بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة للصحة والاسرة ۩۞۩» > الطب والصحة

الطب والصحة استشارات طبية - الطب البديل - مشاكل صحية - الدواء - الغذاء - ألأعشاب - النبات الطبي - العلاج - الصحة


إضافة رد
قديم 2020-04-15, 10:04 AM   #1 (المشاركة)
محمد المعبدي
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية محمد المعبدي
محمد المعبدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1450
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 2021-05-19 (12:38 PM)
 المشاركات : 245 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي دواء أمبين Ambien لعلاج الأرق



Bookmark and Share

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

دواء أمبين Ambien هو اسم العلامة التجارية لـدواء zolpidem ، وهو دواء يستخدم لعلاج الأرق ، والأرق هو اضطراب في النوم ، يجعل من الصعب عليك النوم أو البقاء نائمًا لفترة طبيعية أو كليهما ، ولهذا يقع دواء أمبين Ambien تحت تصنيف العلاجات المنومة ، التي تعمل عن طريق إبطاء النشاط في دماغك ، مما يسمح للمريض الدخول في حالة من النوم.

استخدامات دواء أمبين Ambien

تقوم شركة سنوفي آفينتس Sanofi-Aventis بتصنيع دواء أمبين Ambien ، والذي تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) في عام 1992 ، والآن تصنع العديد من الشركات الزولبيديم العام ، الذي أصبح متاحًا في عام 2007. ويتوفر دواء أمبين Ambien في أكثر من صورة ، كما يلي:

  • Edluar وهو قرص يوضع تحت اللسان
  • Zolpimist بخاخ فموي
  • Intermezzo قرص تحت اللسان سريع المفعول
  • Ambien CR قرص ممتد المفعول.

كيفية استخدام دواء أمبين Ambien

يقتصر استخدام هذا الدواء ، عادة على فترات علاج قصيرة تمتد من أسبوع إلى أسبوعين أو أقل ، ويجب عليك قراءة نشرة الدواء الداخلية ، وطرح أية أسئلة قبل الشراء على الطبيب المختص.
يؤخذ هذا الدواء عن طريق الفم على معدة فارغة ، أو حسب توجيهات الطبيب ، وعادة ما تكون الجرعة مرة واحدة كل ليلة ، وبما أن zolpidem يعمل بسرعة يمكنك أخذه مباشرة قبل النوم ، ولا تتناوله مع أو بعد وجبة لأنه لن يعمل بالسرعة. واحرص ألا تأخذ جرعة من هذا الدواء إلا إذا كان لديك وقت للنوم الكامل لمدة لا تقل عن 7 إلى 8 ساعات ، فإذا كان عليك الاستيقاظ قبل ذلك ، فقد يكون تعاني من بعض فقدان الذاكرة ، وقد تواجه صعوبة في القيام بأي نشاط يتطلب اليقظة بأمان ، مثل القيادة أو تشغيل الآلات.
وتعتمد الجرعة على جنسك وعمرك وحالتك الصحية ، والأدوية الأخرى التي قد تتناولها والاستجابة للعلاج ، ولكن لا تزيد جرعتك أو تناولها في كثير من الأحيان ، أو تستخدمها لفترة أطول من الموصوفة ، ولا تأخذ أكثر من 10 ملليغرام في اليوم ، وعادة ما توصف النساء جرعة أقل ؛ لأن الدواء يخرج من الجسم ببطء أكثر من الرجال ، وعادة ما يوصف لكبار السن جرعة أقل ، لتقليل مخاطر حدوث الآثار الجانبية.
إذا توقفت فجأة عن استخدام هذا الدواء ، فقد يكون لديك أعراض انسحاب مثل الغثيان والقيء والاحمرار وتشنجات في المعدة والعصبية والرعشة ، وللمساعدة في منع الانسحاب ، قد يخفض طبيبك جرعتك ببطء ، وعادة ما يكون الانسحاب أكثر احتمالا ، إذا كنت قد استخدمت الزولبيديم لفترة طويلة أو بجرعات عالية.
وعلى الرغم من أن دواء أمبين Ambien ، يساعد الكثير من الناس على النوم ، ولكن قد يسبب هذا الدواء في بعض الأحيان الإدمان ، وقد يكون هذا الخطر أعلى إذا كان لديك اضطراب تجاه تعاطي المخدرات.

الآثار الجانبية لاستخدام دواء أمبين Ambien

قد يتسبب دواء أمبين Ambien في حدوث دوار ، فإذا استمر هذا التأثير أو ساء أخبر طبيبك ، أيضًا قد يجعلك هذا الدواء تشعر بالنعاس أثناء النهار ، فأخبر طبيبك في تلك الحالة ، لأنك قد تحتاج إلى تعديل الجرعة ، وتذكر أن طبيبك قد وصف هذا الدواء ، لأنه رأى أن الفائدة لك أكبر من خطر حدوث الآثار الجانبية ، لذلك أخبر طبيبك على الفور ، في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية غير المتوقعة ، خاصة الخطيرة منها مثل ؛ فقدان الذاكرة أو تغيرات عقلية ومزاج وسلوكية ، مثل الاكتئاب المتفاقم ، أو أفكار غير طبيعية مثل الأفكار الانتحارية ، والهلوسة والارتباك والإثارة والسلوك العدواني والقلق.
احصل على مساعدة طبية على الفور ، إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، مثل حدوث طفح جلدي ، أو حكة أو تورم خاصة في الوجه أو اللسان أو الحلق ، أو دوار شديد أو صعوبة في التنفس ، على الرغم من أن دواء أمبين Ambien ، لم تسجل منه أية شكاوى عن حدوث آثار حساسية خطيرة.

الاحتياطات أثناء استخدام دواء أمبين Ambien

قبل تناول دواء أمبين Ambien أو الزولبيديم ، أخبر طبيبك إذا كان لديك حساسية منه ، أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى ، فقد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى.
قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك بتاريخك الطبي خاصة إذا كنت تعاني من أمراض الكلى ، ـو أمراض الكبد أو المشاكل العقلية والمزاجية مثل الاكتئاب أو أفكار الانتحار ، والتاريخ الشخصي أو العائلي لاضطراب تعاطي المخدرات ، أو التاريخ الشخصي أو العائلي للمشي أثناء النوم ، أو مشاكل الرئة والتنفس مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن أو توقف التنفس أثناء النوم ، أو مرض عضلي معين مثل الوهن العضلي الوبيل.
يمكن أن تستمر آثار هذا الدواء حتى بعد الاستيقاظ في اليوم التالي ،لذلك إذا لم تحصل على 7 إلى 8 ساعات من النوم ، أو تناولت أدوية أخرى تجعلك تشعر بالنعاس ، أو تكون أكثر حساسية لهذا الدواء ، فقد تشعر باليقظة ولكن لا تفكر بوضوح كافٍ للقيادة ، وقد تعاني أيضًا من الدوخة أو عدم وضوح أو ضعف الرؤية ، لذلك يجب أن تنتظر حوالي 8 ساعات على الأقل ، بعد تناول هذا الدواء قبل القيادة ، ولا تقود أو تستخدم الآلات أو تفعل أي شيء يحتاج إلى اليقظة ، حتى تتمكن من القيام بذلك بأمان.
أيضًا قد يكون الأطفال أكثر حساسية ، للآثار الجانبية لهذا الدواء وخاصة الدوخة والهلوسة ، وكذلك كبار السن قد يعانون من الدوخة والارتباك وعدم الثبات أو الاتزان ، والنعاس المفرط ، ويمكن أن تزيد هذه الآثار الجانبية من خطر السقوط.[4]
كذلك قبل إجراء الجراحة ، أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان عن جميع المنتجات التي تستخدمها ، بما في ذلك الأدوية التي تستلزم وصفة طبية ، والأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية والمنتجات العشبية ، أيضًا خلال فترة الحمل ، يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة إليه بوضوح ؛ لأنه قد يصاب الأطفال الذين يولدون لأمهات استخدموا هذا الدواء ، في وقت متأخر من الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل ، بنعاس غير عادي أو صعوبة في التنفس أو ضيق غير عادي أو أعراض انسحاب ، لذلك لابد من مراجعة الطبيب في حالة الاضطرار القهري لتناوله خلال فترة الحمل.
كذلك تنتقل كمية صغيرة من هذا الدواء ، إلى حليب الثدي وقد يكون لها آثار غير مرغوبة على الرضع ، مثل النعاس غير المعتاد ، أو حدوث صعوبة في التنفس أو ضيق غير عادي ، لذلك احصلي على مساعدة طبية على الفور ، فإذا لاحظت أي أعراض غير عادية في طفلك ، اسألي طبيبك إذا كان يجب عليك ضخ حليب الثدي ، والتخلص منه أثناء تناول العلاج ولمدة 23 ساعة ، بعد جرعة من هذا الدواء لتقليل خطر هذه الآثار على طفلك.
ويجب عليك أن تعلم أنه مع تقدمك في العمر ، قد يتغير نمط نومك بشكل طبيعي ، وقد ينقطع نومك عدة مرات أثناء الليل ، فهذا أمر قد يكون طبيعيًا ، لذلك استشر طبيبك لمعرفة طرق تحسين نومك بدون أدوية ، مثل تجنب الكافيين بالقرب من وقت النوم ، وتجنب القيلولة أثناء النهار ، والنوم في نفس الوقت كل ليلة.

التفاعلات الدوائية مع دواء أمبين Ambien

قد تغير التفاعلات الدوائية كيفية عمل الأدوية ، أو تزيد من خطر حدوث آثار جانبية خطيرة ، لذلك احتفظ بقائمة بجميع المنتجات التي تستخدمها ، بما في ذلك الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية ، والمنتجات العشبية وشاركها مع طبيبك ، ولا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة دواء أمبين Ambien دون موافقة طبيبك.
كما يمكن أن يزيد خطر حدوث الآثار الجانبية الخطيرة ، مثل التنفس البطيء والنعاس الشديد أو الدوخة ، فإذا تم تناول هذا الدواء مع منتجات أخرى ، قد تسبب النعاس أو مشاكل في التنفس أيضًا ، لذلك أخبر طبيبك إذا كنت تتناول منتجات أخرى ، مثل مسكنات السعال مثل الكوديين أو الهيدروكودون) ، وقد يتفاعل مع أدوية أخرى للنوم أو القلق مثل alprazolam وlorazepam وzopiclone ، أو مضادات الهيستامين مثل cetirizine و diphenhydramine.
قد يتفاعل دواء أمبين Ambien ، مع أوكسيبات الصوديوم. ويمكن أيضًا أن تؤثر الأدوية الأخرى على إزالة الزولبيديم من جسمك ، مما قد يؤثر على كيفية عمل الزولبيديم ، وتشمل الأمثلة مضادات الفطريات الآزول مثل الكيتوكونازول وريفامبين ونبتة سانت جون.

الجرعة المفرطة من دواء أمبين Ambien

إذا كان الشخص قد تناول جرعة زائدة ، وكان يعاني من أعراض خطيرة مثل الإغماء أو صعوبة في التنفس ، فيجب الاتصال فورًا بالطبيب المعالج ، أو الذهاب إلى المشفى فورًا.

الجرعة الفائتة من دواء أمبين Ambien

إذا نسيت جرعة من دواء أمبين Ambien ، فلا تتناولها إلا إذا كان لديك وقت للنوم لمدة 7 إلى 8 ساعات بعد ذلك.

تخزين دواء أمبين Ambien

تحفظ في درجة الحرارة الغرفة بعيدًا عن الضوء والرطوبة ، ولا تخزن في الحمام ، مع وجوب إبقاء جميع الأدوية بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.



 

رد مع اقتباس
قديم 2020-04-16, 10:20 AM   #2 (المشاركة)
Foofoo
«۩۞۩ عضو جديد ۩۞۩»


الصورة الرمزية Foofoo
Foofoo غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15708
 تاريخ التسجيل :  Apr 2019
 أخر زيارة : 2021-06-02 (10:43 AM)
 المشاركات : 47 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




الله يعطيكـ الصحة والعافية ودمتم بخير
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اغرقتهم بالاهتمام فاغرقوني بالوجع



 
 توقيع : Foofoo

من اطمأن إلى القوة فهو مغلوب ، و من اطمأن إلى الجاه فهو مخلوع


رد مع اقتباس
قديم 2020-04-16, 10:50 AM   #3 (المشاركة)
رقيقة القلب
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية رقيقة القلب
رقيقة القلب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2190
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 2021-05-13 (05:40 PM)
 المشاركات : 319 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2020-04-16, 11:06 AM   #4 (المشاركة)
الثــ بنت ـــانويــة
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية الثــ بنت ـــانويــة
الثــ بنت ـــانويــة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4680
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 أخر زيارة : 2021-05-14 (07:37 PM)
 المشاركات : 360 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




شكرا لك ودمتم بحفظ الرحمن
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الدلفين اذكى حيوان بحري



 

رد مع اقتباس
قديم 2020-04-16, 11:14 AM   #5 (المشاركة)
مقبل السلمي
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية مقبل السلمي
مقبل السلمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5692
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 أخر زيارة : 2021-05-31 (10:18 AM)
 المشاركات : 367 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




دمتم في حفظ الرحمن وجزاكـ الله الجنة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الكسندر فليمنغ هو مكتشف البنسلين



 
 توقيع : مقبل السلمي

اللهم أغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري ، ما أنت أعلم به مني
اللهم اغفر لي هزلي وجدي ، وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي
اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدَّين ، وغلبة العدوِّ ، وشماتة الأعداء


رد مع اقتباس
قديم 2020-04-16, 11:23 AM   #6 (المشاركة)
ممدوح المزمومي
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية ممدوح المزمومي
ممدوح المزمومي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6260
 تاريخ التسجيل :  Mar 2016
 أخر زيارة : 2021-05-31 (10:48 AM)
 المشاركات : 191 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




الله يعطيكـ الصحة والعافية ودمتم بخير
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وحدة قياس الحث الكهربائي هى هنري



 
 توقيع : ممدوح المزمومي

حاور العقل بالعقل ….. تكن منافسه
حاور العقل بالإيمان …. ينتصر الإيمان


رد مع اقتباس
قديم 2020-05-14, 02:33 AM   #7 (المشاركة)
سائر الجابري
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية سائر الجابري
سائر الجابري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6904
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 أخر زيارة : 2021-05-21 (05:07 PM)
 المشاركات : 266 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




شكراً ودمتم بالصحة والعافية



 
 توقيع : سائر الجابري

حسبي على من علمك درس الغياب
وحسبي على ظرف خذاك وضيعك

ضيعت عشرة عمر في ساعة عتاب
وأنا مضيع عمري لـ اجل ابقى معك


رد مع اقتباس
قديم 2020-05-17, 01:46 AM   #8 (المشاركة)
صالحه
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية صالحه
صالحه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1826
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 2021-06-07 (04:42 PM)
 المشاركات : 359 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




وفقكـ الله وباركـ الله فيكـ



 
 توقيع : صالحه

ربي علمني كيف أعفو .. ولا تعلمني كيف أقسو
ربي أعطني ابتسامة لا تغيب وحزن لا يدوم
فإنك الوحيد من يقول كن فيكون


رد مع اقتباس
قديم 2020-05-17, 01:47 AM   #9 (المشاركة)
ريــ انا ـما
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية ريــ انا ـما
ريــ انا ـما غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6796
 تاريخ التسجيل :  Dec 2016
 أخر زيارة : 2021-06-07 (04:41 PM)
 المشاركات : 554 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
افتراضي




شكرا لك ودمتم بحفظ الرحمن



 
 توقيع : ريــ انا ـما

الصدق أفضل شيء أنت فاعله لا شيء كالصدق، لا فخر ولا حسب


رد مع اقتباس
قديم 2020-05-17, 02:56 AM   #10 (المشاركة)
خولة
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية خولة
خولة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12230
 تاريخ التسجيل :  May 2018
 أخر زيارة : 2021-06-10 (08:12 PM)
 المشاركات : 262 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




الله يعطيكم العافية وبالتوفيق



 
 توقيع : خولة

لا يعرف محمداً صلى الله عليه وسلم من احتبس في سجن الدنايا أو قعد عن نصرة الحق والخير


رد مع اقتباس
 
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دواء فوليكاب folicap لعلاج نقص حمض الفوليك مفرح الطويرقي الطب والصحة 6 2021-03-16 08:57 PM
دواء amg145 لعلاج ارتفاع الكوليسترول دموع حائره الطب والصحة 6 2020-08-24 06:56 PM
دواء الكسوكين لعلاج الملاريا – Alexoquine بندر الجدعاني الطب والصحة 9 2020-03-31 05:38 PM
دواء توكسين البوتولينيوم لعلاج فرط التعرق معتوق الهذلي الطب والصحة 5 2019-09-27 06:45 AM
دواء ريكتيفارد rectivard لعلاج ضعف الانتصاب بادي البركاتي الطب والصحة 5 2019-09-25 10:26 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38