بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة للصحة والاسرة ۩۞۩» > ديكورات عامة

ديكورات عامة حدائق - قصر - منزل - بيت - أبواب - شبابيك - سلالم - مجالس - غرف نوم - مطابخ - مكاتب - مفروشات - أرضيات - أثاث - كنب - ستائر - زخارف - نجف - تحف - شموع - لمسات فنية - نصائح - أفكار - رسومات حائط


إضافة رد
قديم 2010-11-05, 09:24 PM   #1 (المشاركة)
بنت الشاطئ
«۩۞۩ مشرفة ۩۞۩»


الصورة الرمزية بنت الشاطئ
بنت الشاطئ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 735
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 2012-10-29 (10:40 PM)
 المشاركات : 824 [ + ]
 التقييم :  53
لوني المفضل : Black
افتراضي ملف شامل و متكامل لتصميم الديكور



Bookmark and Share

الكثير من السيدات لا يولون المدخل الخاص بالمنزل الاهتمام اللازم مما يفقد المنزل رونقه وجماله و الانطباع الجميل الذى يمكن ان يتركة لدى الزائر لاول وهله ..
لذا وجب على كل سيدة الاهتمام كثيرا بديكور المدخل ... فكما يقولون ( الجواب يظهر ما بداخله من عنوانه)
و يعتمد ديكور المدخل واثاثه بشكل كبير على عدة اساسيات :

1- مساحة المدخل :
مساحة المدحل وحجمة يفرض علينا الديكور و الاثاث الخاص به ...فكلما كان حجم المدخل كبير و متسع كلما كان هناك مرونه اكبر في اختيارات اثاثه وديكورة
فمع المداخل المتسعه من الجميل استغلال المساحة في وضع كنسول رقيق بمرءاه علويه انيقه...

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تنسيق المزروعات في هذه المساحة المرنه امر في غاية الاهميه ...

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فكلما كان التواجد حيويا وقويا كلما كان الانطباع اجمل واقوى و لكن ماذا لوكان مدخل المنزل صغيرا و ضيقا ...في هذه الحاله يعتمد الديكور على الحوائط بشكل اساسي
مع بعض التواجد الرمزي للاثاث و المزروعات الطولية النمو بلا تفريعات جانبية مع الاضاءه المباشرة والمتمثله في الثريات العلويه لاظهار المدخل اكثر اتساعا.

صالات الجلوس

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

غرفة المعيشة إنها مجمع العائلة تستخدم لمشاهدة التلفاز وقد تستخدم في القراءة أو للجلوس لتبادل الحديث و ربما لتناول الشاي و القهوة , لذلك يجب أن نراعي ذلك في الألوان و الخامات التي نستخدمها في غرف المعيشة :
- نوع الأثاث المستخدم في الصالة و المقاعد المستخدمة من المهم أن تكون مريحة لتناسب دور الصالة الأساسي و هو الاسترخاء لعدة ساعات في جو عائلي حميم و يفضل أن يجمع بين الناحية الجمالية و العملية و ذلك بحكم استخدامها بشكل يومي و من عدد كبير من الأشخاص و بالتالي تعرضها أكثر من غيرها من غرف المنزل لعواقب الاستخدام المستمر خصوصاً في حال و جود أطفال …. فمن المهم أن يكون كل شئ حولهم آمن بعيد عن الخطر بحيث يبعد عنهم ما يخشى مخاطره كالقطع القابلة للكسر ( كالزجاج و الفخاريات ) الأدوات الحادة ( كزوايا بعض قطع الأثاث ) مصادر الكهرباء …..الخ

- للإضاءة دور كبير في تحديد الديكور المناسب فمثلا إذا كانت الغرفة ذات نوافذ كبيره فذلك يسمح للإضاءة بالدخول إلى الحيز بقدر أكبر مما سيوحي بالاتساع ويعطي منظر جميلا للفرش , أما إذا كانت النوافذ صغيره فستكون الغرفة مظلمة نوعا ما لذلك يجب أن نراعي تناسق الألوان بشده , و عندها نستخدم الألوان الفاتحة للجدران والأرضيات أما إذا كانت الإضاءة قويه فالمجال مفتوح لاستخدام الألوان الفاتحة أو القاتمة.

- الألوان إذا كانت الغرفة مفتوحة على باقي المنزل فيفضل اختيار الألوان المحايدة لمعظم الأسطح كالجدران والأرضيات أما أقمشة الستائر والتنجيد فينصح بالأنواع ذات الخطوط البسيطة و الغير رسمية فالأقمشة المزركشة والمعقدة التصميم غير عملية و لا تناسب الغرف المستخدمة من قبل الأطفال و بشكل يومي .

- التغير في منسوب الصالة الواحدة من وسائل الديكور الجيدة و كذلك وضع فاصل أو جدار ديكور بنصف ارتفاع بحيث يمكن وضع نوعين مختلفين كلياً من الأثاث في ذات الصالة …أي يمكن تقسم الصالة إلى عدة أجنحة.. كاستخدامها جلسة عائلية في جهة و وضع طاولة طعام في جهة أخرى من ذات الصالة مع وجود ممرات فسيحة لاستيعاب الحركة الدائمة .

غرف الطعام

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

من أجل إيجاد مساحة كافية للتحرك، ولأن الناس يحتاجون إلي تحريك الذراعين والأقدام أثناء الجلوس والقيام من علي مائدة الطعام.
فإليكم بعض الملاحظات التي ينبغي علينا مراعاتها لتجلس أمام المائدة مرتاحاً:

حجم غرفة الطعام تحدد وفقاً للحد الأقصى لعدد الأفراد الذين يمكن أن تدعوهم لمناسبة ما لديك , إلا أن الحد الأدنى لصالة طعام تتألف من طاولة طعام و أربع كراسي و خزانة و أدوات المائدة هو ( 3م × 3.7 م ) بينما صالة طعام بثمانية كراسي و خزانة أدوات المائدة و خزانة أطباق الصيني و عربة لنقل الطعام هي ( 3.7م × 4.6 م ).

و سيكون من السهل عليك تحديد أبعاد صالة الطعام عند معرفة الأسس التالية :

- المساحة اللازمة للذراعين: يحتاج كل فرد إلي مساحة تبلغ حوالي (60 سم) أثناء الجلوس علي مائدة الطعام في حالة إذا ما كان المقعد بدون ذراعين، أما إذا كان للمقعد ذراعان، فيجب إضافة (5 سم) أخري علي كل جانب.

- المساحة اللازمة للأرجل: يجب توفير المساحة الكافية التي يستطيع من خلالها الشخص البالغ تحريك قدميه بيسر وسهولة أثناء الجلوس، والقاعدة العامة أن تكون قاعدة المقعد على مسافة 25 سم من أعلي المائدة.

- كيفية القيام والجلوس علي المائدة: يصبح الأمر شاقاً إذا كان علي الناس أن يتسلقوا فوق بعضهم للجلوس أو القيام من علي المائدة!، لذا لابد وأن تترك مسافة كافية خلف المقاعد ما بين (45 إلي 60 سم) حتى يمكن تحريك المقعد بسهولة وتوفير المساحة الكافية للشخص لكي يقف بسهولة، أما إذا كانت المساحة لا تسمح بذلك مع وجود الأريكة المثبتة التي يستحيل تحريكها، فاحرص علي اختيار مائدة خفيفة الوزن ليسهل تحريكها أثناء القيام والجلوس.

كما أن لغرفه الطعام مواصفات وشروطاً خاصة ، كذلك فإن لمائدة الطعام أيا كان مكان وجودها في غرفه خاصه بها أو في المطبخ
مواصفات وشروط خاصه ، نذكر منها ..
1- أن يكون ارتفاعها مناسباً للجميع حوالي 80 سم ، فإذا كان ارتفاعها بالنسبه للأطفال يمكن تعليه الكراسي التي يجلس عليها الأطفال بإحدى الوسائد.
2- يجب أن تكون المائده نظيفة ومزينه بالقدر الذي يهيئ نفوس أفراد الأسرة لتناول طعام شهي ، وذلك بقليل من الزهور ذات الألوان الجميله والرقيقه .
3- يجب استبدال المفارش التي تم اتساخها قبل موعد الوجبه .
4- يجب الاهتمام بنظافه الأطباق وأدوات المائده
5- يجب ألا تزيد كميات الطعام المقدم على المائده على حاجه الأفراد.

غرف النوم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

غرفة النوم هي مكان الراحة والاسترخاء واستعادة الحيوية والنشاط ، ولذا يجب أن تتسم بالجو المريح و الحميم، وأن تولي تصميمها وتنسيقها اهتماماً خاصاً, وبقليل من الترتيب والاهتمام تجعلين غرفة نومك عشاً نابضاً بالحب والدفء
ابدئي أولاً بوضع سريرك تجاه جدار صلد لضمان الاستمتاع بنوم هادئ ومريح في جنح الظلام، وأبعدي موضع السرير عن الباب قدر الإمكان لتقديم خصوصية أكثر ، وأضيفي مقدماً(رأساً) لسريرك (إذا لم يكن متوفراً فيه) فذلك يضفي منظر أنيق و حميم للسرير.
و لتحرصي أن تكون الغرفة مرتبة دائماً، فالفوضى تجلب الكآبة والتشويش والكسل فإذا فتحت عينيك في الصباح ووقع نظرك على كومة من الملابس في الغرفة فستشعرين بالتعب على الفور لأنك ستفكرين في ترتيبها قبل أن تبدئي نهارك الجديد.

غرف الأطفال

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إذا كنت تجهزين غرفة طفلك وهو في عمر يستطيع فيه التعبير عن نفسه واحتياجاته وهواياته فمن الأفضل احترام آرائه ومساعدته في تجهيز غرفته وإعدادها بشكل يطلق طاقاته للإبداع ويحقق له بعض الاستقلالية لذا فاتركي له بعض الحرية في الاختيار, وإذا وجدت أن اختياراته لا تناسبه من الناحية النفسية والصحية عليك أن توجهيه لاختيار آخر بالحوار والمناقشة، ولا تفرضي عليه ذوقك الخاص فقد تجعلينه ينفر من غرفته أو يشعر بالاغتراب أو يصبح عدواني أو انطوائي.
ينصح مصممو الديكور بعدم استخدام أوراق الجدران في غرف الأطفال و عدم صرف ميزانية كبيرة على اللمسات التكميلية فيها, فورق الحائط مهما كان جيداً فلن يتحمل أولى تجارب طفلك المستمرة في الكتابة.
ولن يتحمل تجاربك المستمرة في التنظيف من أجل إزالة هذه المحاولات, لذا فإن الطلاء السهل التنظيف هو الحل الأمثل.
والطفل في مراحله المختلفة يحتاج إلى الألوان المبهجة والمشرقة؛ لأنها تطلق لأحاسيسه العنان وتغلفها بجو من الفرحة والتفاؤل, ويؤكد التربويون أن الألوان تمثل جانباً مهماً في حياة الطفل، فلها تأثير كبير في جذب انتباه الأطفال وتمنحهم جوّاً من السعادة.


وفيما يتعلق بأثاث حجرة طفلك فإنه يختلف باختلاف عمر الطفل، فعندما يكون رضيعاً يحتاج إلى مجموعة من الأثاث الخاص به من سرير بحواجز تمنعه من السقوط، وطاولة تستخدم لتغيير الحفاظات، بالإضافة إلى عدد من الأدراج والأرفف للتخزين.

المطابخ


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هناك نقاط هامة يجب الاهتمام بها عند تصميم المطبخ
- مراعاة أماكن الفتحات ( الأبواب و الشبابيك) مع توزيع وحدات المطبخ .

- معرفة الأجهزة الموجودة بالمطبخ قبل التصميم لتحديد أماكنها وهى :
الثلاجة , غسالة أطباق , بوتاجاز , غسالة ملابس , مراوح شفط

- الحفاظ على وجود مثلث العمل مترابط بشكل جيد , هذا المثلث هو العلاقة بين الأجهزة الثلاثة (الحوض ، الموقد ، الثلاجة) حيث تتركز فيه غالبية الأعمال في المطبخ و مراعاة أن يكون مثلث العمل خالي من قطع الأثاث.

- أنواع الخشب :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يفضل استخدام أنواع الأخشاب التي تتميز بالصلابة وتتحمل الأبخرة والرطوبة وكذلك درجات الحرارة العالية ومن أنواع الخشب التي يفضل العمل بها في المطبخ (القرو ، الزان) وتعتبر أكثر الأخشاب ملائمة نظراً لصلابتهم وقلة نسبة الرطوبة فيهم ويكون معامل الانكماش والتمدد فيهم أقل ما يكون ويمكن أن يكون بلونهم الطبيعي الفاتح أو صبغها بأي لون مطلوب .
كذلك يمكن استخدام حشوة خشب M.D.F الجيد جداً في أعمال الدهانات أو القشرة.

- أسطح الوحدات:
الجرانيت والرخام : يعتبر أكثر المواد ملائمة لأسطح الأعداد في المطبخ ويرجع ذلك لأنهم أكثر المواد صلابة وأقلها تأثير بالرطوبة والحرارة ويفضل استخدام الجرانيت لقلة قابليته للتآكل وصلابته وبقاء اللمعة مدة أطول بكثير بعد الجلاء وتعدد ألوانه وعدم تأثره بالمواد الحمضية ولا ينصح باستخدام الرخام الفاتح لتغيير ألوانه وهناك مواد صناعية بديلة للرخام والجرانيت مثل الكوريان وهو متوفر بألوان متعددة ولكنه يتأثر بدرجات الحرارة العالية ويفقد بريقه مع الاستخدام ولكن يمكن إعادة تلميعه وإصلاح أي شروخ أو كسر به بصورة أسهل من الجرانيت والرخام.
الفورميكا :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يمكن استخدام الفورميكا في كسوة وحدات المطبخ من الداخل باللصق ومن مميزاتها أنها تعطي سطح لامع سهل التنظيف خالي من العيوب التقليدية الموجودة في الخشب ومن عيوبها انفصالها في حالة ضعف أو سوء مادة اللصق وفي حالة وجود رطوبة
الألمونيوم :
يتميز بأنه غير مسامي وبالتالي فهو أقل ملائمة لبقاء الحشرات وكذلك مقاوم للحريق خلاف قوة تحمله ومقاومته للمياه بصورة عامة وسهولة استبدال أي جزء معيب وقت الصيانة.

الحمامات

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عند تأسيس منزلا جديدا يجب اختيار الأماكن المناسبة للحمامات على مخطط البناء
تحديد مواقع الحمامات و مساحتها :
حمام الضيوف :
يجب أن يكون في مكان مناسب وقريب من غرفة الطعام عادة ويجب ألا يكون في واجهة المنزل بحيث لا تقع عين الشخـــص الداخل من الباب الرئيسي على باب الحمام أمامه أو في أحد الواجهات البارزة الأخرى .
حمام غرف النوم :
يستحسن أن يكون داخل الغرفة ولكن ألا يكون باب الحمام مواجها لباب الغرفة و إذا لم ترغب أن يكون الحمام داخل غرفة نومك فاحرص ألا يكون بعيدا عنها.
وبحسب تعدد الأفراد في المنزل الواحد، تتعدد الحمامات وينفرد كل منها بشــــــكل وطراز معين يميزه عن الآخر سواء كان في الحجم أو التصميم
فيكون حمام الأهل مختلفاً عن حمام الأبناء أو عن حمام الضيوف أو العاملين في المنزل فيجب حساب ذلك في مخطط المنزل واختيار المكان والحجم المناسب لكل حمــام.

اختيــــــار طقم الحمـــــــام:
في البداية يجب مراعاة اختيار التصميم ذو الحجم المناسب للمساحة المتاحــة في الحمام يجب أن تحدد كل الرغبات المطلوبة وتقاس المساحة المتوفرة لتحـديد حجم القطع المراد تثبيتها، ويفضل أن تكون عملية الاختيار هذه قبل عمل التــمديدات الداخلية اللازمة لتصريف المياه وغيرها

لتحصلي على حمام أنيق و مريح إليك بعض الأفكار...
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

- يفضل أن تكون ألوان الإكسسوارات متناسقة مع ألوان السيراميك و الأطقم الصحية .
- استخدمي قطع الفرش الداخلية بألوان مناسبة تحت الكرسي والمغسلة وأمام الباب .
- ضعي بجانب المغسلة دولاب عبارة عن ارفف من الخشب أو الخيزران و رتبي في الرف الأول مناشف متعددة الألوان و ضعي بجانبها صحن من الصين واملئيه بالصابون الملون بشكل مرتب ثم ضعي في الرف التالي صحن زجاج به ورد مجفف و بجانبه بعض التحف الصغيرة و العطور ثم الرف التالي اجعليه لأنواع من الشامبو المنعشة والرغاوى اللطيفة.
- ضعي ستارة بلون مناسب على البانيو وافتحيها من المنتصف واربطيها بشرائط .
- في منطقة البانيو وفي الجهة المقابلة للدش ضعي رف مرتفع من الحديد صفى عليه المناشف الكبيرة ثم ضعي في الرف الثاني روب الحمام.
- بجانب المغسلة علقي ثلاث كؤوس على الجدار رتبي فيها المعجون وفرش الأسنان و أدوات الحلاقة.
- ضعي في الركن شجرة صغيرة خضراء .
- و للحائط إطار صغير و ناعم سيكون رائع .

في امان الله - تقبلوا تحياتي



 
 توقيع : بنت الشاطئ



رد مع اقتباس
قديم 2010-11-06, 08:02 PM   #2 (المشاركة)
حيدر الشريف
«۩۞۩ مؤسس الموقع ۩۞۩»


الصورة الرمزية حيدر الشريف
حيدر الشريف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Aug 2009
 أخر زيارة : 2021-12-01 (02:47 PM)
 المشاركات : 6,507 [ + ]
 التقييم :  11
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي




نحن نفتقد الاماكن المتخصصه لكثير من التحف الجماليه , وليس لدينا الا السؤال عن ما هو موجود أمامنا , ونسمع دائما ( من اين اشتريت هذه او تلك .... )
نحن أفضل ما نقلد , لذلك الالوان الداخلية تكون واحده
نحن الافضل في المجاملة , نمدح ونقول ( ما شاء الله بيتك ما في مثله ) أصلا تقدر تقول غير كذا ....
النتيجه ...... ( محلنا سر )

اختيار موفق للموضوع , ونتتطلع للتغير
مشكوره



 
 توقيع : حيدر الشريف

تعلمت من الحياة
أن لا أُقارن نفسي مع اي شخصٍ في العالم -
فإن فعلت ذلك فاني أهنتُ نفسي
إن تفرغتُ لنقدِ الاخرين - فلن أجد الوقت لمحبتهم

إن لم أجد من ينتقدُني - فهذا يعني أنني لم أقدم تجربة ناجحة في حياتي

تعلمت من الحياة

أن اترك السلبية جانباً وابحث عن الايجابية - حتى لا يكون في المستقبل الفشل حليفي



رد مع اقتباس
قديم 2010-11-07, 01:09 AM   #3 (المشاركة)
رائد الشريف
«۩۞۩ مشرف عام ۩۞۩»


الصورة الرمزية رائد الشريف
رائد الشريف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 117
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 2014-02-05 (11:07 AM)
 المشاركات : 3,911 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkgoldenrod
افتراضي




يعطيك العافيه
تقبل مروري



 

رد مع اقتباس
قديم 2010-11-11, 07:19 PM   #4 (المشاركة)
نجمة الوادي
«۩۞۩ عضوية ذهبية ۩۞۩»


الصورة الرمزية نجمة الوادي
نجمة الوادي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 301
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 2016-04-08 (10:52 PM)
 المشاركات : 2,210 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Midnightblue
افتراضي




يعطيك العافيه كلك ذوق



 

رد مع اقتباس
قديم 2011-01-18, 01:19 PM   #5 (المشاركة)
ام ساري
«۩۞۩ مشرفة ۩۞۩»


الصورة الرمزية ام ساري
ام ساري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 450
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 أخر زيارة : 2014-03-05 (01:12 PM)
 المشاركات : 3,349 [ + ]
 التقييم :  12
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Burlywood
windows_xp_2003avant
افتراضي




تسلم الإيادي على النقل الرائع والمتكامل
يعطيك العافيه وبانتظار الجديد
تقبل مروري



 
 توقيع : ام ساري

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ام ساااااري


رد مع اقتباس
قديم 2015-02-03, 10:02 PM   #6 (المشاركة)
رحيق الزهور
«۩۞۩ عضوية فضية ۩۞۩»


الصورة الرمزية رحيق الزهور
رحيق الزهور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5297
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : 2018-12-07 (09:47 AM)
 المشاركات : 986 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 
 توقيع : رحيق الزهور



رد مع اقتباس
قديم 2018-09-25, 07:52 PM   #7 (المشاركة)
هنادي
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية هنادي
هنادي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6679
 تاريخ التسجيل :  Sep 2016
 أخر زيارة : 2020-05-13 (10:42 PM)
 المشاركات : 535 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
افتراضي




شكرا لك ودمتم بحفظ الرحمن



 
 توقيع : هنادي

الغرض من علم النفس إعطاؤنا فكرة مختلفة تماما عن الأشياء التي نعرفها جيدا


رد مع اقتباس
قديم 2018-10-21, 05:02 PM   #8 (المشاركة)
فاتن
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية فاتن
فاتن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 214
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 2021-11-29 (12:31 AM)
 المشاركات : 392 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 
 توقيع : فاتن

لا يهمني شگلگ ولا أهلگ ولا أموالگ ولا منصبگ
يهمني دينگ وأخلاقگ وشخصيتگ وعقليتگ وضميرگ
وعلى هذا الأساس سأحترمگ


رد مع اقتباس
قديم 2020-04-18, 10:58 AM   #9 (المشاركة)
منــ صعب ــال
«۩۞۩ عضو مبدع ۩۞۩»


الصورة الرمزية منــ صعب ــال
منــ صعب ــال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6599
 تاريخ التسجيل :  Aug 2016
 أخر زيارة : 2021-11-27 (03:47 PM)
 المشاركات : 867 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
افتراضي




جزيتم بالجنة وبارك الله فيكم



 
 توقيع : منــ صعب ــال

ينكسر حيل الوجع وقت السجود ! و يستقيم من السعادة كل شيء
فـ السماء فـ الارض في كل الوجود ! م تصلي ؟ عزتي لك منت حي !


رد مع اقتباس
قديم 2020-12-18, 02:39 PM   #10 (المشاركة)
ام عبد الرحمن
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية ام عبد الرحمن
ام عبد الرحمن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11665
 تاريخ التسجيل :  Apr 2018
 أخر زيارة : 2021-11-26 (01:17 PM)
 المشاركات : 436 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




وفقكـ الله وباركـ الله فيكـ



 
 توقيع : ام عبد الرحمن

أعمار الأمهات لا تقاس بالسنين بل بما استودعه الله في قلوبهن من خير العطاء


رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ملف, لتصميم, متكامل, الديكور, سالم
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منطقة بريده - بدر - أبها - املج - الوجه - النماص - النعيرية - المزاحميه - المذنب - المدينة المنورة - القيصومه سمو الابداع الأخبار المحلية والعربية والعالمية 6 2020-05-17 12:10 AM
منطقة الطائف - جده - مكة المكرمة - ينبع سمو الابداع الأخبار المحلية والعربية والعالمية 5 2020-01-11 02:41 PM
معجم قبائل المملكة العربية السعودية سمو الابداع بوابة تاريخ القبائل والانساب 16 2018-10-21 05:04 PM
منطقة حائل - حفر الباطن - حقل - حوطه سدير - خميس مشيط - خيبر - دومة الجندل - رابغ - رفحاء - رنيه - رياض الخبراء - ساجر سمو الابداع الأخبار المحلية والعربية والعالمية 4 2015-01-22 11:38 PM
منطقة وادي الدواسر - نجران - محايل - قرية العليا - فرسان - عنيزه - عفيف - عرعر - ظهران الجنوب - طريف - طبرجل - ضرماء سمو الابداع الأخبار المحلية والعربية والعالمية 4 2015-01-22 11:38 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257