بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة للاخبار المحلية والعالمية ۩۞۩» > الأخبار المحلية والعربية والعالمية

الأخبار المحلية والعربية والعالمية الصحف - المجلات - السياسية - الاقتصاد - المقالات - التجارة الكترونية - الأسهم - العقارات - النفط - العملات - المعادن - البنوك - الرياضة - الحوادث - الكوارث

إضافة رد
قديم 2020-06-19, 08:39 PM   #1 (المشاركة)
محمد الجدعاني
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية محمد الجدعاني
محمد الجدعاني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1298
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 2020-06-22 (12:42 PM)
 المشاركات : 133 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي مهارات التداول وأساسياتها



Bookmark and Share

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يمكن تعريف التداول بأنه هو عملية بيع وشراء أداة مالية في نفس اليوم أو حتى على مدار عدة أيام ، حيث يمكن أن يكون الاستفادة من تحركات الأسعار لعبة مربحة إذا تم لعبها بشكل صحيح ، ولكنها يمكن أن تكون أيضاً لعبة خطيرة للمبتدئين أو أي شخص لا يلتزم باستراتيجية مدروسة جيدًا .
يتطلب بناء استراتيجية تداول فعالة امتلاك شعور واضح بأهدافك المالية ، ويجب أن يشمل ذلك معرفة تحملك للمخاطر ، وتحديد احتياجاتك المالية قصيرة وطويلة الأجل ، وفهم كيف يمكن للتداول أن يضيف قيمة إلى محفظتك ، وسواء كنت قد بدأت للتو أو تبحث عن تحسين استراتيجيتك الحالية ، فمن المهم قضاء بعض الوقت في تحليل هذه العوامل وتحديد النهج الذي يناسب ظروفك ، وبالتالي لابد من إلقاء نظرة على بعض مبادئ التداول ثم اتخاذ القرار المناسب بشأن موعد الشراء والبيع واستراتيجيات التداول في اليوم العادي والأنماط الأساسية وكيفية الحد من الخسائر .

أهم استراتيجيات التداول

يجب أن تأخذ استراتيجية التداول الفعالة في الاعتبار تحمل المخاطر والأهداف المالية طويلة المدى ، حيث يمكن أن تلعب كل من الخيارات والعقود الآجلة والمشتقات الأخرى دورًا مهمًا في بناء محفظتك ، كما يمكن أن يساعدك التحليل الفني في تحديد فرص التداول من خلال تحليل الاتجاهات مثل حركة السعر والحجم .

تقييم وتحمل المخاطر المحتملة

غالبًا ما تتم مناقشة تحمل المخاطر فيما يتعلق بالتداول ، وهو عامل رئيسي في تحديد أفضل نوع من الاستراتيجية التي يجب اعتمادها ، ولكن من المحتمل أن يتغير تحمل المخاطر طوال حياتك لذلك من الضروري إعادة تقييمك للمخاطر بشكل منتظم خاصةً عندما تواجه تغييرات مالية أو نمط حياة .
يعد تقييم تحمل المخاطر القائم على الوقت نهجًا شائعًا ويمكن أن يساعد في تحديد كل من استراتيجياتك الفورية والطويلة الأجل ، وإذا كان لديك أفق استثمار أطول ، فقد تتمكن من تحمل مستوى أعلى من المخاطر وقد يكون من المفيد البحث عن فرص التداول خلال فترات التقلبات ، وإذا كان لديك أفق استثماري أقصر يمكنك أن تفعل ما هو أفضل مع فئات الأصول منخفضة المخاطر التي يمكن أن تساعد في تنويع محفظتك مع إبقاء المخاطر الإجمالية في خطر .
يهتبر رأس مال هو اعتبار آخر مهم ويجب تقييمه بشكل متكرر ، وإذا كنت حديث العهد بالتداول ، فإن الحد من رأس مال المخاطرة إلى 10٪ من إجمالي محفظتك يمكن أن يحد من تعرضك للمخاطر أثناء بناء محفظتك ، وإذا كنت متداولًا نشطًا وذوي خبرة ، فقد تختار تخصيص 25٪ أو أكثر من محفظتك للاستثمارات ذات المخاطر العالية على الرغم من أننا نوصي بعمل ذلك ببطء للتحوط من الخسائر وتقلبات السوق .

اختيار منتجات التداول الصحيحة

سواء كنت مهتمًا بخيارات التداول أو العقود الآجلة أو غيرها من الأوراق المالية ، فإن فهم القيمة التي يمكن إضافتها إلى محفظتك هو جزء مهم من تطوير استراتيجية تداول متوازنة ، وفي حين أن الخيارات معقدة وتنطوي على مستوى معين من المخاطر إلا أنها يمكن أن توفر أيضًا مرونة أكبر واستثمارًا أقل مقدمًا من تداول الأسهم .
من ناحية أخرى تحمل العقود الآجلة بشكل عام مستوى أعلى من المخاطر وبالتالي تتطلب استراتيجية أكثر دقة ، وعلى الرغم من المخاطر ، يمكن أن توفر العقود الآجلة أيضًا سيولة متزايدة بالإضافة إلى التعرض لمجموعة واسعة من الأدوات المالية بما في ذلك الأسهم والعملات والسلع ، ومن خلال استراتيجية يتم تنفيذها جيدًا يمكنهم أيضًا تعويض المخاطر على أجزاء أخرى من محفظتك والعمل كوسيلة للتحوط ضد تقلبات السوق .
إذا كنت متداولًا متمرسًا واخترت بالفعل استراتيجية تداول تلائم توقعات السوق وهدف التداول ، فإن تحديد المزيج الصحيح من الخيارات والعقود الآجلة والأدوات المالية الأخرى يمكن أن يساعدك في تحسين محفظتك ويؤدي إلى عوائد أفضل ، ومع تغير ظروف السوق وخاصة خلال فترات التقلبات الكبيرة ، يمكن أن يساعدك تعديل مركزك بشكل متكرر على الحد من الخسائر والحماية من الانخفاضات الكبيرة .

الاستفادة من التحليل الفني

أثناء تكثيف التداول يمكن أن يساعدك استخدام التحليل الفني في تحديد فرص تداول جديدة والعمل كطريقة لقياس قوة تحركات السوق ، ويمكن أن يساعدك التركيز على المؤشرات الفنية مثل الحجم المتوازن ومؤشر القوة النسبية في توليد إشارات البيع والشراء وتحديد أسعار الإضراب التي تختارها ، وفي حين أنه قد يكون من المغري توظيف أكبر عدد ممكن من المؤشرات ، إلا أن اختيار المؤشرات الأكثر صلة بك ودمجها في استراتيجيتك الحالية يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا دون الحاجة إلى إصلاح استراتيجيتك بالكامل .
يتطلب تطوير استراتيجية تداول فعالة الحصول على فهم قوي لظروفك وأهدافك العامة ، حيث أنه يعمل على تطوير استراتيجية التداول التي ستضيف قيمة إلى محفظتك وتؤدي إلى عوائد قوية ، وستحتاج إلى إعادة تقييم استراتيجيتك بشكل متكرر وتكييفها بناءً على تحملك الفردي للمخاطر وظروف السوق واحتياجاتك المالية .

متابعة أخبار سوق الأسهم

بالإضافة إلى المعرفة بإجراءات التداول الأساسية يحتاج المتداولون إلى متابعة آخر أخبار وأحداث سوق الأسهم التي تؤثر على الأسهم وخطط أسعار الفائدة والتوقعات الاقتصادية وما إلى ذلك ، لذلك قم بأداء واجبك وقم بعمل قائمة أمنيات بالأسهم التي ترغب في تداولها وابق على اطلاع على الشركات والأسواق العامة المختارة ، ويجب أن تفحص أخبار الأعمال وقم بزيارة مواقع مالية موثوقة .

تخصيص رأس مال المخاطرة

قم بتقييم مقدار رأس المال الذي ترغب في المخاطرة به في كل صفقة ، ويخاطر العديد من المتداولين الناجحين في اليوم الواحد بأقل من 1٪ إلى 2٪ من حساباتهم لكل تداول ، وإذا كان لديك حساب تداول بقيمة 40.000 دولار أمريكي وترغب في المخاطرة بنسبة 0.5٪ من رأس المال الخاص بك في كل عملية تداول ، فإن أقصى خسارة لكل صفقة تجارية هي 200 دولار ، لذلك خصص مبلغًا فائضًا من الأموال التي يمكنك تداولها وأنت على استعداد لخسارتها .

معرفة الوقت المناسب للصفقات

يبدأ تنفيذ العديد من الطلبات من قبل المستثمرين والتجار بمجرد أن تفتح الأسواق في الصباح مما يساهم في تقلب الأسعار ، وقد يتمكن اللاعب المخضرم من التعرف على الأنماط والاختيار المناسب لتحقيق الأرباح ، ولكن بالنسبة للمبتدئين قد يكون من الأفضل مجرد قراءة السوق دون القيام بأي تحركات لأول 15 إلى 20 دقيقة .
عادة ما تكون الساعات المتوسطة أقل تقلبًا ، ثم تبدأ الحركة في الارتفاع مرة أخرى نحو جرس الإغلاق ، وعلى الرغم من أن ساعات الذروة تقدم فرصًا إلا أنه من الآمن للمبتدئين تجنبها في البداية .

ما الذي يجعل التداول صعب

يتطلب التداول الكثير من التدريب والمعرفة ، وهناك العديد من العوامل التي يمكن أن تجعل العملية صعبة ، أولاً اعلم أنك تواجه منافسين تدور حياتهم المهنية حول التجارة ، ويتمتع هؤلاء الأشخاص بإمكانية الوصول إلى أفضل التقنيات والاتصالات في الصناعة ، لذلك حتى إذا فشلوا فقد تم إعدادهم للنجاح في النهاية .
تذكر أنه سيتعين عليك دفع الضرائب على أي مكاسب قصيرة الأجل أو أي استثمارات تحتفظ بها لمدة عام واحد أو أقل بالمعدل الهامشي ، ولكن يجب معرفة أن خسائرك ستعوض أي مكاسب ، وكمستثمر فردي قد تكون عرضة للتحيز العاطفي والنفسي ، وعادة ما يكون المتداولون المحترفون قادرين على قطع هذه الاستراتيجيات عن استراتيجيات التداول الخاصة بهم ، ولكن عندما يتعلق الأمر برأس المال الخاص بك فقد يكون الأمر مختلف .



 
 توقيع : محمد الجدعاني

لا يعني الصباح الاستيقاظ والذهاب إلى العمل، وإنّما يعني بأن الله يحبك كثيراً لأنه منحك يوماً آخراً لتفعل المزيد من الأشياء الجيدة


رد مع اقتباس
قديم 2020-06-22, 12:56 PM   #2 (المشاركة)
محمد اللهيبي
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية محمد اللهيبي
محمد اللهيبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1317
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 2020-06-22 (12:58 PM)
 المشاركات : 175 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




بورك فيكـ ورحم الله والديكـ
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللــــــــهـــــــم باعد بين هذا الفيروس وجسد أبنائنا و أزواجنا و آبائنا وأمهاتنا و أخواننا و أصدقائنا وكل من نحب كما باعدت بين المشرق والمغرب



 
 توقيع : محمد اللهيبي

المسلم بين خيارين لا ثالث لهما : إما أن يُغيّر العالم وإما أن يستسلم للتغيير


رد مع اقتباس
قديم 2020-06-22, 01:16 PM   #3 (المشاركة)
امجاد
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية امجاد
امجاد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5768
 تاريخ التسجيل :  Jul 2015
 أخر زيارة : 2020-06-22 (01:17 PM)
 المشاركات : 159 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




بورك فيكـ ورحم الله والديكـ
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ﺗﺎﺝ ﺍﻟﺪﻋﺎﺀ
ﺭﺑﻨﺎ ﺁﺗﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺣﺴﻨﺔ ﻭﻓﻲ ﺍﻵﺧﺮﺓ ﺣﺴﻨﺔ ﻭ ﻗﻨﺎ ﻋﺬﺍﺏ ﺍﻟﻨﺎﺭ



 
 توقيع : امجاد

يا مَنْ بابُهُ مَفْتُوحٌ لِداعيهِ ، وَحِجابُهُ مَرْفُوعٌ لِراجيهِ
اَسْاَلُكَ يا كريم يا عظيم يا رحمن يا رحيم
اَنْ تَمُنَّ عَلَيَّنا مِنْ عَطائِكَ بِما تَقِرُّ بِهِ اعَيْننا
وَمِنْ رَجائِكَ بِما تَطْمَئِنُّ بِهِ نَفْوسنا


رد مع اقتباس
قديم 2020-06-22, 01:26 PM   #4 (المشاركة)
محمد الشنبري
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية محمد الشنبري
محمد الشنبري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6615
 تاريخ التسجيل :  Aug 2016
 أخر زيارة : 2020-06-22 (09:48 PM)
 المشاركات : 163 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




شكراً ودمتم بالصحة والعافية
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللهم إجعلني"وأحبتي" أغنى خلقك بك ، وأفقر عبادك إليك ، وأرحمنا رحمة تغنينا بها عمن سواك
وحقق أمانينا ، واجعلنا في أمانك وضمانك يارب العالمين ، وارحمنا وارحم موتانا وموتى المسلمين ..
..اللهم أمين



 
 توقيع : محمد الشنبري



رد مع اقتباس
قديم 2020-06-22, 10:02 PM   #5 (المشاركة)
احمد العبدلي
«۩۞۩ عضو جديد ۩۞۩»


الصورة الرمزية احمد العبدلي
احمد العبدلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7675
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : 2020-06-22 (10:03 PM)
 المشاركات : 93 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




وفقكـ الله وباركـ الله فيكـ
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إذا عرضت نظرة لا تحل فاعلم أنها مسعر حرب؛ فاستتر منها بحجاب (قل للمؤمنين) فقد سلمت من الأثر، وكفى الله المؤمنين القتال



 
 توقيع : احمد العبدلي

في الحرب كما في الحب لكي ينتهي الأمر لابد من مقابلة مباشرة


رد مع اقتباس
قديم 2020-06-22, 10:17 PM   #6 (المشاركة)
شيف الوادي
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية شيف الوادي
شيف الوادي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13122
 تاريخ التسجيل :  Aug 2018
 أخر زيارة : 2020-06-22 (10:18 PM)
 المشاركات : 141 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




جزيتم بالجنة وبارك الله فيكم
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اتْبع السيئة الحسنة تمحها



 
 توقيع : شيف الوادي



رد مع اقتباس
قديم 2020-06-25, 09:19 AM   #7 (المشاركة)
نواف البشري
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية نواف البشري
نواف البشري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 753
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 2020-06-25 (09:20 AM)
 المشاركات : 104 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




رحم الله والديكـ وبارك الله فيكـ



 
 توقيع : نواف البشري

العمل هو الثمن الذي تدفعه مقابل المال
وكل عمل هو صورة تمثل من قام به
والعمل يبعدنا عن أكبر ثلاثة شرور في الحياة: الملل والإثم والحاجة
انه الثمن تدفعه في مقابل المساحة التي تشغلها على سطح الأرض


رد مع اقتباس
 
إضافة رد
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حلقات التداول أبو ليانا العلوم القانونية والاقتصادية 36 2020-01-22 10:15 PM
لعبة البدائل ياسر تسقية البوابة العامة 5 2018-08-26 06:07 PM
كيف يتم التداول في النفط عبدالله الشهري الأخبار المحلية والعربية والعالمية 1 2016-09-30 12:23 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55