بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة للثقافة الادبية ۩۞۩» > نَلتَقِــي لـِ نَـرتَقِــي

نَلتَقِــي لـِ نَـرتَقِــي الاختلافُ بالرأي لا يُفسِدُ للوِد قَضِيّة - مساحة لِلحوارِ والنقاش الهادف والمفيد


إضافة رد
قديم 2010-12-26, 05:17 AM   #1 (المشاركة)
رائد الشريف
«۩۞۩ مشرف عام ۩۞۩»


الصورة الرمزية رائد الشريف
رائد الشريف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 117
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 2014-02-05 (11:07 AM)
 المشاركات : 4,082 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkgoldenrod
افتراضي واقعنا المرير



Bookmark and Share

قصة عن أربعة أشخاص أسماؤهم :
كل أحد - لا أحد - أحد ما - أي أحد
.
كانت هناك وظيفة مهمة لابد من
كل أحد
أن ينجزها .
كل أحد كان متأكد أن أحد ما
سيقوم بها .
أي أحدكان يستطيع أن ينجزها لكن لا أحد
أنجزها
أحد ما غضب لذلك لأنها كانت وظيفة كل أحد
.
كل أحدظن أن أي أحد
يستطيع أن ينجزها
لكن لا أحد أدرك أن كل أحد
لن ينجزها
و انتهى الأمر بأن
كل أحد ألقى اللوم على أحد ماعندما لم ينجز كل أحد ما كان يستطيع أي أحد
أن ينجزه ....

سؤال أليس هذا واقعنا ؟؟؟



 

رد مع اقتباس
قديم 2010-12-27, 12:15 AM   #2 (المشاركة)
البركاتي
«۩۞۩ عضوية ذهبية ۩۞۩»


الصورة الرمزية البركاتي
البركاتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 162
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 2016-11-25 (03:27 PM)
 المشاركات : 3,147 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




اخي الكريم وابن الخااال المحترم ... لا اخفيك انني حينما قرات ما سطرت اعتقدت انك تتكلم عن لغز يصعب حلة على الجميع واخذت اعيد النظر مرة ومرات فى
( كل أحد - لا أحد - أحد ما - أي أحد)
با ختصار كل مخلوق لما قدر له وحيتنا للعبادة فقط ولن تستطيع ان تقوم بجميع الاعمال وسوف ياتي يوماا وتترك المكان والعمل وجميع ماهو فى اجندتك من مهام للغير لكي يكمل المسيرة وجعل يومك حافلا بتمتع فى هذة الحياة وفى المقام الاول ارضا الله عزو جل للعبادتة
والله المستعان
وتقبل مداخلتي ولك كل الحب والامتنان



 
 توقيع : البركاتي




رد مع اقتباس
قديم 2010-12-27, 10:30 AM   #3 (المشاركة)
The Mixer
«۩۞۩ الدعم الفني ۩۞۩»


الصورة الرمزية The Mixer
The Mixer غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 308
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 2013-12-23 (10:31 PM)
 المشاركات : 101 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black
افتراضي




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد الشريف مشاهدة المشاركة
كل أحد - لا أحد - أحد ما - أي أحد



بحثت في واقعنا عن من يسمون بتلك الأسماء ..
فكانت تلك نتائج البحث :

للأسف لا يوجد في الواقع من يمثل الكل فيسمى بـ
كل أحد
لن يرضى اي شخص بأن يوصف بـ
لا أحد
و لأن التسميات الغرض منها التعريف فلن تجد في الواقع بمن يسمى بـ
أحد ما
و لأن الغرض في التسميات هو التعريف بالشخص , فلن تجد من يسمى بـ أي أحد


-------------------


إن أبطال القصة خيالية ليس لهم علاقة بالواقع , بالتالي
لن يفهم مرارة الواقع الحقيقية من يقال لهم بـ (
كل أحد - لا أحد - أحد ما - أي أحد )

فإن كانت تلك القصة تصف واقع , فهو ليس واقعنا , وان ضن أولائك بأنهم تضرعوا مرارة , ووصفوها , فهي للأسف ليس بمرارة واقعنا ..
فالقصة تصف واقع آخر اقرب إلى الخرافة , بمرارة ليس لها طعم , ولم يتذوقها الكاتب ,
فقد كان يتحدث عن إلى الآلآم بفلسفة , وللأسف لايوجد وصف فلسفس للآلآم الواقعية ,
اذا لا يوجد مراراة في واقعنا بهذا الشكل ,

و بأن من يريد التحدث عن الواقع , لن يتحدث عن إلا بواقعية .!


( وجهة نظر من الواقع )




مشكور على النقل


------------


تحياتي



 
 توقيع : The Mixer

[IMG]
[/IMG]

التعديل الأخير تم بواسطة The Mixer ; 2010-12-27 الساعة 11:02 AM

رد مع اقتباس
قديم 2010-12-27, 07:35 PM   #4 (المشاركة)
مخلد العتيبي
«۩۞۩ مشرف عام ۩۞۩»


الصورة الرمزية مخلد العتيبي
مخلد العتيبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 312
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 2014-06-30 (01:50 AM)
 المشاركات : 1,409 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي





أربع شخصيات مختلفة :
* قد تتمثل في شخص واحد فبمقدور أي شخص أن يكون كل أحد وبمقدوره أيضاً أن يكون ( أي أحد - وأحدٍ ما - ولا أحد ) وذلك بحسب تعايشه وتكيفه مع من حوله ..


* وقد تكون هذه الشخصيات المختلفة وصف لأربعة أشخاص يعيشون في مجتمع واحد يستطيع من بالقرب منهم أن يفند كل شخصية بحسب تعايشه معها واستفادته منها من عدمها ..


رائد الشريف

راق لي ما طرحت
شكرًا والله يعطيك العافية



 
 توقيع : مخلد العتيبي



رد مع اقتباس
قديم 2010-12-28, 09:38 AM   #5 (المشاركة)
The Mixer
«۩۞۩ الدعم الفني ۩۞۩»


الصورة الرمزية The Mixer
The Mixer غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 308
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 2013-12-23 (10:31 PM)
 المشاركات : 101 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black
افتراضي




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخلد العتيبي مشاهدة المشاركة
أربع شخصيات مختلفة :
* قد تتمثل في شخص واحد فبمقدور أي شخص أن يكون كل أحد وبمقدوره أيضاً أن يكون ( أي أحد - وأحدٍ ما - ولا أحد ) وذلك بحسب تعايشه وتكيفه مع من حوله ..
* وقد تكون هذه الشخصيات المختلفة وصف لأربعة أشخاص يعيشون في مجتمع واحد يستطيع من بالقرب منهم أن يفند كل شخصية بحسب تعايشه معها واستفادته منها من عدمها ..
رائد الشريف
راق لي ما طرحت
شكرًا والله يعطيك العافية



عزيزي مخلد صحيح جميع المذكور في ردك ولم اعد الان الا لـ اوضح ذلك ,
الموضوع بمحتواة يلخص الواقع في كلمة ( أي احد ) , فهو توضيف رائع فعلا , وإن , كان التوضيف رائع ايضا , فأنه لانه لخص الواقع بأجمعة في كلمة ( كل احد ) , واصبح يلخص جميع الاحتمالات ( المفاهيم ) التي من الممكن حدوثها في الواقع بكلمة ( اي احد ), في وقت او حدث معين وهو ( احد ما ) وبعد هذا نسف الواقع بأجمعة بكلمة لا احد و ذلك مبدأ , وهذا قمة في الابداع ..

فالطرح كان مبادئ ,

وقد يكون ردي السابق , الآن أصبح فعلا علامة استفهام لديكم ,,
ولكن , سأكون مضطرا ,لـ اكثر من اجابة . ,
لأني الآن اصبحت اصف القسم بالكامل اي النقاش بأحمعة , مع وجهة نظري
..
باعتبارنا في النقاش الآن ..

إن كان هناك طرح حقيقي فعلا ( واقعي ) , فلا بد من وُجود أكثر من وجهة نظر على الاقل لنأخذ الكاتب هو اول وجهة نظر .
بإعتباره هو الرائ و نحن الرائ الآخر ..
هذا هو النقاش لن يتم بدونة , كيف ان اصبحنا نتفق بأنه لا يوجد الا رائ واحد .؟
بل حتى وجهة نظر الكاتب التي كنا سنتفق فيها , نحن نعلمها ايضا , و لا اعتقد بان هناك من يقول بأن الواقع رائع جدا الا من النادر جدا ..

لا يوجد نقاش اخي مخلد يتفق فية الجميع قبل بدايتة , و لو نظرت الان بأن الجميع يتفق ..
فإن كانت وجهة نظر الكاتب التي كانت هي الرأي , وللأسف نعلمها منذ زمن , فأننا اصبحنا جميعنا ذلك الرائ و لا يوجد شئ اخر نتحدث فيه ,,, إلخ من عناصر النقاش ,

فالمطلوب الحوار فيه هو بالاصل نتفق فيه , و نعلمة علم اليقين فاين النقاش , لا يمكن منطقيا !


ان نظرنا الى تلك الجُمل كـ محتوى فقط ,
فأني اتفق معك 100 % في روعتها , بالتالي سيصبح تفسيرك للنص منطقي جدا , و
اساسا لم اختلف معك ..

ساابقا لم اتحدث الا من هذا المُنطلق فقط ..
(
الاختلافُ بالرأي لا يُفسِدُ للوِد قَضِيّة , مساحة لِلحوارِ والنقاش الهادف )


الآن نعود للنص, , فقد كانت الاجابة منطقية ,
و لكن سأحاول استأصال فائدة الآن ..

عن اي وجهة نظر , كان يتحدث هل , كان يتحدث ضمير مستتر ؟
ام مبني للمجهول .؟

عني ام عنك , ؟
و اي مرارة كان يصف ؟
وكيف استطاع التمميز حتى اصبح لدية وصف جامع للواقع .. فتلك جوامع الكلم
هل يعلم الواقع حقا ..
وهل يحق فرضنا جميعا في كلمة وبالاخرى يكون النفي ؟ والنفي يشمل الكل,
و ما بين تلك الكلمات البسيطة هي مرارة كل شئ في هذة الدنيا ..

سنعيد النظر الآن النص مرة اخرى كـ مقال فقط ..
, هل يوجد وجهات نظر .؟
هل يوجد وجهة نظر اختص بها , واحدة على الاقل حتى تشفع للكاتب .؟
نظرت الى , النص و لم اجد قضية ,بالتالي لن تجد آرآء .؟

فقد كانت كلمات متقاطعة قد تعبر اي شخص يسكن الكرة الأرضية ..
فكم عدد مشاكل سكان الكرة الأرضية , يستحيل حصرها في موضوع ..


وهل كل من تحدث عن الواقع بمرارة يجب الاصغاء له حتى االنهاية .؟
بغض النظر ان كان الطرح كلمات متقاطعة او جمل مفيدة .؟

نحن ثق في مرارة الواقع

هل القضية المطروحة في النهاية ( سؤال أليس هذا واقعنا ؟؟؟ )
النقاش في نعم ولا .؟
الكارثة , بأننا سوف نتفق بـ بنعم , و لن تجد من يقول لا .. ,
فحتى ما حاولت استأصالة , استنتجت بأننا نتفق فيه ..

جميعنا نعلم بأنه مرير .! و لا يوجد خلاف
بدليل بان مئات الآلآف يتفقون على ذلك فحتى التأكيد غير مبرر ..

نحن نبحث عن ما بعد ذلك , وهذا الغرض من النقاش ,,


هنا اعود مرة اخرى و اقول بأنها فلسفة , لا تصف واقع ..


كمان بأني تحدثت بالتفصيل الممل عن من يتحدث فقط ولا يفعل و في نفس الوقت يضاف له الثناء الكثير , وكان لك هناك رد مقنع في الموضوع ..
قارن هذا الموضوع وستعلم لم اضفت كل تلك التفاصيل ..
ما بين احلام الكمال و حقيقة النقص ..

بالنهاية هناك من يتحدث بأنه يعلم مرارة الواقع , ولم يشاهد الواقع , لانه ما زال يتحدث ..




اسف على الاطالة و اعتذر على طول التوضيح ..



تحياتي ..





 
 توقيع : The Mixer

[IMG]
[/IMG]

التعديل الأخير تم بواسطة The Mixer ; 2010-12-28 الساعة 11:36 AM

رد مع اقتباس
قديم 2010-12-28, 12:06 PM   #6 (المشاركة)
جيفارا
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»
سأظل دائما اتقبل رأي الناقد


الصورة الرمزية جيفارا
جيفارا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 300
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 2013-08-10 (08:35 PM)
 المشاركات : 247 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Burlywood
افتراضي




اسمح لى اخى العزيز رائد انا اتشرف بالمشاركة لما ابدعت اناملك هنا بواقعنا المرير الفعلى بمفهومى الخاص
v
v
v
v



 
 توقيع : جيفارا




رد مع اقتباس
قديم 2010-12-29, 07:41 PM   #7 (المشاركة)
حيدر الشريف
«۩۞۩ المدير العام ۩۞۩»


الصورة الرمزية حيدر الشريف
حيدر الشريف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Aug 2009
 أخر زيارة : يوم أمس (12:11 PM)
 المشاركات : 6,863 [ + ]
 التقييم :  11
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي




كل أحد يرى أن موضوعه جميل وهادف , ويعتقد أن لا أحد ينتقده في الموضوع , ولكن إكتشف أن أحد ما وجد ثغره في الموضوع , لم يكتشفها أي أحد , فوجدها فرصه للنقد والاحباط - فلا حول ولا قوة الا بالله - لانه بدل النصيحة بالمعاملة السيئة .

كل أحد يستطيع أن يتصيد الاخطاء , ويعتقد أن لا أحد يستطيع أن يتصيده , ولكن أكتشف أن أحد ما يعرف عيوبه , وقام بنشرها لإي أحد يعرفه - ونسيى المثل الذي يقول ( مثلما تدين تدان )

أخوتي الكرام ...
نستنتج من الامثلة التي ذكرتها أن هذا موضوع فلسفي جميل , ولكن يضعنا أمام واقع مرير , سبقته الامثال والحكم في الماضي , فالعبره في الاقتداء بالفعل وليس بالقول...
ولنجعل منها ما يحق فينا الروح الاسلامية السمحاء , والحمد لله لنا في رسول الله القدوة الحسنة , فلنقتبس على الاقل ما يحفظ بيننا الود والتقدير والاحترام

بارك الله فيك أخي رائد , وانار الله بصيرتنا جميعاً الى ما يحبه ويرضاه ,,,,
دمتم بود ,,,



 
 توقيع : حيدر الشريف

تعلمت من الحياة
أن لا أُقارن نفسي مع اي شخصٍ في العالم -
فإن فعلت ذلك فاني أهنتُ نفسي
إن تفرغتُ لنقدِ الاخرين - فلن أجد الوقت لمحبتهم

إن لم أجد من ينتقدُني - فهذا يعني أنني لم أقدم تجربة ناجحة في حياتي

تعلمت من الحياة

أن اترك السلبية جانباً وابحث عن الايجابية - حتى لا يكون في المستقبل الفشل حليفي



رد مع اقتباس
قديم 2010-12-31, 02:39 AM   #8 (المشاركة)
مخلد العتيبي
«۩۞۩ مشرف عام ۩۞۩»


الصورة الرمزية مخلد العتيبي
مخلد العتيبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 312
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 2014-06-30 (01:50 AM)
 المشاركات : 1,409 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




الأخ العزيز رامي الشيخ / عودًا حميدًا
نشيد هنا بحجم قلمك وما حوى ، نحتاجك كثيراً لإثراء ساحة النقاش والحوار ..

إنها القناعات ،، عين الناقد
قناعاتنا ( سلباً - إيجاباً ) هي من تجعلنا نختلف في وجهات النظر
والقناعات تتحكم بالأفكار ،، والأفكار هي من تقودنا للنظر إلى جميع جوانب الموضوع ومن كل زواياهـ حتى نصدر أحكامنا ...
فمتى كانت القناعة سلبية ،، كان الحكم على الأشياء إما بالتعميم ، أو بالعجز ، أو بالتشاؤم على أقل تقدير ...
والتفكير الإيجابي والنظرة الإيجابية ، تجعلك تعي ما تقول وتصدر أحكامك بكل ثقة .


موضوع الأخ الغالي / رائد الشريف
يحكي قصة وُضع واقعها المرير ( بحسب وجهة نظره ) محوراً للنقاش
فهل ننظر من نفس الزاوية التي نظر منها !!! وهل ننفي ذلك الواقع !!!
لنكن إيجابيين و صادقين مع أنفسنا
فقد تكون نظرتي ، وبعيدًا عن ( الاستقلالية والتباهي ) أوسع وأشمل .. أقرت القصة ولم تجعلها من نسج الخيال .. لكنها لم تجعل واقعها أمرًا مسلمًا به ..
فالشخص الإيجابي هو من يجبر نفسه على التفكير الإيجابي ...


قد نختلف ولكن يجب أن نتفق على بقاء الود والاحترام بيننا ،
فهو شعارنا الذي رفعناه منذ قدومنا ، ولن نحيد عنه ..




 
 توقيع : مخلد العتيبي



رد مع اقتباس
 
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المرير, واقعنا
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
واقعنا اليوم بالكاريكاتير وللأسف ،،،،،،،،، قلب صافي المرئيات - الصوتيات - الصور 6 2012-08-20 05:02 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277