بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة التعليمية ۩۞۩» > ملتقى مدارس وادي فاطمة التعليمية والعلمي العام

إضافة رد
قديم 2020-09-08, 06:55 AM   #1 (المشاركة)
بندر الشمري
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية بندر الشمري
بندر الشمري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1192
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 2020-09-08 (06:56 AM)
 المشاركات : 208 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي شهادة prmg ومميزاتها



Bookmark and Share

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

PRMG هو برنامج احترافي الهدف منه في إدارة المشاريع هو تدريب المهندسين والأفراد الآخرين ليصبحوا مديري مشاريع وتطوير التقنيات الحديثة في هذا المجال ، وتمنح هذه الدورة الطلاب فهمًا لممارسات ومفاهيم وأدوات إدارة المشاريع باستخدام المشاريع في العالم الحقيقي ، ويركز الطلاب على تنظيم مشروع واحد بنجاح باستخدام مجالات المعرفة المرتبطة بدورة حياة المشروع ، وتعلم كيفية تحديد المشاريع المحتملة بناءً على التخطيط الاستراتيجي للأعمال ، فهي تنتج أجزاء من خطة المشروع الأساسية ، وبيان النطاق ، وهيكل تقسيم العمل.

متطلبات شهادة PRMG

يجب على المرشح إكمال 6 دورات بنجاح وتقديم مشروع مقبول ، وأربع دورات مطلوبة ويجب أن يأخذها جميع المرشحين: (PRMG 010 ، PRMG 015 ، PRMG 020 ، PRMG 025 ، PRMG 030 و PRMG 080) بينما الدورات الأخرى المتبقية ، يمكن اختيار واحد من PRMG ، والدورات في البرامج المهنية الأخرى وفقًا لاهتمامات الفرد ، كل دورة هي فصل دراسي واحد أي ما يعادل 45 ساعة دراسية ، يمكن إكمال متطلبات الشهادة في فصلين دراسيين سنة واحدة ولكن أولئك الذين لا يستطيعون تحمل الوقت قد يستغرقون ما يصل إلى 3 سنوات.

رسوم تسجيل دورة PRMG

رسوم التسجيل رسوم التسجيل هي 1650 جنيه مصري لكل دورة للمصريين و 600 دولار لكل دورة لغير المصريين ، رسوم PRMG 075 و PRMG 090 هي 3150 جنيهًا مصريًا للدورة الواحدة للمصريين و 950 دولارًا أمريكيًا لغير المصريين ، يمكن دفع الرسوم إما نقدًا أو بشيك مستحق الدفع لخطابات ترشيح الجامعة الأمريكية بالقاهرة من الشركات.

انواع دورات PRMG

برنامج PRMG 015

الموارد البشرية لتحديد مجموعات المهارات التي يجب أن يمتلكها قادة المشروع الفعالون من أجل تحقيق النجاح ، حدد ما يبحث عنه أعضاء الفريق في قائد المشروع الفعال وتعزز التعاون من خلال تعزيز الأهداف التعاونية والثقة المتبادلة قم بتنمية علاقات الثقة وبالتالي تحفيز الفريق نحو النجاح اشرح دور مدير المشروع والمهارات المختلفة التي يتطلبها المدير على المستويات المختلفة والتحديات التي يواجهها المديرون ، ويشرح في هذه الدبلومة شرح خطوات اتخاذ القرار ومناقشة العوامل والقضايا التي تؤثر على مدير المشروع كصانع قرار ومحلل للمشاكل ، ووصف مناهج تحديد الأهداف ووضع الخطط ، وشرح عملية الإدارة الإستراتيجية ، وفهم عملية الاتصال ، ومناقش العوامل التي تؤثر على الاتصال التنظيمي ، فهم كيفية بناء مجموعات وفرق فعالة ، ويكتب الدارس فهم شامل لمجالات محددة في إدارة الموارد البشرية وتطبيقاتها ، تعريف الطلاب بقضايا إدارة الموارد البشرية الحالية والمستقبلية

برنامج PRMG 080

هي دورة خاصة بمناقصات وعقود المشروع وإجراءات التأهيل المسبق لبنك FIDIC الدولي SBD و OECF والقانون رقم 89 تخصيص مخاطر البناء والتأمين ضد المسؤولية المهنية المفاهيم القانونية لعقود البناء والبنود التعاقدية الهامة المنازعات والمطالبات والتحكيم التسوية الودية للمنازعات (ADR) التحكيم نماذج عقد FIDIC للبناء والمصنع والتصميم / البناء و EPC FIDIC ، ويمكن للدارس الاختيار بين دورتين ، يمكن أن تكونا من برنامج احترافي آخر هي PRMG 035 إدارة التكلفة لتقدير تكلفة المشاريع الهندسية والتسعير والأدوات الإحصائية والاحتمالية لهندسة التكاليف وتحسين الموارد ونموذج نضج التكلفة وطرق الكشف عن مجريات الأمور ونماذج الكمبيوتر أو دورة PRMG 040 بناء نظم المعلومات والاقتصاد الصناعي والانشاءات والهندسة القيمية ومراقبة وتقييم أداء التكلفة وأساسيات التعاقد لمهندسي التكلفة.

برنامج PRMG 055

هو برنامج متخصص في إدارة مشتريات المشروع ويوضح نظرة عامة على عملية الشراء وخطة المشتريات وإغلاق المشتريات دراسة الحالة ، اما برنامج PRMG 060 يختص في هندسة الجودة أنظمة الجودة والجودة تخطيط الجودة التنظيم من أجل اقتصاديات الجودة تقنيات تحسين الجودة إدارة الجودة الشاملة ISO 9000 وهو دليل جودة الشركة والمشروع.

برنامج PRMG 070

يدرس الطالب تخطيط الصيانة للمهندسين الميكانيكيين والمدنيين التعريفات تنظيم الصيانة تخطيط وجدولة الصيانة الوقائية إدارة الصيانة والتحكم إعداد التقارير وتسجيل الصيانة والأعطال والإصلاح إدارة مواد الصيانة دراسة العمل في الصيانة أنظمة الكمبيوتر

برنامج PRMG 096

هي الدبلوم التي تختص في إدارة المشاريع التعددة وأنواع دورات حياة مشاريع وإدارة عدة مشاريع مستقلة وإدارة مخاطر البرامج في المشاريع المتعددة تحديد الأولويات نظرية القيود وسلسلة حرجة إدارة فريق نظام المعلومات إدارة برنامج مكتب إدارة المحافظ.

برنامج PRMG 099

دورة يتم فيها دراسة تحليل القيمة للمشاريع الهندسية ومفاهيم الهندسة القيمية والتاريخ إدارة القيمة وتحليل الوظيفة مخططات تحليل القيمة والفرق والإبداع تحليل تكلفة العملية ودورة الحياة تحليل قيمة التكلفة طرق التنفيذ والتقييم عروض القيمة والمهارات الشخصية تحليل القيمة و LEED ، ودراسات حالة حول تحسين الموارد والقضاء على النفايات.

مزايا شهادة PRMG

النمو في الحياة المهنية

دورة شهادة PRMG هي دورة معتمدة دوليًا ومعترف بها من قبل مجتمع الأعمال العالمي بأكمله ، تبحث معظم الشركات الكبرى عن مديري مشاريع معتمدين من PMP ، ومن المؤكد أن حصولك على هذه الشهادة سيعطيك وظيفة أفضل ، ويعرف الجميع في عالم الشركات فائدة الشبكات ، عندما تصبح معتمدًا ، ستكون على اتصال بالأشخاص الذين يتابعون دورات شهادة PRMG والأشخاص الحاصلين بالفعل على شهادة PRMG.

تعزيز المهارات

ليس من السهل الحصول على شهادة PRMG وتحتاج إلى الخضوع لتدريب صارم لنفسه ، وهناك أيضًا قدر كبير من الدورات الدراسية المعنية ، يتم تدريبك وتعليمك في خمس عمليات لإدارة المشروع والتخطيط والبدء والتنفيذ والمراقبة والتحكم ، وأخيراً الإغلاق ، باختصار تتعلم كل شئ عن لإدارة المشاريع والتي يمكنك تنفيذها في مشاريع شركتك من أجل تنفيذ أفضل للمشروع.

توسيع التسويق

يمكن أن تساعد شهادة PRMG في الوصول إلى المنظمات العالمية العاملة في أجزاء مختلفة من العالم ، إنه يعزز قابليتك للتسويق المهني إلى حد كبير ويضفي الشرعية على تجربتك كمدير مشروع ، ستكون أيضًا على اتصال بأفراد يتطلعون إلى الالتحاق بالدورة ومع محترفين معتمدين ، من خلال منتديات إدارة المشاريع ولوحات المناقشة ، مما يساعدك على إتقان خبرتك من خلال نصائحهم ومعرفتهم.

زيادة الدخل

يكسب مديرو المشاريع المعتمدون أكثر من غير المعتمدين. بمجرد حصولك على درجة PMP أوPRMG ، يمكنك الحصول على راتب أعلى ويمكنك توقع ارتفاع فوري ، وأظهرت العديد من الاستطلاعات أن مديري المشاريع المعتمدين يكسبون 20 بالمائة على الأقل أكثر من نظرائهم غير المعتمدين.

زيادة فرص العمل

أخيرًا وليس آخرًا ، تشكلك شهادة PRMG كمدير مشروع فعال ، على الرغم من أن ذلك يعتمد على مدى جدية في تناول دورتك التدريبية ، يحتاج مدير المشروع إلى الاهتمام بالكثير من الأشياء وجميع هذه الجوانب مغطاة في دورة الشهادة هذه.
قد يحتاج مديرو المشاريع إلى تدريب الآخرين وتقييم أعضاء الفريق وحتى الموظفين المحتملين ، وتمنحك شهادة PRMG المهارات والمعرفة المطلوبة للتعامل مع مثل هذه المواقف أيضًا.
فوائد شهادة PRMG عديدة ولا تقتصر على هؤلاء الخمسة فقط ، بغض النظر عن مجالك في التجارة ، أو التمويل ، أو البحث ، أو الاتصالات ، أو التكنولوجيا ، أو الأعمال التجارية ، فإن اعتماد PRMG هو رهان مثالي للمحترفين الذين يبحثون عن فرص عمل أفضل وهي نقطة انطلاقك إلى أسواق جديدة ، وصناعات جديدة ، وحتى بلدان جديدة.



 
 توقيع : بندر الشمري

نحنُ نَكتب بِصمت بينمَا تفوُح مِن أقلامُنا رائِحةً الحنين


رد مع اقتباس
قديم 2020-09-08, 07:45 AM   #2 (المشاركة)
الزباره
«۩۞۩ عضوية فضية ۩۞۩»


الصورة الرمزية الزباره
الزباره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1440
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 2020-09-08 (07:46 AM)
 المشاركات : 1,390 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




قال تعالى (نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُم مَّعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا﴾
قال حاتم الأصم : تأملتها
فعلمت أنّ القسمة من الله ، فما حسدت احداً ابد

لا حظ نحن
فهل نكون كذلك نحن



 
 توقيع : الزباره

قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)
صدق الله العظيم


رد مع اقتباس
قديم 2020-09-08, 07:52 AM   #3 (المشاركة)
بندر الحربي
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية بندر الحربي
بندر الحربي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1673
 تاريخ التسجيل :  Jul 2012
 أخر زيارة : 2020-09-08 (07:53 AM)
 المشاركات : 272 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




الله يعطيكم العافية وفي انتظار الجديد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اشترى رجل حمارا🦓 لأول مرة في حياته، ومن فرحته به أخذه إلى سطح بيته. وصار الرجل يدلل الحمار ويريه مساكن قبيلته وعشيرته من فوق السطح، حتى يتعرف على الدروب والطرق.. ولا يتيه حين يرجع للبيت وحده.
وعند مغيب الشمس أراد الرجل أن ينزل الحمار من على السطح لإدخاله الإسطبل، فحزن الحمار ولم يقبل النزول..
فالحمار أعجبه السطح وقرر أن يبقى فوقه..
توسله صاحبنا مرات عديدة..
وحاول سحبه بالقوة أكثر من مرة، أبدا لم يقبل الحمار النزول..
لكن الحمار دق رجله بين قرميد السطح، وصار يرفس وينهق في وجه صاحبه...
البيت كله صار يهتز، والسقف الخشبي المتآكل للبيت العتيق أصبح عاجزا عن تحمل حركات ورفسات الحمار.
فنزل الرجل بسرعة ليخلي زوجته وأولاده خارج المنزل..
وخلال دقائق..
انهار السقف بجدران البيت ومات الحمار.
فوقف صاحبنا عند رأس حماره الميت وهو مضرج بدمائه.. وقال:
"والله الغلطة مش عليك الغلطة عليا أنا لي طلعتك للسطح.
من الصعب إنزال الحمير الذين تم إيصالهم لمكان غير مكانهم الحقيقي..
لا يُلام إلا من أوصلهم لذلك المكان..

فعند تعيين أناس غير مناسبين في مواقع القرار، فلا عجب من انهيار المنظومة وتصدع البيت..
الحمير كثرت على أسطحنا، فهل من معجزة لإنزالها؟
"" لأن من يصعد السطح منهم، لا يقبل أن ينزل قبل أن يهدم البيت."" ربنا يستر علينا من حمير القمم



 

رد مع اقتباس
قديم 2020-09-08, 07:57 AM   #4 (المشاركة)
وكيل معتمد
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية وكيل معتمد
وكيل معتمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2554
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : 2020-09-08 (07:58 AM)
 المشاركات : 289 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




الله يعطيكم العافية
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أَصْبَحْنَا وَأَصْبَحَ الْمُلْكُ لِلَّهِ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ . رَبِّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ مَا فِي هَذِاِ اليَوم وَخَيْرَ مَا بَعْدَهُ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ هَذِاِ اليَوم وَشَرِّ مَا بَعْدَهُ . رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَسُوءِ الْكِبَرِ . رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابٍ فِي النَّارِ وَعَذَابٍ فِي الْقَبْرِ.
*أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده.
اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير.*



 

رد مع اقتباس
قديم 2020-09-08, 08:02 AM   #5 (المشاركة)
بطي الجهني
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية بطي الجهني
بطي الجهني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3520
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 2020-09-08 (08:03 AM)
 المشاركات : 587 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




لكم خالص احترامي
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عش رجباً ترَ عجباً



 

رد مع اقتباس
قديم 2020-09-08, 08:07 AM   #6 (المشاركة)
الخيــ دلـــــع ـــال
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية الخيــ دلـــــع ـــال
الخيــ دلـــــع ـــال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4746
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 أخر زيارة : 2020-09-09 (08:44 AM)
 المشاركات : 539 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




جزيت الجنة وبارك الله فيكـ
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كل الذين يناموا كثيراً، مصابون بمرض الفكر، فيهربوا بالنوم، وكأنه طيارة المجروحين



 
 توقيع : الخيــ دلـــــع ـــال

ما كل من يركب على الخيل خيال...
ولا كل خيل تعجبك هي أصيـله
ولا كل من يعجبك هرجه برجال...بعض العرب ملسون وأيده بخيله

الكل يلبس ثوب و شماغ وعقال...وعند اللزوم أفعالهم هي قليله




رد مع اقتباس
 
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنواع البشرة ومميزاتها لميس ملتقى الاسرة 7 2020-05-10 10:07 PM
عملية تحوير المعدة ومميزاتها وعيوبها بشير الجدعاني الطب والصحة 13 2019-05-14 05:56 PM
طريقة تحديث ios 9.0.2 على أجهزة ابل ومميزاتها جويبر الطويرقي ركن الجوالات - الاتصالات 5 2018-08-28 09:42 PM
شهادة حق خاوي وجود لآلِئُ الأدب العربي 6 2017-10-25 08:34 PM
شهادة التاريخ الفيصل العلوم الإنسانية والتربية والفنون 5 2013-06-06 10:06 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267