :  Sep 2016
 أخر زيارة : 2021-06-14 (10:55 PM)
 المشاركات : 775 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




رحم الله والديكـ وبارك الله فيكـ



 
 توقيع : وفـــ شموخ ــاء

اللهم إني أسألك علماً نافعاً ورزقاً طيباً وعملاً متقبل


رد مع اقتباس
قديم 2020-09-28, 09:10 PM   #10 (المشاركة)
سلطانة زماني
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية سلطانة زماني
سلطانة زماني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 2021-06-14 (10:40 PM)
 المشاركات : 386 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
افتراضي




بورك فيكـ وشكرا



 
 توقيع : سلطانة زماني

ما أحب أكسر قلب أحد ،، ولا ودي أحد يكسِر قلبي
مهما حكينا وضحكنا !؟ بالأخير ..؟ أحنا بشر
مُمكن كلمة تفرحنا يوم كامل وكلمة توجعنا عٌمر


رد مع اقتباس
 
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد رياضة الرول سكيت بداح البقمي الطب والصحة 6 2021-02-23 05:30 PM
رياضة المشي سمو الابداع الطب والصحة 6 2020-05-17 02:43 AM
فوائد رياضة التنس للاطفال نجمة الوادي ملتقى الاسرة 7 2020-05-15 01:26 AM
فوائد رياضة سبيننج بداح البقمي الطب والصحة 5 2019-08-27 09:31 PM
رياضة المنطاد سمو الابداع العلوم الإنسانية والتربية والفنون 8 2012-09-21 12:41 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255