بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة للثقافة الاسلامية ۩۞۩» > قناديل إسلامية


قناديل إسلامية القرآن الكريم - الأحاديث النبوية - عقيدة - فقه - سير وحضارات إسلامية - محاضرات إسلامية - نقاشات دينية - خطبة الجمعة - فتوى مشايخ أهل السنة والجماعة


إضافة رد
قديم 2016-07-31, 05:03 PM   #1 (المشاركة)
الخويتمي
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية الخويتمي
الخويتمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3866
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (11:32 AM)
 المشاركات : 669 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
قصة كثرة اللقـم تطـرد النـقم ..



Bookmark and Share

يحكى أن امرأة رأت في الرؤيا أثناء نومها أن رجلا من أقاربها قد لدغته أفعى سامة فقتلته ومات على الفور .
وقد أفزعتها هذه الرؤيا وأخافتها جدا .
وفي صبيحة اليوم التالي توجهت إلى بيت ذلك الرجل وقصت عليه رؤياها وعبرت له عن مخاوفها
وطلبت منه أن ينتبه لما يدور حوله , ويأخذ لنفسه الحيطة والحذر .
فنذر الرجل على نفسه أن يذبح كبشين كبيرين من الضأن صدقة لوجه الله تعالى عسى أن ينقذه ويكتب له السلامة
من هذه الرؤيا المفزعة . وهكذا فعل, ففي مساء ذلك ذبح رأسين كبيرين من الضأن , ودعا أقاربه والناس المجاورين له
وقدم لهم عشاء دسما , ووزع باقي اللحم حتى لم يبق منه إلا ساقا واحدة
وكان صاحب البيت لم يذق طعم الأكل ولا اللحم , بسبب القلق الذي يساوره ويملأ نفسه , والهموم التي تنغص عليه عيشه
وتقض مضجعه , فهو وإن كان يبتسم ويبش في وجوه الحاضرين , إلا أنه كان يعيش في دوامة من القلق والخوف من المجهول .
لف الرجل الساق في رغيف الخبز ورفعها نحو فمه ليأكل منها , ولكنه تذكر عجوزا من جيرانه لا تستطيع القدوم
بسبب ضعفها وهرمها ..فلام نفسه قائلا:
لقد نسيت تلك العجوز وستكون الساق من نصيبها , فذهب إليها بنفسه وقدم لها تلك الساق واعتذر لها لأنه لم يبق عنده شيء من اللحم غير هذه القطعة .
سرت المرأة العجوز بذلك وأكلت اللحم ورمت عظمة الساق
وفي الساعات الليل جاءت حية تدب على رائحة اللحم والزفر
وأخذت تقضقض ما تبقى من الدهنيات وبقايا اللحم عن تلك العظمة , فدخل شنكل عظم الساق في حلقها ولم تستطع الحية التخلص منه
فأخذت ترفع رأسها وتخبط العظمة على الأرض وتجر نفسها إلى الوراء وتزحف محاولة تخليص نفسها , ولكنها عبثا حاولت ذلك
فلم تجد محاولاتها شيئا ولم تستطع تخليص نفسها
وفي ساعات الصباح الباكر سمع أبناء الرجل المذكور حركة وخبطا وراء بيتهم فأخبروا أباهم بذلك
وعندما خرج ليستجلي حقيقة الأمر وجد الحية على تلك الحال وقد التصقت عظمة الساق في فكها وأوصلها زحفها إلى بيته
فقتلها وحمد الله على خلاصه ونجاته منها , وأخبر أهله بالحادثة فتحدث الناس بالقصة زمنا, وانتشر خبرها في كل مكان
وهم يرددون المثل القائل:
كثرة اللقم تطرد النقم
أي كثرة التصدق بالطعام تدفع عنك البلايا
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
( إن في الجنة غرفا يرى ظاهرها من باطنها وباطنها من ظاهرها أعدها الله لمن أطعم الطعام وأفشى السلام وصلى بالليل والناس نيام )
وتذكر أخي :
افعل الخير مهما استصغرته فلا تدري أي حسنة تدخلك الجنة



 

رد مع اقتباس
قديم 2016-07-31, 07:53 PM   #2 (المشاركة)
محمد الهنيدسي
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية محمد الهنيدسي
محمد الهنيدسي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5707
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 أخر زيارة : 2017-09-19 (07:47 PM)
 المشاركات : 273 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




جزيت بهذه القصة الجنة وبارك الله فيكـ



 
 توقيع : محمد الهنيدسي

إذا كان لديك رغيفان فـكُل أحدهما واشتر بالأخر زهوراً


رد مع اقتباس
قديم 2016-07-31, 11:44 PM   #3 (المشاركة)
سعودي رحال
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية سعودي رحال
سعودي رحال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2201
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 2018-01-04 (05:53 PM)
 المشاركات : 202 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




قصه جميله ومعبرة يالخويتمي
شكراً لكـ ونفعنا الله بكـ



 

رد مع اقتباس
قديم 2016-08-01, 05:17 PM   #4 (المشاركة)
عوض الحربي
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية عوض الحربي
عوض الحربي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4940
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : 2018-01-21 (06:18 PM)
 المشاركات : 706 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2016-08-04, 07:31 PM   #5 (المشاركة)
ابوعبدالله الحارثي
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية ابوعبدالله الحارثي
ابوعبدالله الحارثي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4944
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : 2018-01-18 (10:44 AM)
 المشاركات : 396 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2016-08-06, 10:00 AM   #6 (المشاركة)
أمل عياش
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية أمل عياش
أمل عياش غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2377
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 أخر زيارة : 2017-03-16 (11:53 AM)
 المشاركات : 508 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




ما شاء الله عليك اخي الخويتمي

واهديك هذا الكلام اللي ينقش على الحجر :

لا يتواضع إلاّ من كان واثقاً بنفسهِ ولا يتكبَّر إلا من كان عالماً بنقصهِ
املك من الدنيا ما شئت ، لكنك ستخرج منها كما جئت
فازرع دَاخِل الجَميع شَيئاً جميلاَ فإنْ لم يكُن حُبَّاً فَلْيَكُن احتِرامَا


لك مني كل الاحترام والتقديرنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2016-08-07, 03:15 PM   #7 (المشاركة)
الخويتمي
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية الخويتمي
الخويتمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3866
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (11:32 AM)
 المشاركات : 669 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
Icon18




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل عياش مشاهدة المشاركة
ما شاء الله عليك اخي الخويتمي

واهديك هذا الكلام اللي ينقش على الحجر :
لا يتواضع إلاّ من كان واثقاً بنفسهِ ولا يتكبَّر إلا من كان عالماً بنقصهِ
املك من الدنيا ما شئت ، لكنك ستخرج منها كما جئت
فازرع دَاخِل الجَميع شَيئاً جميلاَ فإنْ لم يكُن حُبَّاً فَلْيَكُن احتِرامَا


لك مني كل الاحترام والتقديرنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جزاك الله خير الجزاء أمل عياش وجعلني خير مما تظنون
شاكر ومقدر لكل من دعا او شارك بكلمة .



 

رد مع اقتباس
قديم 2016-08-07, 07:20 PM   #8 (المشاركة)
حسين الشريف
«۩۞۩ عضو مبدع ۩۞۩»


الصورة الرمزية حسين الشريف
حسين الشريف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4939
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : 2018-01-21 (06:18 PM)
 المشاركات : 903 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2016-08-27, 03:03 PM   #9 (المشاركة)
‏الربيع العربي
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية ‏الربيع العربي
‏الربيع العربي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4967
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : 2018-01-09 (07:40 PM)
 المشاركات : 771 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2016-08-27, 03:04 PM   #10 (المشاركة)
‏الربيع العربي
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية ‏الربيع العربي
‏الربيع العربي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4967
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : 2018-01-09 (07:40 PM)
 المشاركات : 771 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
 
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ان كان تطـري شـدّةٍ بالمظاهيـر محمد السميري لآلِئُ الأدب العربي 5 2016-10-27 06:13 PM
اضرار كثرة بنج الاسنان عاشق زماني الطب والصحة 4 2016-08-28 08:48 PM
كثرة الدموع مواهب الحارثي الطب والصحة 4 2015-05-13 08:55 PM
كثرة الزلازل في آخر الزمان بدر الشريف العلوم التطبيقية - العلوم البحتة 4 2014-09-05 09:06 AM
لقد كبرت نرددها كثيرا البركاتي البوابة العامة 4 2013-10-27 06:58 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61