بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة للاخبار المحلية والعالمية ۩۞۩» > ملتقى السفر والسياحة

ملتقى السفر والسياحة السياحة - السفر - الرحلات - الدول - المدن - الأماكن السياحية - المناظر - المقناص - الآثار - التراث , الكشتات - البر - البحر - الصيد - الاحوال الجوية - الطقس


إضافة رد
قديم 2017-01-22, 09:35 PM   #1 (المشاركة)
روائع الجنان
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية روائع الجنان
روائع الجنان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3034
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : 2017-09-19 (11:45 PM)
 المشاركات : 237 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي مدينة كيتو عاصمة الاكوادور



Bookmark and Share


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كيتو هي عاصمة الإكوادور ، والتي تقع على ارتفاع 2850 متر فوق مستوى سطح البحر ، وهي العاصمة الرسمية الأعلى في العالم ، وواحدة من المدن الأقرب إلى خط الاستواء ، وهي التي تقع علي حوض نهر Guayllabamba، على المنحدرات الشرقية لبيشينشا . يبلغ عدد سكانها لنحو 2671191 نسمة وفقا لآخر تعداد في عام ” 2014 ” ، وكيتو هي المدينة الثانية من حيث عدد السكان في الإكوادور ، بعد غواياكيل ، التي هي أيضا عاصمة إقليم بيشينشا ومقر منطقة العاصمة كيتو . سجلت كانتون لما يبلغ لنحو 2239191 نسمة في عدد سكانها وذلك في التعداد الوطني لعام 2010 ، حيث كانت المدينة في عام 2008 هي مقر لاتحاد دول أمريكا الجنوبية .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المركز التاريخي لكيتو – لديها واحد من أكبر المراكز التاريخية ، حيث كانت كيتو وكراكوف ، وبولندا ، من مواقع التراث العالمي الثقافي الأول الذي أعلنته اليونسكو في عام 1978 ، وتقع الساحة المركزية لكيتو علي بعد حوالي 25 كيلومترا إلى الجنوب من خط الاستواء ، والمدينة نفسها تمتد إلى الداخل بحوالي 1 كيلو متر ، من الصفر لخط العرض ، وقد نصب متحف بمناسبة الموقع العام من خط الاستواء وهو معروف محليا باسم Ciudad Mitad del Mundo ” منتصف العالم “، وتنسب كلمة الاكوادور بالإسبانية لخط الاستواء .

معلومات عن مدينة كيتو – كيتو هي عاصمة الإكوادور ، والتي تأسست في القرن ال 16 على أنقاض مدينة الإنكا ، والتي تقع على ارتفاع 2850 متر ، وعلى الرغم من الزلزال الذي أجتاحها في عام 1917 ، فهي المدينة التاريخيه الأفضل حفظا ، والتي لا تقل عن أي مكان في أمريكا اللاتينية ، مثل أديرة سان فرانسيسكو وسانتو دومينغو ، وكنيسة واليسوعية لاكومبانيا ، حيث تحتوي علي مساحات داخلية غنية غنية ببعض المعالم مثل “مدرسة كيتو ذات الطراز الباروكي ، التي هي مزيج من الإسبانية والإيطالية ، والمغاربية ، والفلمنكية وفن السكان الأصليين . وهي المنطقة المعزولة في جبال الأنديز من علي أرتفاع 2818 م ، والممتدة على طول المنحدرات مع بركان بيشينشا وتحدها تلال Panecillo وIchimbia .
تأسست المدينة من قبل الإسبان في عام 1534 ، على أنقاض مدينة الإنكا ، وتفتخر كيتو بالمراكز التاريخية الأكثر انتشارا والأفضل حفظا من الأمريكية الإسبانية . وتقدم المدينة مثالا رائعا لمدرسة الباروك من كيتو ايسكويلا Quitena ، الذي يجمع بين التقاليد الفنية الأصلية والأوروبية التي تشتهر بتوفير أكبر مساهمة من أمريكا الإسبانية بالفن العالمي ، ويمثل ذروة هذا الفن من قبل القلاع الروحية الحقيقية ، ومنها سان فرانسيسكو وسان دومينغو ، وسان أوغستين ، Compana، لا مرسيد ، وريكوليتا من سان دييغو ، والتي تعد من أهمها ، ويتم التعرف على هذه المعالم ليس فقط لقيمتها الفنية الخاصة بهم من وجهة النظر المعمارية ولكن أيضا للعناصر الزخرفية الخاصة بهم “altarpieces واللوحات والمنحوتات” .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مدينة كيتو تشكل مجموعة متناسقة حيث تجمع بين الطبيعة والإنسان معا لخلق عمل فريدة من نوعه ومتسام ، وقد عرف المستعمرون كيفية التكيف مع الحساسية الفنيه الخاصة بالواقع الذي يحيط بهم ، وبناء عمارتها في البيئة الطبوغرافية المعقدة جدا ، وعلى الرغم من هذا ، كانوا قادرين على الانسجام مع الأسلوبية والحجمية لفرقة المهندسين المعماريين . وتستند الطرق الحضرية في الخطة الأصلية لتشمل الساحات المركزية والثانوية وكذلك الشوارع لنقوش اللوحة، التي لها ارتباط مع النقاط الأساسية للبوصلة . وهناك الأديرة والكنائس في وسط المدينة ، وكذلك البيوت التي تتكون من ” 1 أو 2 طابق مع واحد أو عدة أفنية” ، حيث بنيت عادة من الطوب مع التراب المختلط بالحصي ، حيث يتم الجمع بين الأثرية البسيطة والمتقشفة .
وتعد مدينة كيتو هي مهد لحضارات ما قبل الكولومبية وكشاهد هام علي الاستعمار الاسباني المحافظ ، وفي الوقت الحاضر تتسم بالوحدة والانسجام في البنية الحضرية على الرغم من أنها ظلت قرون تعمل من أجل التنمية الحضرية . وارتقت إلى لقب عاصمة الجمهور من كيتو ، حيث يفترض الاتجاه السياسي والسيطرة على القرى والبلدات ، وهذا هو تمثيل للحد الأقصى للخطوة نحو تشكيل التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، والمبدع في الخصوصيات الوطنية الحقيقية التي يعبر عنها من خلال تراثها المادي وغير المادي الفريدة من نوعها . تم التعرف على تأثير مدرسة الباروك من كيتو ايسكويلا Quitena في المجال الثقافي ، وخصوصا الفن – والعمارة والنحت والرسم – في جميع مدن Audencia، وحتى في تلك المدن المجاورة من Audencia. كما ان مدينة كيتو تعد المدينة الفريدة المتناغمه من حيث تصرفات الإنسان والطبيعة معا ، لخلق عمل فريد من نوعه .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نجد أن الغالبية العظمى من الصفات التي تقوم عليها معلقة بالقيمة العالمية الموجودة والسليمة في كيتو . والمركز التاريخي لكيتو يتمثل في الحفاظ علي شكلها الأصلي والإنشاءات الجديدة التي يجري بناؤها خارج المركز الاستعماري . وفي الواقع ، فقد تستند الخطة الأولى على تصميمها في كيتو من عام 1734 م من قبل Dionisio de Alcedo Ugarte y Herrera . وعلى الرغم من تأثر البلاد بالعديد من الزلازل على مدى التاريخ ، إلا أن المدينة استطاعت الحفاظ على المركز التاريخي الأقل في معادلة من كافة دول امريكا اللاتينية بسبب الإجراءات المتضافرة من السلطات البلدية لمنطقة العاصمة كيتو والحكومة الإكوادورية .
الأصالة – بشكل عام ، يمكن اعتبار الخطة الحضرية وإدماجها في المناظر الطبيعية أصيلة تماما لأن الشكل العام الأصلي ظل دون تغيير ، وبلازا مايور وهي ” الساحة الرئيسية ” ظلت عضويه مع تغييرات قليلة جدا . ويتم الحفاظ على الحرف التقليدية ، ومساهمات الحرفيين أصحاب المعرفة القديمة مع استخدام المواد المحلية ” “الحجر والكلس والطين والخشب ” التي تجعل من الممكن الحفاظ على الخصائص الهامة للمكونات المعمارية المختلفة وعناصرها الزخرفية .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

متطلبات الحماية والإدارة – وفيما يتعلق بالمجال القانوني ، تعتبر الجوانب المتعلقة بحماية وصيانة التراث الثقافي مدونه في دستور الدولة ، وفي القانون واللوائح للتراث الثقافي ، وفي قانون تنظيم الأراضي ، والحكم الذاتي واللامركزية ” COTAD” وفي قانون الثقافة الذي هو awai .
جغرافياً – تقع كيتو علي المرتفعات الشمالية من الاكوادور المطلة علي حوض نهر Guayllabamba ، حيث بنيت المدينة على هضبة طويلة على الجناحين الشرقيين من بركان بيشينشا ، ويحيط بها وادي نهر Guayllabamba حيث تقع كيتو وسط البراكين ، المغطى بالثلوج في بعض أجزاء منه ، ويمكن رؤية المدينة في يوم صافي . مدينة كيتو هي العاصمة الأقرب من خط الاستواء ، والتي يبلغ ارتفاعها لحوالي 2820 متر .
البراكين القريبة – أقرب بركان لكيتو هو بيشينشا ، الذي يلوح في الأفق على الجانب الغربي من المدينة ، وكيتو هي أيضا العاصمة الوحيدة في العالم التي يتم تهديدها مباشرة من البركان النشط . بركان بيشينشا لديه العديد من القمم ، من بينها ركوع بيشينشا الذي علي أرتفاع 4700 متر فوق مستوى سطح البحر ، واوا بيشينشا بأرتفاع 4794 متر ، واوا بيشينشا النشطة تراقب البراكين في المعهد الجيوفيزيائي في جامعة بوليتكنك الوطنية ، حيث سجلت أكبر انفجار في عام 1660 ، الذي غطي المدينة بأكثر من 25 سم من الرماد . وكان هناك ثلاثة انفجارات ثانوية في القرن ال19، وتم تسجيل أحدث ثورة في 5 تشرين الأول عام 1999، عندما ترسب عدد قليل من نفث الدخان وكمية كبيرة من الرماد على المدينة .
ونشاط البراكين الأخرى المجاورة أيضا يمكن أن تؤثر على المدينة ، ففي نوفمبر 2002 ، اندلع بركان في ريفينتادور ، وانهال علي المدينة بطبقة من جزيئات الرماد الغرامة على عمق عدة سنتيمترات . وتشمل البراكين على كورديليرا الوسطى ” رويال كورديليرا ” ، شرق كيتو ، والمحيطة بوادي Guayllabamba ،Sincholagua، Antisana وCayambe ، وبعض البراكين من كورديليرا الغربية ، التي تقع إلى الغرب من وادي Guayllabamba، وكذلك براكين بيشينشا لتشمل Illiniza، Atacazo، وPululahua ” “التي لديها Pululahua Geobotanical الاحتياطي “.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المناخ – حسب تصنيف كوبن للمناخ ، فإن كيتو تتميز بمناخ شبه استوائي علي المرتفعات ، وبسبب ارتفاعها وقربها من خط الاستواء ، فكيتو مناخها بارد ثابت إلى حد ما ، ويبلغ متوسط درجة الحرارة في الظهر حوالي 18.7 درجة مئوية ، بينما الدرجة العاديه ليلا منخفضة تصل 9.3 درجة مئوية ، ومتوسط درجة الحرارة السنوي هو 14 درجة مئوية ، والمدينة تتميز بموسمين فقط : الجافة والرطبة : حيث يبدأ موسم الجفاف ، من يونيو حتى سبتمبر ” 4 أشهر ” ، ويشار إليه بالصيف ، وموسم الأمطار يبدأ من أكتوبر حتى مايو ” 8 أشهر ” ، ويشار إليه بالشتاء ، وهطول الأمطار السنويه ، تعتمد على الموقع ، وتبلغ حوالي 1000 ملم ، وبسبب ارتفاعها ، تتلقى كيتو بعض من أعظم الإشعاع الشمسي في العالم ، تصل أحيانا إلي 24 في مؤشر الأشعة فوق البنفسجية .
والحقيقة فإن مدينة كيتو ، تقع تقريبا على خط الاستواء يعني أن أنظمة الضغط العالي نادرة للغاية ، والضغط مستقر ، لذلك أنظمة الضغط المنخفض جدا هي أيضا نادرة ، ومن 1 يوليو 2010 حتى 30 يونيو 2011 ، تسجل أدنى معدلات الضغط وهو 998.2 HPA، وكان أعلى مستوى هو 1015.2 HPA . وعلى الرغم من عدم وجود ضغط عال ، لا تزال كيتو تتعرض للطقس المستقر ، وعموما ، يحدث أعلى ضغط في منتصف الليل وأدنى مستوى له في منتصف بعد الظهر .
مناطق طوبوغرافية – شارع لا روندا ، هو واحدة من أكثر المناطق الشعبية للتنزهه . وتنقسم كيتو إلى ثلاث مناطق ، مفصولة بالتلال :
الجنوبية : هو أساسا المناطق الصناعية والسكنية ، ومنطقة سكنية للطبقة العاملة .
الشمالية : هي كيتو الحديثة ، مع المباني الشاهقة ومراكز التسوق والحي المالي ، والمناطق السكنية من الدرجة العليا وبعض المناطق السكنية للطبقة العاملة .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الاقتصاد – كيتو هي أكبر مدينة في المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي ، وثاني أعلى معدل في نصيب الفرد من الدخل بعد كوينكا . وكيتو لديها أعلى مستوى لتحصيل الضرائب في الإكوادور ، تجاوز الوطنية بحوالي 57٪ في عام 2009 م ، ويجري حاليا تحديد المنطقة الاقتصادية الأكثر أهمية من البلاد ، ” بدراسات ” آخري أجراها البنك المركزي في الاكوادور . وأكبر الصناعات الرئيسية في كيتو تشمل المنسوجات والصناعات المعدنية والزراعية ، مع المحاصيل الرئيسية للتصدير مثل القهوة والسكر والكاكاو والأرز والموز وزيت النخيل .
TAME، هي شركة طيران إكوادور ، التي تقع بمقرها في كيتو .

بترواكوادور، أكبر شركة في البلاد واحدة من أكبر الشركات في أمريكا اللاتينية ويقع مقرها الرئيسي في كيتو. ويقع المقر الرئيسي والمكاتب الإقليمية للعديد من المؤسسات المالية الوطنية والدولية، شركات النفط والشركات الدولية أيضا في كيتو، مما يجعل منها مدينة تجارية من الطراز العالمي.
معدلات الجريمة – وتشير وزارة الخارجية الأمريكية أن معدلات السرقة هي القضية الأكثر شيوعا للجريمة التي تواجه السياح في كيتو، مشيرا إلى أن عام 2015 ، زادت معدلات “النشل، خطف الحقائب، والسرقة، وسرقة غرف الفنادق بإعتبارها من الأنواع الأكثر شيوعا للجرائم التي ارتكبت ضد المواطنين .



 

رد مع اقتباس
قديم 2017-01-23, 07:06 PM   #2 (المشاركة)
عزف القوافي
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية عزف القوافي
عزف القوافي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4845
 تاريخ التسجيل :  Aug 2014
 أخر زيارة : 2017-11-13 (09:11 PM)
 المشاركات : 557 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2017-01-24, 10:49 PM   #3 (المشاركة)
بدر الشريف
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية بدر الشريف
بدر الشريف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3940
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 أخر زيارة : 2017-09-21 (10:10 PM)
 المشاركات : 252 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




لكم منى فائق الاحترام



 

رد مع اقتباس
قديم 2017-01-24, 11:47 PM   #4 (المشاركة)
فائز الحربي
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية فائز الحربي
فائز الحربي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5688
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 أخر زيارة : 2017-09-19 (08:24 PM)
 المشاركات : 269 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




شكراً اخي الكريم ودمتم بخير



 
 توقيع : فائز الحربي

اللهم ارزقني حُبك وحُب من ينفعني حُبّهُ عندك
اللهم ما رزقتني مما أُحبُ فاجعله قوة لي فيما تحب
اللهم ما زويت عني مما أُحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب


رد مع اقتباس
قديم 2017-01-25, 11:37 AM   #5 (المشاركة)
خالد الصاعدي
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية خالد الصاعدي
خالد الصاعدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6685
 تاريخ التسجيل :  Sep 2016
 أخر زيارة : 2017-11-15 (07:20 PM)
 المشاركات : 259 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
 
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدينة أستانة عاصمة كازخستان الجديدة عوض البشري ملتقى السفر والسياحة 4 2017-01-13 08:41 PM
مدينة دكا عاصمة بنغلادش والسياحة بادي البركاتي ملتقى السفر والسياحة 4 2016-08-03 06:59 PM
مدينة ليما عاصمة جمهورية بيرو سعد المطيري ملتقى السفر والسياحة 4 2016-08-02 05:47 PM
مدينة بريده عاصمة التمور حيدر الشريف ملتقى السفر والسياحة 9 2015-11-02 09:09 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281