بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة للثقافة الادبية ۩۞۩» > لآلِئُ الأدب العربي

لآلِئُ الأدب العربي شعر - قصائد - أبيات - نثر - خواطر - عذب الكلام - همس القوافي - ذآئقة شعرية - ملحميات


إضافة رد
قديم 2018-02-12, 01:06 AM   #1 (المشاركة)
ذيب الوادي
«۩۞۩ عضو جديد ۩۞۩»


الصورة الرمزية ذيب الوادي
ذيب الوادي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9135
 تاريخ التسجيل :  Dec 2017
 أخر زيارة : 2018-10-03 (12:43 AM)
 المشاركات : 37 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Azure
linuxsafari
B665943ea3 مرثية الذيب



Bookmark and Share

مرثية الذيب للشاعر بدر الخالدي
https://youtu.be/XRY3rbyxnmM
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
البارحة والجوع مس الذيب يوم انه يعوي
على سنام طويق والقمرا وراه بليتها
آخايله، واقول واعزي لحالك يالقوي
ياللي تنقا في سمان الفطح لا من جيتها
وياللي باساميك ايتقلدها الخوي امع الخوي
والعرب تبديك التحايا وانت ما حييتها
واسمك على النخوه يعد وكل روس تنشوي
والوجبه الحية تعشاها وتترك ميتها
الجوع لو يدفعك للموت الذحاح المستوي
حشمة نفسك عن عظام الحرجه وخليتها
ودامك طليق ما قهرك المعتدي والمهتوي
واخطاك من دون المغازي ما بعد سجيتها
يالذيب يا ذيب الخلا اللي ليلك يروح سروي
ما بين مرحان الشواويه ليا عسيتها
يا موجل قلب حضري يا موجل قلب بدوي
ياللي تحشم خوة الرجليه ان خاويتها
عامر خوي الذيب في عصر الفوات المنطوي
قصته فأذهان العرب واليا طرت لبيتها
نحر ذلول من وصايفها شحمها مرتوي
لعيون خوتك الفريده والبقاء في صيتها
ياذيب يكويني قنيبك لا توحيته كوي
على غشاش الكبد والخطوه عمد رديتها
مدري غباء مدري ذكاء مدري تسرع فوضوي
لكن خطواتي على الهيبه ما قدم ضريتها
ياذيب عزك في زمان السيف من قبل يهوي
وقبل زمان العولمة للناس واتيكيتها
وقبل يغيب المنطق الحسى ويبقا المعنوي
والغيره توزع تجمعها على تشتيتها
وقبل النوايا المستقيمة ما تلف وتلتوي
والناس تمشي في تعاملها حسب توقيتها
ياذيب مدري كيف ابا اوصف حالتك يالمنزوي
والهاشميه في طرف عيني ولا دنيتها
لا جيت ابرثي حالتك ضاع الكلام اللغوي
والمفردات اللي تجملني ليا عديتها
والهاجس اللي كل ما فليت حويه ينحوي
وافكاري اللي تتعب الخافق ليا هليتها
واخاف لا تكمل ويلحاك النزيف الدموي
وابقى على قول المثل خميتها واخطيتها
ياذيب واقنب خل صوتك يدوي العالم دوي
ما دام خانتك الظروف الله يخرب بيتها
"بدر الخالدي"



 
 توقيع : ذيب الوادي



رد مع اقتباس
قديم 2018-02-12, 09:58 PM   #2 (المشاركة)
حـيـــ الوان ــــاتي
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية حـيـــ الوان ــــاتي
حـيـــ الوان ــــاتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2012
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : يوم أمس (03:45 PM)
 المشاركات : 290 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2018-02-12, 10:49 PM   #3 (المشاركة)
بخيت المعبدي
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية بخيت المعبدي
بخيت المعبدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1777
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 2018-09-13 (08:01 PM)
 المشاركات : 294 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




بارك الله فيكـ وشكرا لكـ



 

رد مع اقتباس
قديم 2018-02-13, 09:09 PM   #4 (المشاركة)
ابو متعب
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية ابو متعب
ابو متعب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4927
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : 2018-09-05 (09:53 PM)
 المشاركات : 577 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2018-02-13, 09:14 PM   #5 (المشاركة)
‏الحقيقة مره
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية ‏الحقيقة مره
‏الحقيقة مره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4930
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : 2018-07-12 (08:55 PM)
 المشاركات : 335 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2018-02-14, 07:09 PM   #6 (المشاركة)
عبدالله المعبدي
«۩۞۩ عضو مبدع ۩۞۩»


الصورة الرمزية عبدالله المعبدي
عبدالله المعبدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5059
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 2018-09-03 (11:48 PM)
 المشاركات : 839 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2018-02-14, 07:11 PM   #7 (المشاركة)
عيون العز
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية عيون العز
عيون العز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4961
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : 2018-08-26 (05:02 PM)
 المشاركات : 532 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2018-02-15, 05:31 PM   #8 (المشاركة)
ابو ندى الزهراني
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية ابو ندى الزهراني
ابو ندى الزهراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4943
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : 2018-09-20 (11:29 AM)
 المشاركات : 608 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2018-02-15, 05:33 PM   #9 (المشاركة)
ابو مودة
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية ابو مودة
ابو مودة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4888
 تاريخ التسجيل :  Aug 2014
 أخر زيارة : 2018-09-05 (09:57 PM)
 المشاركات : 473 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2018-02-16, 05:21 PM   #10 (المشاركة)
ابو منصور الصبحي
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية ابو منصور الصبحي
ابو منصور الصبحي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5093
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 2018-09-21 (10:31 AM)
 المشاركات : 648 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
 
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من تطاول في غياب الذيب ما يلحق صميله عبدالرحمن المعبدي لآلِئُ الأدب العربي 5 2018-05-19 07:39 PM
هجمـة مرتدة أبو صالح البوابة العامة 4 2015-09-13 06:52 PM
قصه نذالة الذيب مع جاره الحصني سحاب مطر القصص والروايات 10 2013-03-04 03:06 PM
فيديو مُسرب لمحاكمة إبن الذيب من داخل قاعة المحكمة المنعمي الأخبار المحلية والعربية والعالمية 0 2013-02-28 01:31 PM
السجن«15»عاماً للشاعر محمد بن الذيب صاحب الأبتسامة الأخبار المحلية والعربية والعالمية 1 2013-02-26 07:37 AM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285