بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة التعليمية ۩۞۩» > ملتقى تطوير الذات

إضافة رد
قديم 2020-06-16, 05:21 PM   #1 (المشاركة)
الجـ انا ـدعاني
«۩۞۩ عضو جديد ۩۞۩»


الصورة الرمزية الجـ انا ـدعاني
الجـ انا ـدعاني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 206
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 2021-01-11 (08:03 AM)
 المشاركات : 21 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي كيف التعامل مع المدير الفاشل



Bookmark and Share

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يمكن أن يجعلك المدير الفاشل أو الغير مهني يخشى الذهاب إلى العمل كل يوم ، ويخلق داخلك شعورًا غير مستقر ، ويؤذي الإنتاجية بالعمل . يمكن أن تظهر علامات فشل المدير كونه شخص يقوم بإبداء تعليقات غير لائقة أو يتصرف بشكل سيئ للغاية مع العمالين والموظفين أو يكون شخص ينتقد بصوت عال أو حتى يسيء معاملت الموظفين لفظياً . يمكن أن يكون التعامل مع السلوك غير المهني صعبًا ، ولكن معالجة المشكلة يمكن أن تساعد في تخفيف من حدة بيئة العمل التي يخلقها بفشله وعدم مهنيته.

وصف المدير الفاشل

  • تحديد و دراسة قوانين ومعايير جهة العمل: لكل شركة معايير سلوكية خاصة بها يجب على الموظفين اتباعها ، ولكن هناك بعض المبادئ العامة التي تنطبق على الجميع . قبل اتهام مديرك بسلوك غير احترافي ، اقرأ المعايير السلوكية للشركة لتحديد الموقف. قد يكون المدير الفاشل هو مصدر لتصرفات كثيرة خاطئة مثل: سرقة أسرار الشركة ، التسلط ، الاحتيال ، التخريب ، الألفاظ النابية ، التحرش الجنسي ، الضوضاء والصراخ الشديد ، التعليقات السلبية التي قد تؤثر على مكان العمل ، وعدم احترام الآخرين وأغراضهم الشخصية.
  • الاخذ باعتبارات أخرى: إذا تصرف المدير في العمل بشكل لا يرضيك بشكل شخصي ليس بالضرورة أن تعتبره الشركة فعل غير احترافي. على سبيل المثال قد يكون المجير أنانيًا أو متغطرسًا أو غير متفاهم ونك قد لا تحب شخصيته ، فهذا لا يعني بالضرورة أنه غير محترف أو لا يقوم بدوره بالشكل المطلوب منه من قبل رؤساءه.
  • معرفة الأسباب وراء سلوك هذا المدير: قد يكون سلوك المدير نتيجة لأسباب مختلفة على سبيل المثال: إذا شعرت بأنه غير ملائم ذلك لأنه يفتقر إلى المهارات المناسبة لهذا المنصب ، فقد ينجم سلوكه ذلك بسبب انعدام الأمن. قد تشمل الأسباب الأخرى ضعف التواصل أو مشاكل في حياته الشخصية أو مشكلات نفسية أخرى أو عوامل بيئية او أن متطلبات العمل مرهقة.
  • تحديد كيفية التعامل مع السلوك غير المهني للمدير: قم بقياس مدى خطورة المشكلة كما هو القول المأثور “اختر معاركك بعناية” فعلى سبيل المثال ، إذا كان مديرك ينتهك سياسة الشركة أو إذا كان سلوكه يؤثر سلبًا على إنتاجيتك فقم بمعالجة الأمر على الفور. لكن إذا كانت المشكلة بسيطة ويمكن تجاهلها فحاول جاهداً القيام بذلك.

أساليب التعامل مع المدير الفاشل

  • التأقلم مع طبيعة المدير وطبيعية العمل: إذا كانت مشكلتك مع مديرك بسبب شخصيته ، يمكنك تجربة استراتيجيات مختلفة للتكيف. على سبيل المثال العب اللعبة عن طريق الابتسام والامتنان له. حافظ على موقفك إيجابيًا ، وتقبل المهام الصعبة وتعامل معه باحترام ، حتى إذا كنت لا تحبه. تأكد من قيامك بكل ما هو مطلوب منك. شكل علاقات مع المديرين والموظفين في الأقسام الأخرى. تعرف على الموظفين الأساسيين ، وتناول المناقشات معهم من حين لآخر ، وشارك في برامج الشركة مثل التواصل مع المجتمع والبقاء مرئيًا وتوسيع دائرتك. يمكن أن تمنحك هذه الاتصالات التوجيه وحتى مرجعًا مهنيًا. فأثناء التواصل مع الآخرين في الشركة ، امتنع عن التشهير أو الشائعات حول مديرك في العمل ، قم بتوثيق عملك بما في ذلك التعليمات التي أعطاك إياها ، في حالة محاولة إلقاء اللوم عليك على الأخطاء التي ارتكبها أو لا يقدر عملك يجب أن يكون معك ما يثبت موقفك .
  • المناقشة واتخاذ الاجراء اللازم: إذا كان مديرك ينتهك معايير الشركة ، يمكنك مناقشة المشكلة معه أو إبلاغ الأمر إلى الموارد البشرية أو البحث عن عمل في مكان آخر. إذا تحملت سلوك رئيسك السلبي ، فقد يأخذك إلى تنازلات مستمرة لذا ألزم احترامك وقد يغير هذا سلوكه إذا أدرك أنه لا يستطيع إجبارك على امر. اعتمادًا على شدة أفعاله يمكنك محاولة التحدث معه بلباقة ، ولكن إذا كان مهووسًا بالسيطرة أو مجرد نرجسي فقد فان تقدر أن تلفت انتباهه إلى سلوكه. يجب الإبلاغ عن بعض السلوكيات على الفور ، مثل الإساءة أو التسلط، لذا قم بتوثيق جميع سلوكياته غير المهنية ، بما في ذلك التاريخ والوقت ، حيث ستحتاج إلى إثبات أنه تصرف بهذه الطريقة وبناءً على نتيجة الإبلاغ أو الكلام معه ، حدد ما إذا كنت بحاجة للبحث عن عمل في مكان آخر.
تفادي الاحتكاك بالمدير الغير مهني

  • لديك كل الحق في وضع الحدود في تعاملاتكم: حتى عندما يكون الشخص الذي يسبب المشكلة هو مديرك في العمل ومدى كانت سلطته على عملك ودخلك وكيانك الوظيفي لكن وضع الحدود يمكن أن يسهل التعامل مع الموقف. في حالة أن المدير يقود الشائعات حول الموظفين الآخرين فعندما يحدث هذا ، اترك المكان حتى لا تكون جزءًا من هذا الامر، بذلك أنت تضع حدودًا تقول أنك لن تشارك في هذا السلوك غير المهني مثلاً أخر: إذا حاول رئيسك أن يكون صديقًا أكثر من اللازم يمكنك وضع حدود بعدم قبول طلباته للقيام بأشياء خارج أطار العمل ، انت لا تحتاج إلى شرح منطقك إذا كنت لا ترغب في ذلك.
  • التحدث بطريقة احترافية ولكن حازمة: يمكن أيضًا أن يُعلم رئيسك أنك تضع حدودًا إذا طلب منك أن تفعل شيئًا مشكوكًا فيه أخلاقيا من أجل نجاح الشركة ، فأخبره أنك غير مستعد للتنازل عن المعايير الأخلاقية الخاصة بك وبهذا لقد جعلته يعرف أين موقعك وما هي مبادئك وقد يدرك أن طلبه غير لائق.
  • طلب في تحديد اجتماع خاص مع مديرك لمناقشة مشاكلك: حاول إبقاء مشاعرك خارج المحادثة وبدلاً من ذلك ركز على الحقائق. تجنب الاتهامات أو عبارات “أنت” لصالح عبارات “أنا”. بدلًا من القول أنت متساهل جدًا ولا يتم إنجاز أي شيء ، يمكنك القول أشعر أن الأجواء متداعية للغاية في المكتب لأننا لا نمتلك الكثير من القواعد أو الاسس وبعض الناس يبدو أنهم يستغلون هذا التساهل ، والعمل لا يتم في الوقت المحدد . أخبره أنك لا تحاول إخباره بكيفية القيام بعملها ، لكنك أردت أن تجعله على دراية بالوضع وكيف يمكن أن يؤثر على الإنتاجية.
طرق تحسين بيئة العمل

  • يجب أن يتم توثيق الحالة والاحداث فيما بينك وبين المدير: عندما يعبر مديرك حدوده من كونه خطًا غير مناسب إلى خطأ مسيء يجب عليك توثيق كل ما حدث. يمكن أن تحميك هذه الوثائق إذا هددك المدير بطردك بعد تصعيد المشكلة . اكتب تاريخ ووقت كل حادثة وأضف تفاصيل حول ما حدث إذا كانت هناك رسائل بريد إلكتروني أو بريد صوتي غير احترافي تدعم شكاواك ، فاحفظها أيضًا.
  • طلب مساعدة خاريجية: الذهاب إلى رئيس مديرك أو إلى ادارة الموارد البشرية هو يكون غير مُجدي في بعض أماكن العمل. على الرغم من أن شكاواك يجب أن تكون سرية يمكن لهؤلاء الأشخاص مشاركة المعلومات ذات الصلة مع مديرك في العمل وفي حالة المدير الفاشل بالفعل فقد تسوء الأمور بالنسبة لك أو قد يحاول التخلص من وظيفتك. إذا كنت قلقًا بشأن تصعيد الموقف ، ففكر في طلب المساعدة من محامي توظيف لتقديم النصيحة لك قبل المتابعة. القفز في سلسلة القيادة هو موضوع حساس فقد تدعم بعض الشركات هذا الخيار ولا ترى أي مشكلة مع موظف يتحدث إلى مسئول عن مديره وقد تنظر الشركات الأخرى إلى هذه الممارسة خاطئة خاصةً أن لم تكن لديك علاقة عمل مع المدير الأعلى رتبة. إذا اكتشف مديرك أنه هذا سيكون مستاءًا ، خاصة إذا لم تحاول التحدث معه أولاً. إذا ذهبت إلى قسم الموارد البشرية ، خذ وثائقك لدعم شكواك الرسمية وحاول عمل اجتماع احترافيًا وقد يكون من الصعب التحكم في مشاعرك عندما تتعامل مع هذا الموقف الصعب ، لكن البقاء بموضوعية وواقعية قدر الإمكان يساعد الموقف على التوصل إلى حل.



 
 توقيع : الجـ انا ـدعاني

لا يفلت لسانك علـى شين منطوق
ولا تشيل في قلبك مـن الحقد ذره
وقت السعة كـل الاوادم تجي ذوق
وبالضيق تعرف منه خيره و شره


رد مع اقتباس
قديم 2020-06-16, 06:05 PM   #2 (المشاركة)
عبدالله المعبدي
«۩۞۩ عضو مبدع ۩۞۩»


الصورة الرمزية عبدالله المعبدي
عبدالله المعبدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5059
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 2020-11-22 (02:07 PM)
 المشاركات : 891 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

افضل طريقه لتجنب خيبة الامل هي بان لا تتوقع اي شي من اي احد



 

رد مع اقتباس
قديم 2020-06-16, 06:19 PM   #3 (المشاركة)
ساير الشمري
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية ساير الشمري
ساير الشمري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5905
 تاريخ التسجيل :  Sep 2015
 أخر زيارة : 2020-12-18 (09:17 AM)
 المشاركات : 296 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




شكراً ودمتم بالصحة والعافية
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللهم إنى أسألك بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وباسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه ..
وأن ترزقنا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لاظل إلاظلك



 
 توقيع : ساير الشمري

لا تفكر في المفقود حتى لا تفقد الموجود


رد مع اقتباس
قديم 2020-06-16, 06:31 PM   #4 (المشاركة)
غرمان العمري
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية غرمان العمري
غرمان العمري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5672
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 أخر زيارة : 2020-12-23 (08:40 AM)
 المشاركات : 340 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




الله يعطيكم العافية وجزاك الله كل الخير
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تزوج اعمى امرأة ..
فقالت :
لو رأيت بياضي وحسني لعجبت !!
فقال :
لو كنت كما تقولين !!
لمآ ترككِ المبصرون لي



 
 توقيع : غرمان العمري

لـو لـم تـكـن الـحـيـاة صـعـبـة لـمـا خـرجـنـا مِـن بُـطـون امـهـاتِـنـا نـبـكـي
لـو كـانـت الـحـيـاة وردة لـنـجـح الـجـمـيـع باستنشاق رحـيـقـهـا


رد مع اقتباس
قديم 2020-06-16, 07:12 PM   #5 (المشاركة)
عبدالله المفلحي
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية عبدالله المفلحي
عبدالله المفلحي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5703
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 أخر زيارة : 2020-12-23 (08:27 AM)
 المشاركات : 325 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




الله يعطيكـ الصحة والعافية ودمتم بخير
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مرت إمرأة بجانب رجل مجنون، وبيده عود يرسم به على الأرض، فشفق قلبها عليه وسألته: ماذا تفعل هنا ؟
قال: أرسم الجنة وأقسمها إلى أجزاء فابتسمت .
قالت له: هل يمكن أن آخذ قطعة منها ؟
وكم ثمنها ؟
نظر إليها وقال: نعم أحتاج فقط عشرين ريالا .
أعطت المرأة المجنون عشرين ريالا وبعض الطعام وذهبت .
وفي ليلتها رأت في المنام أنها في الجنة، وفي الصباح قصت الرؤيا على زوجها وما جرى معها مع الرجل المجنون .
فقام الزوج وذهب إلى الرجل المجنون ليشتري قطعة منه و قال له: أريد أن أشتري قطعة من الجنة، كم ثمنها ؟
قال الرجل المجنون : لا أبيع .
فتعجب الرجل، وقال له: بالأمس بعت قطعة لزوجتي بعشرين ريالا .
فقال الرجل المجنون : إن زوجتك لم تكن تطلب الجنة بالعشرين ريالا، بل كانت تجبر بخاطري، أما أنت فتطلب الجنة وحسب ، والجنة ليس لها ثمن محدد، لأن دخولها يمر عبر "جبر الخواطر" .
▪ اجبروا خواطر بعضكم بعضا، فإنه من سار بين الناس جابرا للخواطر أنقذه الله من جوف المخاطر .



 
 توقيع : عبدالله المفلحي

أن تكون فرداً في جماعة الأسود خير لك من أن تكون قائداً للنعام


رد مع اقتباس
قديم 2020-06-16, 07:24 PM   #6 (المشاركة)
نــ الاموره ـــوره
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية نــ الاموره ـــوره
نــ الاموره ـــوره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6575
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 أخر زيارة : 2021-01-06 (07:39 AM)
 المشاركات : 262 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




بارك الله فيكم وفي جهودكم الطيبة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أعذب الناس من يمر في حياتنا ويترك خلفه ذكرى جميلة



 
 توقيع : نــ الاموره ـــوره

قال له : صف لي نعيم الجنة ..؟!
قال : فيها رسول الله .............
صلوا عليه و سلموا تسليماً .....


رد مع اقتباس
قديم 2020-06-18, 09:02 PM   #7 (المشاركة)
نجيبه
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية نجيبه
نجيبه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 248
 تاريخ التسجيل :  Dec 2009
 أخر زيارة : 2021-01-18 (10:22 PM)
 المشاركات : 152 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




جزاكم الله خير الجزاء



 
 توقيع : نجيبه

إذا كانت المرأة عيبا طبيعيا فهي و لا شك أجمل عيوب الطبيعة


رد مع اقتباس
قديم 2021-01-06, 07:16 AM   #8 (المشاركة)
دموع الغرام
«۩۞۩ عضو جديد ۩۞۩»


الصورة الرمزية دموع الغرام
دموع الغرام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9946
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : 2021-01-16 (07:42 AM)
 المشاركات : 94 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




الله يعطيكـ الصحة والعافية ودمتم بخير



 
 توقيع : دموع الغرام

الصداقة كلمة تحمل معانٍ عدّة أجملها التضحية من أجل الآخر، والتحرّر من الانطوائية، والاندماج مع الآخر.
لا تمش أمامي فربما لا أستطيع اللّحاق بك، ولا تمشي خلفي فربما لا أستطيع القيادة، ولكن امشي بجانبي وكن صديقي


رد مع اقتباس
قديم 2021-01-09, 08:37 AM   #9 (المشاركة)
عمر الحازمي
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية عمر الحازمي
عمر الحازمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5687
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 أخر زيارة : 2021-01-09 (08:37 AM)
 المشاركات : 320 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




الله يعطيكـ الصحة والعافية ودمتم بخير



 
 توقيع : عمر الحازمي

ربي أعني ولا تعن عليّ ، وانصرني ولا تنصر عليّ وامكر لي ولا تمكر عليّ
وأهدني ويسر الهدي إليّ ، وانصرني على من بغى عليّ
ربي اجعلني لك شاكرا لك , ذكاراً لك , رهَاباَ لك , مطواعاً إليك مخبتاَ أوّاهاً منيباَ
رب تقبل توبتي ، واغسل حوبتي ، وأجب دعوتي ، وثبت حُجتي واهد قلبي ، وسدد لساني


رد مع اقتباس
 
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف التعامل مع المدير المغرور فهد السلمي ملتقى تطوير الذات 25 2019-06-10 10:24 PM
طريقة التعامل مع المدير القاسي عبدالله الشعيبي ملتقى تطوير الذات 9 2019-05-01 03:13 PM
القارنة في المركبة أو الفاصل الواصل débrayage clutch سليل الورد العلوم التطبيقية - العلوم البحتة 5 2018-08-13 07:56 AM
صورة الخط الفاصل بين الليل والنهار مخلد العتيبي المرئيات - الصوتيات - الصور 19 2017-07-05 01:05 AM
تشكيلات غريبة على الخط الفاصل بين الفن والعبث تسمى متاهات الملح إبن الراشد المرئيات - الصوتيات - الصور 9 2016-07-31 05:38 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55