بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة التعليمية ۩۞۩» > العلوم القانونية والاقتصادية

العلوم القانونية والاقتصادية القانون - قوانين الاقتصاد - قوانين السياسة - قوانين الشريعة


إضافة رد
قديم يوم أمس, 07:11 AM   #1 (المشاركة)
ڨڅامة الشنبري
«۩۞۩ عضو جديد ۩۞۩»


الصورة الرمزية ڨڅامة الشنبري
ڨڅامة الشنبري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19141
 تاريخ التسجيل :  Jan 2020
 أخر زيارة : يوم أمس (07:18 AM)
 المشاركات : 7 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي مفهوم إعادة التأمين



Bookmark and Share

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تحدث إعادة التأمين عندما تشترك شركات تأمين متعددة في المخاطر من خلال شراء بوليصة تأمين من شركات تأمين أخرى للحد من خسائرها الإجمالية في حالة وقوع كارثة ، وتوصف جمعية إعادة التأمين بأنها تأمين لشركات التأمين ، والفكرة هي أنه لا توجد شركة تأمين لديها الكثير من التعرض لحدث أو كارثة كبيرة بشكل خاص .

تعريف إعادة التأمين

تحدث إعادة التأمين عندما تشترك شركات تأمين متعددة في المخاطر من خلال شراء بوليصة تأمين من شركات تأمين أخرى للحد من خسائرها ، ومن خلال نشر المخاطر تتعامل شركة التأمين مع العملاء الذين ستكون تغطيتهم أكبر من العبء الذي تتحمله شركة التأمين الفردية بمفردها ، وعادة ما يتم تقاسم الأقساط المدفوعة من قبل المؤمن عليه من قبل جميع شركات التأمين المعنية ، وتشترط اللوائح القانونية على شركات إعادة التأمين أن تكون مذيبة مالياً حتى يتمكنوا من الوفاء بالتزاماتهم بالتنازل عن شركات التأمين .
يُعرف إعادة التأمين أيضًا باسم التأمين لشركات التأمين أو تأمين وقف الخسارة ، وإعادة التأمين هي الممارسة التي بموجبها تقوم شركات التأمين بنقل أجزاء من محافظ المخاطر الخاصة بها إلى أطراف أخرى من خلال شكل من أشكال الاتفاقية لتقليل احتمالية دفع التزام كبير ناتج عن مطالبة التأمين ، ويُعرف الطرف الذي ينوع محفظته التأمينية بالطرف المتنازل ، ويُعرف الطرف الذي يقبل جزءًا من الالتزام المحتمل مقابل حصة من قسط التأمين بأنه معيد التأمين .

بدايات إعادة التأمين

تذكر جمعية إعادة التأمين الأمريكية أن جذور إعادة التأمين يمكن إرجاعها إلى القرن الرابع عشر عندما تم استخدامها للتأمين البحري والتأمين ضد الحريق ، ومنذ ذلك الحين نمت لتغطي كل جانب من جوانب سوق التأمين الحديث ، وهناك شركات متخصصة في بيع إعادة التأمين في الولايات المتحدة ، وهناك إدارات لإعادة التأمين في شركات التأمين الأولية الأمريكية ، وهناك شركات إعادة تأمين خارج الولايات المتحدة غير مرخصة في الولايات المتحدة ، وتقوم بالتخلي عن مشتريات إعادة التأمين مباشرة من معيد التأمين أو من خلال وسيط أو وسيط إعادة تأمين .

كيف يعمل إعادة التأمين

إذا افترضت إحدى الشركات الخطر من تلقاء نفسها ، فقد تؤدي التكلفة إلى إفلاس شركة التأمين أو إتلافها مالياً وربما لا تغطي خسارة الشركة الأصلية التي دفعت قسط التأمين ، على سبيل المثال ضع في اعتبارك إعصارًا هائلاً يجعل اليابسة في فلوريدا ويتسبب في أضرار بمليارات الدولارات ، وإذا باعت شركة واحدة جميع التأمينات على مالكي المنازل ، فإن احتمال قدرتها على تغطية الخسائر سيكون غير محتمل ، وبدلاً من ذلك فإن شركة التأمين بالتجزئة توزع أجزاء من التغطية على شركات التأمين الأخرى ، وبالتالي تنشر تكلفة المخاطر بين العديد من شركات التأمين .
تشتري شركات التأمين إعادة التأمين لأربعة أسباب ، هي الحد من المسؤولية على مخاطر معينة ، واستقرار تجربة الخسارة ، وحماية أنفسهم والمؤمن عليهم من الكوارث ، وزيادة قدرتهم ، ولكن إعادة التأمين يمكن أن تساعد الشركة في نقل المخاطر حيث يمكن للشركات مشاركة أو نقل مخاطر محددة مع شركات أخرى .
كما يمكن الحصول على أرباح إضافية عن طريق شراء تأمين في مكان آخر بأقل من القسط الذي تجمعه الشركة من حملة الوثائق ، بالإضافة إلى إدارة رأس المال حيث يمكن للشركات تجنب الاضطرار إلى استيعاب الخسائر الكبيرة عن طريق تمرير المخاطر وهذا يحرر رأس المال الإضافي ، كما يتيح شراء تأمين الإغاثة الفائض للشركات قبول عملاء جدد وتجنب الحاجة إلى زيادة رأس المال الإضافي ، وأيضاً الخبرة حيث يمكن أن تساعد خبرة شركة تأمين أخرى الشركة في الحصول على تصنيف أعلى وقسط أعلى .

تنظيم إعادة التأمين

يتم تنظيم شركات إعادة التأمين على أساس كل دولة على حدة ، ويتم تصميم اللوائح لضمان الملائمة ، وسلوك السوق المناسب ، وشروط العقد العادلة ، والأسعار ، وتوفير حماية المستهلك ، وعلى وجه التحديد تتطلب اللوائح أن يكون معيد التأمين مذيبًا ماليًا حتى يتمكن من تلبية التزاماته بالتنازل عن شركات التأمين .
إن إعادة التأمين هي طريقة تقلل فيها الشركة من مخاطرها أو تعرضها لحدث غير مرغوب فيه ، والفكرة هي أنه لا توجد شركة تأمين لديها الكثير من التعرض لحدث أو كارثة كبيرة معينة ، وإذا تحملت إحدى الشركات المخاطر من تلقاء نفسها ، فإن التكلفة ستفلس أو تدمر شركة التأمين مالياً وربما لا تغطي خسارة الشركة الأصلية التي دفعت قسط التأمين .
تسمح إعادة التأمين لشركات التأمين بالبقاء مذابة من خلال استرداد بعض أو جميع المبالغ المدفوعة إلى المطالبين ، وتقلل إعادة التأمين من صافي المسؤولية عن المخاطر الفردية والحماية من الكوارث من الخسائر الكبيرة أو المتعددة ، كما توفر الممارسة للشركات المتنازلة ، تلك التي تسعى لإعادة التأمين ، القدرة على زيادة قدرات الاكتتاب من حيث عدد المخاطر وحجمها .

فوائد إعادة التأمين

من خلال تغطية شركة التأمين مقابل الالتزامات الفردية المتراكمة ، تمنح إعادة التأمين شركة التأمين مزيدًا من الأمان لحقوق الملكية والملاءة المالية من خلال زيادة قدرتها على تحمل العبء المالي عند وقوع أحداث غير عادية وكبيرة .
من خلال إعادة التأمين قد تقوم شركات التأمين بضمان وثائق تغطي كمية أو حجم أكبر من المخاطر دون زيادة التكاليف الإدارية بشكل مفرط لتغطية هوامش الملائمة المالية الخاصة بهم ، بالإضافة إلى ذلك فإن إعادة التأمين تجعل الأصول السائلة كبيرة متاحة لشركات التأمين في حالة الخسائر الاستثنائية ، كما أن شركات التأمين مطالبة قانونًا بالحفاظ على احتياطيات كافية لسداد جميع المطالبات المحتملة من الوثائق الصادرة .

أنواع إعادة التأمين

تحمي التغطية الاختيارية شركة التأمين للفرد أو المخاطر أو العقود المحددة ، وإذا كانت هناك عدة مخاطر أو عقود تحتاج إلى إعادة تأمين ، يتم إعادة التفاوض عليها بشكل منفصل ، ويمتلك معيد التأمين جميع الحقوق لقبول أو رفض اقتراح إعادة التأمين الاختياري ، وتكون معاهدة إعادة التأمين هي لفترة محددة وليس على أساس المخاطر أو العقد ، ويغطي معيد التأمين كل أو جزء من المخاطر التي قد تتكبدها شركة التأمين .
إن إعادة التأمين أو التأمين لشركات التأمين ، تحول المخاطر إلى شركة أخرى لتقليل احتمالية دفع عوائد كبيرة للمطالبة ، وتسمح إعادة التأمين لشركات التأمين بالبقاء مذيبًا من خلال استرداد كل أو جزء من العائد ، وتسمى الشركات التي تسعى لإعادة التأمين شركات التنازل ، وتشمل أنواع إعادة التأمين الاختيارية والنسبية وغير النسبية .
بموجب إعادة التأمين النسبي يحصل معيد التأمين على حصة مقسمة من جميع أقساط التأمين المباعة من قبل المؤمن. بالنسبة للمطالبة ، يتحمل معيد التأمين جزءًا من الخسائر بناءً على نسبة تم التفاوض عليها مسبقًا ، ويقوم معيد التأمين أيضًا بتعويض شركة التأمين عن تكاليف المعالجة واكتساب الأعمال وكتابة ، ومع إعادة التأمين غير النسبي ، يكون معيد التأمين مسؤولاً إذا تجاوزت خسائر المؤمن مبلغًا محددًا ، يُعرف باسم الأولوية أو حد الاحتفاظ ، ونتيجة لذلك ، ليس لدى معيد التأمين حصة نسبية في أقساط وخسائر شركة التأمين ، ويعتمد حد الأولوية أو الاحتفاظ على نوع واحد من المخاطر أو فئة مخاطر كاملة .
إن إعادة التأمين على الخسائر الزائدة هو نوع من التغطية غير النسبية التي يغطي فيها معيد التأمين الخسائر التي تتجاوز الحد المحتفظ به لشركة التأمين ، ويتم تطبيق هذا العقد عادةً على الأحداث الكارثية ويغطي شركة التأمين إما على أساس كل حدث أو للخسائر التراكمية خلال فترة محددة .
بموجب إعادة التأمين التي تنطوي على مخاطر ، يتم تغطية جميع المطالبات التي تم إنشاؤها خلال الفترة الفعلية بغض النظر عما إذا كانت الخسائر تقع خارج فترة التغطية ، ولم يتم توفير تغطية للمطالبات الناشئة خارج فترة التغطية ، حتى لو حدثت الخسائر أثناء سريان العقد .



 
 توقيع : ڨڅامة الشنبري

لا تطلب سرعة العمل بل أطلب تجويده
فإن الناس لا يسألون عن مدة إنجازه وإنما ينظرون إلى إتقانه وجودة صنعه


رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 07:25 AM   #2 (المشاركة)
سطام الروقي
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية سطام الروقي
سطام الروقي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1073
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (07:38 AM)
 المشاركات : 108 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




شكراً وباركـ الله فيكـ
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

we try to hide our feelings but we forgot that our eyes speak



 
 توقيع : سطام الروقي

من السهل جداً أن تعيش ومن السهل أيضاً أن تحب وأن تبتسم
ومن السهل أيضاً أن أقول لكم انتم احبتي فلكم مني كل التقدير والاحترام


رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 07:47 AM   #3 (المشاركة)
عبدالله العتيبي
«۩۞۩ عضو جديد ۩۞۩»


الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
عبدالله العتيبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1198
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (07:48 AM)
 المشاركات : 59 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




شكراً وباركـ الله فيكـم
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

العفص مادة تستخدم فى دباغة الجلود



 
 توقيع : عبدالله العتيبي

لا يكون البيان العالي اتم اشراقا الا بتمام النفس البليغة في فضيلتها او رذالتها على السواء


رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 07:57 AM   #4 (المشاركة)
حامد السلمي
«۩۞۩ عضو جديد ۩۞۩»


الصورة الرمزية حامد السلمي
حامد السلمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1335
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : اليوم (05:57 AM)
 المشاركات : 68 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




🍾القارورة فاضية 🍾
خرجت من عملي متجهاً لمنزلي بعد يوم حافل ...
في طريقي وجدت رجل أمن ينظم السير أشار لي بيده بالسير ...
لكني لمحت في إحدى يديه قارورتين ماء ...
فطلبت منه أن أخذ إحداهما فابتسم وناولني إياها فأخذتها واكملت طريقي...
لحظات واتصل بي هاتفيا زميلي في العمل...
كان خلفي في الطريق ...
هو : مرحبا صاحبي ...

أنا : هلا وغلا مرحباً ملاييين امرني...
هو : يا أخي من قلة الماء
ما تستحي تأخذ الماء من الشرطي وهو واقف في الشمس...

ضحكت وقلت له: يا أخي عطشان أبي أشرب...
هو: والله إن ماعندك دم مالقيت إلا ماء الشرطي وفي ذا الحر يا أخي بترد بيتك أصبر لين توصل وأشرب .. وإلا أشتر لك من أقرب محل أو مقهى...
أنا: طيب وش رأيك تمش تتغدى معي...
هو: لا ماأبي شكراً مع السلامة ...
أنا : حفظك الله ورعاك...
هكذا كانت الحادثة بكامل تفاصيلها حسب ما يراها صديقي اللدود ...
تعالوا معي للمحادثة بيني وبين الشرطي..
أنا : السلام عليكم
هو : وعليكم السلام تفضل
أنا : هات القارورة الفاضية أشيلها عنك
هو : الله يكثر خيرك ... كأنك والله داري إني محتار وين ارميها
انا: الله يعطيك العافية.
( لا تزال حمى الأحكام على الأحداث تُطلق جُزافاً دون تثبت من حقيقة الامر...
ولا نزال نحاول أن نجادل في تبرير موقفنا رغم انه ليس من الضروري ...
وكل الحكاية إن ...

( القارورة فاضية )...
مقال راق لي. لو تتكرم إقرأ المقال
معظم مشاكلنا مع أحبابنا تقع بسببين :

١- مقصود لم يُفهم !!
٢- مفهوم لم يُقصد !!

والحل بخطوتين :

١- إستفسر عن قصده ..
٢- وأحسن الظن به ..

و قد ذكر الله هذا الحل في سورة الحجرات :
" فتبينوا أن تُصيبوا قوماً بجهالة فتُصبحوا على ما فعلتم نادمين "
" يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيراً منَ الظن إنَّ بعض الظنِ إثم "
والمعنى والخلاصة من ذلك :
- إذا خانني التعبير
- فلا يخونك التفسير

اليوم نصلي مع بعض ..
وغدا نصلي على بعض ..

و ليس في الدنيا ما يستحق ان نختلف عليه ..
ولا أن نكره بعضنا لأجله ..
فعنوان الدنيا :
" كُلُ مَنْ عليها فان "



 
 توقيع : حامد السلمي

الذين أحبوا بقوة ، لم يحبوا من أول نظرة
وجعلنا بينكم مودة ورحمة


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:08 AM   #5 (المشاركة)
السحـ بنت ـابة
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية السحـ بنت ـابة
السحـ بنت ـابة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5646
 تاريخ التسجيل :  May 2015
 أخر زيارة : اليوم (06:09 AM)
 المشاركات : 154 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




بارك الله فيك وبجهودك الطيبة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مع بـــــــــدايات الصباح💕.

اللهم أسعد هذه الانفس الطيبة ••
‏وأكتب لهم الحياة السعيدة
‏ ولا تجعل للضيق مكان فى حياتهم وبشرهم بتحقيق أمنياتهم
‏اللهم أمين

💕 صباح_الخير



 
 توقيع : السحـ بنت ـابة

قال لقمان الحكيم لابنه: يا بني ليكن أول شيء تكسبه بعد الإيمان بالله أخا "صادقا"
مثله كمثل: "شجرة"
إن جلست في ظلها أظلتك وإن أخذت منها أطعمتك وإن لم تنفعك لم تضرك


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:31 AM   #6 (المشاركة)
نايف العطياني
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية نايف العطياني
نايف العطياني متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7885
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : اليوم (06:31 AM)
 المشاركات : 135 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




الله يعطيكم العافية وجزاك الله كل الخير
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الاعضاء الانوثة فى النبات اسمها المدقات



 
 توقيع : نايف العطياني

إن هذا القرآن مأدبة الله فتعلموا من مأدبته ما استطعتم، إن هذا القرآن هو حبل الله الذي أمر به، وهو النور المبين والشفاء النافع عصمة لمن اعتصم به، ونجاة لمن تمسك به، لا يعوج فيقوم ولا يزوغ فيشعب ولا تنقضي عجائبه ولا يخلق عن رد، اتلوه فإن الله يأجركم، لكل حرف عشر حسنات، لم أقل لكم: الم؛ ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف


رد مع اقتباس
 
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف يتم قياس معدل كثافة التأمين زامل الكريمي الشريف العلوم القانونية والاقتصادية 5 2020-06-19 11:43 AM
شركات التأمين في الدمام والخبر وكيل معتمد الاعلانات التجارية 12 2019-09-03 08:13 PM
التأمين assurance المجتهد العلوم القانونية والاقتصادية 6 2018-06-13 09:40 PM
التأمين الاجتماعي المجتهد العلوم القانونية والاقتصادية 6 2013-10-24 06:43 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55