بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة للاخبار المحلية والعالمية ۩۞۩» > ملتقى السفر والسياحة

ملتقى السفر والسياحة السياحة - السفر - الرحلات - الدول - المدن - الأماكن السياحية - المناظر - المقناص - الآثار - التراث , الكشتات - البر - البحر - الصيد - الاحوال الجوية - الطقس


إضافة رد
قديم 2020-02-09, 08:38 PM   #1 (المشاركة)
انور الاهدل
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية انور الاهدل
انور الاهدل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3469
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 2020-02-09 (08:40 PM)
 المشاركات : 569 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي اكبر مدينة ترفيهية في العالم في مدينة القدية بالمملكة العربية السعودية



Bookmark and Share

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

من المقرر افتتاح أكبر مدينة ترفيهية في العالم والتي تعمل حاليًا في مدينة القدية التي تقع على بعد 45 كم جنوب غرب الرياض بالمملكة في غضون 3 سنوات .

لقد بدأت أعمال البناء في هذه المدينة الفريدة من نوعها والتي تضم منشآت رياضية وثقافية وترفيهية في أبريل 2018 ، وقد تم تقسيم المشروع إلى خمس مناطق ترفيهية هي Resort Core ، City Centre ، Eco Core ، Motion Core ، Golf and Residential Neighborhood.

رؤية 2030

تعتبر رؤية 2030 هي خطة جريئة قابلة للتحقيق لأُمة طموحة ، حيث إنها تعبر عن أهداف وآمال المملكة على المدى البعيد ، وتستند إلى مكامن القوة و القدرات الفريدة للمملكة ، وهي ترسم تطلعاتنا نحو مرحلة تنموية جديدة غايتها إنشاء مجتمع نابض بالحياة يستطيع فيه جميع المواطنين تحقيق أحلامهم وآمالهم وطموحاتهم في اقتصاد وطني مزدهر .
إن رؤية 2030 تمهد الطريق للتحول الاستراتيجي والاقتصادي والاجتماعي في المملكة ، وتعتمد رؤية 2030 الريادية على ثلاثة محاور هي مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح ، وهي تستند إلى مقومات المملكة ومكامن قوتها لدعم المواطنين في تحقيق تطلعاتهم .
تهدف رؤية 2030 إلى التحول إلى حكومة عالية الأداء تتسم بالفعالية والشفافية والمساءلة ، وتُمكن المواطنين والقطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية من أخذ المبادرة في استكشاف الفرص المتاحة لتحقيق أهداف الرؤية .

من الركائز الرئيسية لرؤية 2030 توفير بيئة تطلق إمكانات الأعمال وتوسع القاعدة الاقتصادية وتوفر فرص عمل لجميع السعوديين ، وتسعى المملكة لتحقيق ذلك بالاستفادة من الموقع الفريد للمملكة وإمكاناتها ، واستقطاب أفضل المواهب وجذب المزيد من الاستثمارات العالمية .
إن الوصول إلى مجتمع حيوي يوفر للجميع حياة كريمة وسعيدة سيكون وفق رؤية 2030 أساساً قوياً للازدهار الاقتصادي ، ومجتمع المملكة الحيوي راسخ الجذور ومتين البنيان ويستند إلى قيم الإسلام المعتدل والانتماء للوطن والاعتزاز بالثقافة الإسلامية والتراث السعودي ، ويوفر في الوقت ذاته خيارات ترفيه عالمية المستوى ، ونمط حياة مستداماً وتكافلاً اجتماعياً ونظاماً فعالاً للرعاية الصحية والاجتماعية .

مدينة القدية ورؤية 2030

توفر مدينة القدية العديد من المبادئ الأساسية لرؤية 2030 ، حيث تعتبر المملكة رائدة في مجال الترفيه والرياضة والفنون ، وسوف تقدم مدينة القدية الفرصة للجماهير للحصول على خيارات الترفيه والفرص المهنية الكثيرة التي ستوفرها المدينة .
سوف توفر مدينة القدية أيضًا الإلهام من خلال تسهيلات وعروض وبرامج تعليمية استثنائية تم تطويرها وفقًا لأعلى المعايير العالمية باستخدام أحدث التقنيات ، وتعتبر مدينة القدية وهي أكبر مدينة ترفيهية في العالم جزء مهم من التغييرات التي تحدث حاليًا في المملكة العربية السعودية ، وهي بمثابة حافز للتحول الوطني مما يخلق حياة أكثر ثراء للمواطنين السعوديين مع حفز الابتكار في قطاعات الإبداع والضيافة والترفيه .

تصميم أكبر مدينة ترفيهية في العالم

لقد تم تصميم أكبر مدينة ترفيهية في العالم من قبل شركة كونسورتيوم وهي شركة تتخذ من الدنمارك مقراً لها ، ولقد تم ذلك بعد دراسة مستفيضة للأنماط الطبيعية للموقع الجغرافي في المدينة .
لقد وافق المهندسون المصممون للمشروع على أن تغطي أعمال البناء 30٪ فقط من مساحة الأرض المخصصة للمشروع ، والتي تبلغ مساحتها 334 كيلومترًا مربعًا ، تاركين بقية الأرض للمحافظة على الطبيعة ، ويتم تطوير المشروع من قبل شركة القدية للاستثمار المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمار العام في المملكة .
المرحلة الأولى من المشروع الذي من المتوقع أن يكتمل بحلول عام 2022 ، ستحتوي على حديقة ذات توجه عائلي مليئة بالركوب والجذب السياحي موزعة على ستة أراضٍ محددة ، ويجب أن تكون المنطقة المجاورة المخصصة للمشاة مكانًا رئيسيًا للترفيه في الهواء الطلق ، وقادرًا على استيعاب الأحداث التي يمكن أن تستضيف ما بين 5000 إلى 40،000 شخص في بيئة تشبه الحديقة وتتخللها مرافق ترفيهية من أجل أنشطة التزلج .
من المتوقع أن تحقق المدينة الترفيهية قفزة نوعية في المملكة ودعم رؤية البلاد لتحقيق المزيد من الرخاء والتقدم للمجتمع ورفع مكانة العاصمة الرياض إلى أفضل 100 مدينة للعيش في العالم ، ومن المتوقع أيضًا أن تساهم في تنويع اقتصاد المملكة بعيدًا عن مصادر الإيرادات القائمة على النفط مع توفير فرص عمل للشباب السعودي .

أهداف مدينة القدية السعودية

سيفتح منتزهات ومناطق الجذب حجر الزاوية الذي يثير الخيال ويسمح للناس بالاستمتاع بعالم من المرح العائلي من خلال تقديم مجموعة من خيارات الترفيه التي تشجع السعوديين على تجربة أشياء جديدة وخلق تجارب عائلية وذكريات لا تمحى .
سوف توفر مدينة القدية أيضًا الإلهام من خلال تسهيلات وعروض وبرامج تعليمية استثنائية تم تطويرها وفقًا لأعلى المعايير العالمية باستخدام أحدث التقنيات ، وتعتبر مدينة القدية وهي أكبر مدينة ترفيهية في العالم جزء مهم من التغييرات التي تحدث حاليًا في المملكة العربية السعودية .

الاهتمام بالمتعة والعروض الترفيهية

ستقوم مدينة القدية بتطوير مجموعة من المعالم السياحية المذهلة و الموجهة للعائلات والعروض الترفيهية من أجل الإمتاع والإلهام بما في ذلك المناطق الترفيهية والحدائق المائية والمطاعم العالمية .
ستضم مدينة القدية أطول وأسرع سفينة دوارة في العالم وهو معلم جذب فريد من نوعه يمتد على ارتفاع 200 متر للمنطقة التي تضم أكثر من عشرة رياضات تتحدى الجاذبية حيث تستمتع العائلات بعالم من متعة وخلق لحظات سحرية من شأنها أن تستمر مدى الحياة .
تقوم شركة six flag أكبر شركة ملاهي إقليمية في العالم ، بأكبر استثمار أجنبي لها حتى الآن مع مدينة القدية ، وذلك مع وجود العديد من الأرقام القياسية العالمية من بين 28 لعبة ومعالم سياحية ، فإن حديقة التشويق هذه ستلبي الطلب المتزايد بين الناس في المملكة العربية السعودية للحصول على أشكال جديدة وممتعة من وسائل الترفيه
ستحتوي مدينة القدية على ستة أراضي فردية هي مدينة الإثارة ، ديسكفري سبرينجز ، ستيم تاون ، حدائق الشفق ، وادي الحظ والمعرض الكبير ، ومن المؤكد أنك ستحظى بالإثارة في رحلة المتنزه بالإضافة إلى أطول وأسرع سفينة في العالم بسرعات تصل إلى 250 كيلومتر في الساعة .

الاهتمام بالفنون والثقافة

الفنون والثقافة ستكون حجر الزاوية للتفكير والإبداع والتقدير في مدينة القدية ، من خلال تطوير المنتديات التي يمكن للفنانين أدائها وتدريبها ، ستثير مدينة القدية اهتمامًا بالفن في المجتمع .
ستكون الأضواء على المجموعات الاستثنائية من الفنون المسرحية والبصرية والمعارض والفرص التعليمية التي ستظهر في الحياة من خلال البرامج الجديدة والمرافق المتطورة ، ومن خلال تطوير هذه المرافق التاريخية والفعاليات المميزة ودورات التعلم والتطوير الشاملة ، ستوفر مدينة القدية مجالًا واسعًا من المساعي الثقافية والفنية التي تعمق تقدير الفرد للعالم .

الاهتمام بالرياضة واللياقة البدنية

الرياضة واللياقة البدنية ستكون حجر الزاوية للتطلع إلى مجتمع أكثر صحة ، وذلك من خلال تقديم الأنشطة الرياضية التي تعمل على تحسين اللياقة البدنية لكل من المبتدئين والخبراء ، ستفتح مدينة القدية عقولًا أمام إمكانية التغيير في النفس والآخرين .
ستقوم مدينة القدية بتطوير مجموعة من المرافق والبرامج الرياضية عالية المستوى للأشخاص الذين يتطلعون إلى تحسين قدراتهم الرياضية والصحة العامة بما في ذلك الصالات الرياضية والملاعب العالمية والأكاديميات الرياضية .



 

رد مع اقتباس
قديم 2020-02-09, 09:30 PM   #2 (المشاركة)
بتلى الروقي
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية بتلى الروقي
بتلى الروقي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7839
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : 2020-02-09 (09:31 PM)
 المشاركات : 119 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




رحم الله والديكـ وبارك الله فيكـ


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الخطوة الأولى للنجاح تكمن في رفضك للاستسلام للظروف المحيطة



 
 توقيع : بتلى الروقي

حياتي التي أعيشها كالقهوة التي أشتريها
على كثر ما هي مرة فيها حلاوة


رد مع اقتباس
قديم 2020-02-09, 09:45 PM   #3 (المشاركة)
ممدوح المزمومي
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية ممدوح المزمومي
ممدوح المزمومي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6260
 تاريخ التسجيل :  Mar 2016
 أخر زيارة : 2020-02-09 (09:45 PM)
 المشاركات : 149 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




الله يعطيكـ الصحة والعافية ودمتم بخير
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ليس هناك أفضل من الشدائد .. فإن كل هزيمة ، كل حسرة، كل خسارة، تحتوي على بذورها الخاصة ؛ دروسها الخاصة في كيفية تحسين أدائك المرة القادمة



 
 توقيع : ممدوح المزمومي

حاور العقل بالعقل ….. تكن منافسه
حاور العقل بالإيمان …. ينتصر الإيمان


رد مع اقتباس
قديم 2020-02-09, 09:53 PM   #4 (المشاركة)
عبيدالله الثبيتي
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية عبيدالله الثبيتي
عبيدالله الثبيتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6859
 تاريخ التسجيل :  Jan 2017
 أخر زيارة : 2020-02-09 (09:54 PM)
 المشاركات : 155 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




اسعد الله قلوبكم ودمتم بود
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللهمّ اجعلنا ممّن دعاك فـأجبته، وتضرّع إليك فرحمته، وسألك فأعطيته، وتوكّل عليك فكفيته، و إلى حلول دارك دار السّلام أدنيته، يا جواد جد علينا وعاملنا بما أنت أهله، إنّك أنت أهل التقوى وأهل المغفرة.
واخردعواي ان الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد



 
 توقيع : عبيدالله الثبيتي

أعطِ الـفرائض قدرا لا تضُـرَّ بها ... واصـدعْ بخـيـرٍ ورتل فـيـهِ قرآنـا
واحفظ لساناً إذا ما قلت عن لَغطٍ ... لا تجرح الصَّوم بالألْفـاظ نسيانـا


رد مع اقتباس
قديم 2020-02-09, 10:17 PM   #5 (المشاركة)
عابد الهذلي
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية عابد الهذلي
عابد الهذلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6879
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 أخر زيارة : 2020-02-09 (10:19 PM)
 المشاركات : 175 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




بارك الله فيكـ وشكرا لكـ
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

النّساء عدوّات خطيرات، مثلما هنّ صديقاتٌ ضعيفات



 
 توقيع : عابد الهذلي

فتشت أوراقـي وأرهقني التعــب .... وقرأت أشعـــار البلاغة والأدب
وبحثت في كل السطور فلم أجـد .... وصفا يليق بمن فؤادي قد أحب
والناس عندي بعضهم من فضة .... لكنكم أنتم أحبتــي مـن ذهـــــب


رد مع اقتباس
قديم 2020-02-09, 10:26 PM   #6 (المشاركة)
طلال العبدلي
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية طلال العبدلي
طلال العبدلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2085
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : 2020-02-11 (08:46 PM)
 المشاركات : 171 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




شكرا لك ودمتم بحفظ الرحمن
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أسآمحك كثير ، لأجل مَ اخسرك وَ أبيك جزء مِن حياتي



 
 توقيع : طلال العبدلي

اصحاب لا صاحبتهم صرت مرتـاح
وأصحــاب صحبتهم قفاهــا مصالح

وأصحاب صحبتهم مكاسب وارباح
وأصحاب مثل البحر معروف مالح


رد مع اقتباس
قديم 2020-02-11, 10:25 PM   #7 (المشاركة)
أشواق الجعفري
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية أشواق الجعفري
أشواق الجعفري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 236
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 2020-02-18 (09:17 PM)
 المشاركات : 314 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




بورك فيكـ ورحم الله والديكـ



 
 توقيع : أشواق الجعفري

تهـدم وتتـرك لي الأنـقـاض
‏أعـود وابـني .. و ارمـمـهـا

ولما الصبر عن حدوده فاض
‏قـررت اريحـك .. واهـدمـها


رد مع اقتباس
قديم 2020-02-11, 10:26 PM   #8 (المشاركة)
حيــــ مرام ــاتي
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية حيــــ مرام ــاتي
حيــــ مرام ــاتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6574
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 أخر زيارة : 2020-02-11 (10:44 PM)
 المشاركات : 559 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
افتراضي




لكم منى فائق الاحترام



 
 توقيع : حيــــ مرام ــاتي

ما همني شكــل الـبـشر والمظاهــر .... أنــا عـزيـزة نفس وامشي واروح
اللي هـــوى قـلـبــي يـبـشر ويأمـر .....واللي نوى فرقاي ترى الباب مفتوح


رد مع اقتباس
قديم 2020-02-17, 11:32 PM   #9 (المشاركة)
مزون البشري
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية مزون البشري
مزون البشري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6145
 تاريخ التسجيل :  Jan 2016
 أخر زيارة : 2020-02-18 (08:04 AM)
 المشاركات : 206 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




بارك الله فيكـ وشكرا لكـ



 
 توقيع : مزون البشري

أفق خفيف الظل هذا السحر .. وهاتها صرفاً وناغ الوتر
فما اطال النوم عمراً ولا قصر في الأعمار طول السهر


رد مع اقتباس
قديم 2020-02-21, 02:53 PM   #10 (المشاركة)
نوال المزمومي
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية نوال المزمومي
نوال المزمومي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 432
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : 2020-02-21 (02:54 PM)
 المشاركات : 131 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
افتراضي




الله يعطيكـ الصحة والعافية ودمتم بخير



 
 توقيع : نوال المزمومي

الجمال لا ينبع من جسد جميل ولكن من اعمال حسنة


رد مع اقتباس
 
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسجد الرحمة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية اسامة المنعمي العلوم الإنسانية والتربية والفنون 5 2019-06-22 02:43 PM
مدينة العلا اقدم مدن المملكة العربية السعودية سطام الراجحي ملتقى السفر والسياحة 6 2019-06-08 05:37 AM
مدينة نجران بالمملكة العربية السعودية سيف الكرامة ملتقى السفر والسياحة 5 2018-11-11 05:53 PM
مدينة جده - المملكة العربية السعودية عبدالله الانصاري ملتقى السفر والسياحة 6 2016-03-02 08:30 PM
إنشاء مدينة ترفيهية بمحافظة الجموم الحلمـ البعيـد البلديات والمجلس البلدي والقروي 7 2014-07-27 11:52 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56