بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة للصحة والاسرة ۩۞۩» > ديكورات عامة

ديكورات عامة حدائق - قصر - منزل - بيت - أبواب - شبابيك - سلالم - مجالس - غرف نوم - مطابخ - مكاتب - مفروشات - أرضيات - أثاث - كنب - ستائر - زخارف - نجف - تحف - شموع - لمسات فنية - نصائح - أفكار - رسومات حائط


إضافة رد
قديم 2020-07-30, 06:47 PM   #1 (المشاركة)
بنت بشر وافتخر
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية بنت بشر وافتخر
بنت بشر وافتخر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5864
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 أخر زيارة : 2020-07-30 (06:55 PM)
 المشاركات : 311 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي ايهما افضل بين الأبواب الداخلية .؟ الخشب ام الالمنيوم



Bookmark and Share

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تصنع الأبواب الداخلية اليوم من الكثير من المواد المختلفة لكن أكثرها شعبية وتفضيلاً من قبل العديد من الأشخاص حول العالم هي الأبواب المصنوعة من الخشب أو الألومنيوم، لكل لكل منهما نقاط قوة ونقاط ضعف تجعلها تناسب بعض التصميمات والأماكن ولا تناسب غيرها وهذا ما يتوقف عليه بشكل أساسي أولوية الاختيار بينهما.

مقارنة بين أبواب الخشب وأبواب الألومنيوم

الأبواب تمثل جزء مهم للغاية من التصميم الداخلي سواءً للمنازل أو المؤسسات المختلفة فتضفي عليه لمسة مميزة للغاية، لكن بجانب المظهر الجمالي هناك العديد من المقومات الأخرى التي يجب الانتباه لها عند اختيارها سواء كانت ابواب خشب أو ألومنيوم.

من حيث التفاعل مع الطقس

واحدة من العيوب التي يعرف بها الألمنيوم أنه موصل جيد للحرارة لذا فخلال فصل الصيف سيؤثر على الأجواء الداخلية للمنزل كونه يسمح بانتقال درجة الحرارة من خلاله، لكن يجد هنا الإشارة إلى أنه اليوم تطرح العديد من الشركاتابواب المنيوم مزودة بعازل داخلي لمنح تسرب الحرارة من خلالها.

من حيث الشكل الخارجي

عادةً تستخدم مادة الألمنيوم لصناعة الإطار الخارجي للأبواب مما يعني أن المساحة الداخلية للباب ستكون زجاجية بالتالي ستسمح بمرور الضوء وأشعة الشمس من خلالها مما يجعل التصميم الداخلي للمنزل يبدو مشرقاً أكثر، أيضاً الأبواب الألمنيوم تأتي بتصاميم محدودة.
لكن على النقيض الأبواب المصنوعة من الخشب تأتي بالعديد من الأشكال الجذابة والرائعة التي يمكن الاختيار من بينها، كما يمكن وضع تصميم محدد تبعاً للرغبة، أيضاً مما يجب ذكره أن الأبواب الخشبية أكثر ملائمة للمنازل الكلاسيكية فتضفي عليها لمسة أنيقة وراقية، في حين أن أبواب الألمنيوم ملائمة أكثر للمنازل العصرية.

من حيث القوة والصلابة

تعد مادة الألمنيوم واحدة من المواد التي تتمتع بدرجة كبيرة من القوة والصلابة وهذا هو السبب وراء أن الأبواب والإطارات المصنوعة منها تكون رقيقة للغاية، أما النسبة للخشب فتختلف قوة وصلابة الأبواب الخشبية تبعاً لنوع الخشب الذي استخدم في صناعته فعلى سبيل المثال الأبواب المصنوعة من الخشب اللين الذي ينمو سريعاً مثل أخشاب الصنوبر أقل صلابة مقارنةً بالأبواب المصنوعة من الخشب الصلب الذي ينمو ببطء مثل أخشاب البلوط، كذلك فالأبواب المصنوعة من الخشب تميل للالتواء كلما مر الوقت فتتأثر بدرجات الحرارة والرطوبة التي تؤثر على الألياف بمرور الزمن.
لكن من الجدير بالذكر أن العديد من الشركات المتخصصة في صناعة الأبواب تأخذ بالاعتبار نقاط الضعف لكل مادة لتفاديها لضمان صناعة أبواب قوية وصلبة بجودة عالية.

من حيث فترة الصلاحية

واحدة من الأمور الهامة التي يجب أخذها بالاعتبار عند شراء الأبواب الداخلية هي إمكانية صمودها لفترة طويلة فلن يتم تغييرها بين الحين والآخر لذا من الضروري التأكد من استمراريتها لعقود، وفي هذه الحالة لا يشكل اختيار باب مصنوع من الخشب أو باب مصنوع من الألمنيوم فارقاً كبيراً بقدر الاهتمام باختيار جودة عالية من أي منهما.
لجانب اختيار مواد ذات جودة عالية للأبواب سواء كانت خشبية أو ألمنيوم يجب الحرص على صيانة الباب بشكل دوري كونها واحدة من العوامل التي تتوقف عليها المدة الزمنية التي يمكن للباب الصمود خلالها، فإهمال العيوب التي تظهر بين الحين والآخر يعرض الباب للتلف بشكل أسرع ويدفعكم لاستبداله خلال وقت أقل من المتوقع.

من حيث درجة الأمان

من النقاط التي يجب الانتباه لها عند شراء الأبواب سواء كانت داخلية أو خارجية هي درجة الأمان التي ستوفرها لتحمي من هم على الجانب الآخر من اللصوص أو المتسللين، وعلى الأغلب تتحدد درجة الأمان بالأقفال التي يتم تركيبها للأبواب أكثر من المواد التي تصنع منها سواء كانت مصنوعة من الخشب أو الألمنيوم.

من حيث التكلفة

بشكل عامل تكلف أبواب الألمنيوم خاصةً عالية الجودة أسعار أكثر مقارنةً بالأبواب الخشبية عالية الجودة وذلك بسبب ارتفاع تكلفة مادة الألمنيوم في المقام الأول، أما بالنسبة للخشب فيمكن الحصول على مجموعة كبيرة من الاختيارات والبدائل بأسعار تناسب الجميع، مع الأخذ بالاعتبار أن الأبواب الخشبية رخيصة السعر تكون عادةً رقيقة وأقل في الجودة من غيرها لذا ينصح بفحص الباب جيداً قبل شرائه للتأكد من قدرته على التحمل وقوته حتى وإن كان رقيقاً.

من حيث الصيانة

حتى يمكن حماية الأبواب الخشبية من التعرض للخدش ولضمان حفاظها على مظهرها بشكل ملائم على الدوام لابد من إجراء صيانة دورية للطبقة العليا بها، والذي يعني صنفرتها وتنظيفها جيداً ومن ثم إعادة طلائها، وعادةً تستغرق هذه العملية يوماً كاملاً من فصل الصيف لضمان جفافها بسرعة وإعادة تركيبها.
أما على الجانب الآخر فلا تحتاج الأبواب المصنوعة من الألمنيوم لرعاية خاصة، فهي تتميز بوجود طبقة قوية لامعة على سطحها من الطلاء تحميها من الخدوش وتحافظ على مظهرها كما هو لسنين طويلة، ولن تحتاج لأكثر من قطعة قماش وبعض الماء لتنظيفها لتعود كما كانت عند تركيبها على الفور.

مميزات الأبواب الخشب

للأبواب الخشبية مميزات عديدة جعلت منها الخيار الأول الذي يلجأ إليه العديد من الأشخاص حول العالم حينما يتعلق الأمر باختيار الأبواب الداخلية، ومن هذه المميزات:

  • كل باب خشبي يعد مميزاً وفريداً من نوعه، فيمكن للشخص انتقاء التصميم الذي يرغب به أو وضع التصميم الخاص به بنفسه للحصول على باب فريد يضفي على منزله لمسه جمالية خاصة.
  • هناك العديد من أنواع الأخشاب المختلفة التي تصنع منها الأبواب، والتي يتمتع العديد منها بدرجة عالية من القوة والصلابة تجعلها تدوم لسنين طويلة، لذا لا داعي من القلق حول تلفها بسرعها أو الحاجة لصيانتها بشكل دوري فالعديد من الأبواب الخشبية لا تتطلب إجراء صيانة كاملة لها إلا على مدى فترة زمنية طويلة فهذا الأمر يتوقف في المقام الأول على مدة جودة الخشب المستخدم في صناعتها.
  • هناك ملايين الأشكال التي يمكن صناعتها من الأبواب الخشبية فيمكن صناعة أبواب مستقيمة أو دائرية وغيرها الكثير، أيضاً فالرسومات التي يمكن الحصول عليها من النحت على الخشب لا حصر لها فيمكن النقش عليه بملايين الرسوم حسب الرغبة.
  • اختيار الأبواب الخشبية يمنحك حرية تامة في اختيار التصميم والشكل وحجم الباب بما يتناسب مع التصميم الداخلي لمنزلك.
وفيما يلي بعض الصور التي توضح بعض التصميمات المتنوعة التي يمكن الحصول عليها عند اختيار الأبواب الخشبية في التصميم الداخلي:


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مميزات الأبواب الألمنيوم

تتمتع الأبواب الداخلية المصنوعة من الألمنيوم بالعديد من المميزات التي تجعل منها خيار مثالي يلجأ له الكثيرين، ومما تتميز به:
  • سهولة معالجتها كونها لا تتطلب الكثير من أعمال الصيانة للحفاظ على مظهرها.
  • تتمتع بدرجة عالية من الصلابة والمتانة بالإضافة لكونها لا تصدأ كما أنها تتمتع بدرجة قليلة من إمكانية تعرضها للتآكل، مما يعني أن الأبواب الداخلية المصنوعة منه ستبقى بحالة جيدة على مدار العديد من السنوات.
  • يعد الألمنيوم واحد من المواد الصديقة للبيئة التي يمكن إعادة تدوريها للعديد من المرات، فهو قابل لإعادة تدويره بنسبة 100%.
  • بالإضافة لكونه يساعد على تحسين درجة الإضافة الطبيعية الداخلية للمكان.
وفيما يلي بعض الصور التي توضح بعض التصميمات المتنوعة لأبواب الألمنيوم الداخلية:


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 
 توقيع : بنت بشر وافتخر

إذا اختفى العدل من الأرض لم يعد لوجود الإنسان قيمة


رد مع اقتباس
قديم 2020-07-30, 07:01 PM   #2 (المشاركة)
مزون
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية مزون
مزون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6145
 تاريخ التسجيل :  Jan 2016
 أخر زيارة : 2020-07-30 (07:04 PM)
 المشاركات : 226 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




اللَّهمَّ إِنِّي أسألُكَ مِنْ خَيْرٍ ما سألَكَ منْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ (صلى الله عليه وسلم) ، وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما اسْتَعاذَكَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ (صلى الله عليه وسلم)
وأنْت المُسْتَعانُ وَعَلَيْكَ البَلاغُ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلاَّ باللَّهِ



 
 توقيع : مزون

أفق خفيف الظل هذا السحر .. وهاتها صرفاً وناغ الوتر
فما اطال النوم عمراً ولا قصر في الأعمار طول السهر


رد مع اقتباس
قديم 2020-07-30, 07:16 PM   #3 (المشاركة)
طلال المفلحي
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية طلال المفلحي
طلال المفلحي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7037
 تاريخ التسجيل :  May 2017
 أخر زيارة : 2020-07-30 (07:19 PM)
 المشاركات : 192 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




أسأل آللْه أن يغفر لي ولكم ،ولوالديَّ ووالديكم وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات ، وأن يرضىَ عنيْ وعنكم فليس بعد رضى الله إلا الجنة
اللهم اعتق رقابنا ورقاب ابائنا وامهاتنا وإخواننا واخواتنا وزوجاتنا وذرياتنا وجميع المسلمين والمسلمات من النار..
اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا...
اللهم امين



 
 توقيع : طلال المفلحي

أكبر ضحايا المودة قلــب.....دايم شعور الهوى يخفيه
وان ما تعرّض لحالة حب.....ماتت جميع المشاعر فيه


رد مع اقتباس
قديم 2020-07-30, 07:25 PM   #4 (المشاركة)
عواد الجحدلي
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية عواد الجحدلي
عواد الجحدلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9972
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : 2020-07-30 (07:28 PM)
 المشاركات : 193 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




أدام الله السڪينة في قلوبڪم والسعادة في بيوتڪم والصحة في ابدانڪم والتوفيق في حياتڪم والأمن في دروبڪم والبرڪة في ارزاقڪم وجعل الله ذڪره لا يفارق ألسنتڪم والفردوس مستقرا لڪم ولوالديڪم وذريتڪم واهليڪم وڪل عزيز وغالي عليڪم اسأل الله ان يجعل هذا اليوم خيرٍ لڪم مڪفر للخطايا فاتح للأرزاق مملوء بالأجر مصحوب بالعافية مختوم بالمغفرة امين يارب



 
 توقيع : عواد الجحدلي

مأساة الحب تتلخص في .....
أن الرجل يريد أن يكون أول من يدخل قلب المرأة . . و المرأة تريد أن تكون آخر من يدخل قلب الرجل


رد مع اقتباس
قديم 2020-07-30, 07:30 PM   #5 (المشاركة)
الشـMــريف
«۩۞۩ عضو جديد ۩۞۩»


الصورة الرمزية الشـMــريف
الشـMــريف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17086
 تاريخ التسجيل :  Aug 2019
 أخر زيارة : 2020-07-30 (07:34 PM)
 المشاركات : 24 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




الخثلان:
عيد الأضحى هذا العام يجتمع مع يوم الجمعة ودلت السنة على أن من صلى العيد لم تلزمه الجمعة وله أن يصليها ظهراً
والأفضل أن يصلي الجمعة ولو كان صلى العيد لعظم ثوابها خاصة في عشر ذي الحجة.



 
 توقيع : الشـMــريف

لا تأتي الثقة بالنفس من خلال كونك دوماً على حق
بل من خلال كونك غير خائف من أن تكون على خطأ
اصبر تنل


رد مع اقتباس
قديم 2020-07-30, 07:38 PM   #6 (المشاركة)
العربي
«۩۞۩ عضو جديد ۩۞۩»


الصورة الرمزية العربي
العربي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19051
 تاريخ التسجيل :  Jan 2020
 أخر زيارة : 2020-08-05 (06:43 AM)
 المشاركات : 12 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




ساعات قليله وتغرب
شمس يوم عرفه
(ربي) لدي والدين واخوان واخوات واخوان وأخوات في الاسلام واقرباء وأصدقاء واعزاء واحباب
منهم ذي رحم .. ومنهم قريب .. ومنهم صاحب ورفيق .. ومنهم جار ومنهم ذي معرفه .. ومنهم زميل عزيز ..ومنهم أحبة في الله ..

اللهم من كان منهم : مريضاً فاشفه .. ومن كان مبتلاً فعافه .. ومن كان محتاجاً فأقض حاجته .. ومن كان مهموماً ففرج همه .. ومن كان مديوناً فأقض دينه .. ومن كان يريد الذرية فارزقه الذرية الصالحة .. ومن كان في نفسه حاجة لا يعلمها الا انت فيسرها واختار ما هو خير له ،،



 
 توقيع : العربي

القراءة حتماً ليست مثل الكتابة فعندما تندمج مع قلمك و تكتب ما تشعر به و تسطر أحاسيس قلبك بقلمك و دفترك
تشعر براحة كبيرة تسحبك من هذا العالم إلى عالمك الخاص الذي تفضله أنت بعيد عن ضغوط الحياة الأليمة
والتي تجعلنا نشعر بالضعف في بعض الأوقات


رد مع اقتباس
قديم 2020-07-30, 10:47 PM   #7 (المشاركة)
هيفاء
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية هيفاء
هيفاء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 178
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : يوم أمس (06:47 PM)
 المشاركات : 255 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




شكراً وباركـ الله فيكـ



 
 توقيع : هيفاء

ليس هناك شر مطلق وخير مطلق
ولكن كل شر فيه شيء من الخير وكل خير فيه شيء من الشر


رد مع اقتباس
قديم 2020-07-30, 10:53 PM   #8 (المشاركة)
لصمتي حكايه
«۩۞۩ عضو جديد ۩۞۩»


الصورة الرمزية لصمتي حكايه
لصمتي حكايه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 221
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : يوم أمس (06:48 PM)
 المشاركات : 58 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




رحم الله والديكـ وبارك الله فيكـ



 
 توقيع : لصمتي حكايه

في الإسلام خلق الله الإنسان ليكون خليفته في الأرض ، و في الحضارة الغربية ليس الإنسان إلا حيواناً متطوراً


رد مع اقتباس
قديم 2020-07-31, 04:36 PM   #9 (المشاركة)
اعتدال
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية اعتدال
اعتدال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11690
 تاريخ التسجيل :  Apr 2018
 أخر زيارة : 2020-08-07 (07:23 PM)
 المشاركات : 280 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




رحم الله والديكـ وبارك الله فيكـ



 
 توقيع : اعتدال

يقول احد المسلمين .. كنت أبكي لأنني امشي بدون حذاء ! و لكنني توقفت عن البكاء ، عندما رأيت رجلا بلا قدمين !
لذا : دائما قل الحمد لله على كل شيء !


رد مع اقتباس
قديم 2020-07-31, 04:39 PM   #10 (المشاركة)
هاجر
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية هاجر
هاجر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10956
 تاريخ التسجيل :  Mar 2018
 أخر زيارة : 2020-08-04 (07:28 PM)
 المشاركات : 420 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




شكراً ودمتم بالصحة والعافية



 
 توقيع : هاجر

أول العلم الصمت والثاني حسن الاستماع والثالث حفظه والرابع العمل به والخامس نشره


رد مع اقتباس
 
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل انواع الالمنيوم للمطابخ الشــ بسمه ــريف ديكورات عامة 13 2020-08-04 04:29 PM
ايهما افضل حفظ القران ام تلاوته فيصل النجبي قناديل إسلامية 9 2020-07-28 12:00 AM
الحنان والحنين ايهما افضل مني زهران البوابة العامة 6 2020-01-17 01:22 PM
إذا ضاقت فاطرق أحد هذه الأبواب ابو عناد قناديل إسلامية 5 2019-04-19 01:34 PM
القلم أم اللسان ايهما يعبر افضل موضوع للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بنت الشاطئ نَلتَقِــي لـِ نَـرتَقِــي 10 2011-01-29 01:25 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55