بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة للاخبار المحلية والعالمية ۩۞۩» > ملتقى السفر والسياحة

ملتقى السفر والسياحة السياحة - السفر - الرحلات - الدول - المدن - الأماكن السياحية - المناظر - المقناص - الآثار - التراث , الكشتات - البر - البحر - الصيد - الاحوال الجوية - الطقس


إضافة رد
قديم 2015-08-20, 07:58 PM   #1 (المشاركة)
عبدالله البسام
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية عبدالله البسام
عبدالله البسام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5727
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 أخر زيارة : 2017-06-14 (02:02 AM)
 المشاركات : 192 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي مدينة بلنسية الاسبانية - Valencia stands



Bookmark and Share


بلنسية Valencia stands هي عاصمة منطقة الحكم الذاتي من فالنسيا وهي ثالث أكبر مدينة في إسبانيا بعد مدريد وبرشلونة ، والتي تضم المركز الإداري التابع لحوالي 800،000 نسمة ، وهي المنطقة الحضرية الممتدة خارج حدود المدينة الإدارية والتي يبلغ عدد سكانها نحو 1.5 مليون نسمة . فالنسيا هي ثالث أكبر منطقة حضرية في إسبانيا ، والتي يتراوح عدد سكانها ما بين 1،7- 2،5 مليون نسمة ، ويوجد بها مركز المدينة العالمي ، وميناء فالنسيا هو أكثر المواني ازدحاما في حاويات أوروبا ومن أكثر موانئ الحاويات ازدحاما على البحر الأبيض المتوسط .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تأسست فالنسيا باعتبارها مستعمرة رومانية في عام 138 قبل الميلاد ، وتقع المدينة على ضفاف نهر توريا ، على الساحل الشرقي من شبه الجزيرة الايبيرية ، المواجه لخليج فالنسيا على البحر الأبيض المتوسط ، وهي واحدة من أكبر المراكز التاريخيه في إسبانيا ، وتمتد علي ما يقرب من 169 هكتار ، وهذا التراث من الآثار القديمة والمعالم الثقافية ، والتي جعلت فالنسيا واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في البلاد .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تتعدد المعالم السياحية في فالنسيا ، وتشمل المعالم الرئيسية لكاتدرائية فالنسيا ، وتوريس دي سيرانوس ، وتوريس دي الكوارت ، ولوديجا دي لا سيدا الذي أنضم إلى موقع التراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 1996 ، ومدينة الفنون والعلوم ، والمجمع القائم على الترفيه الثقافي والمعماري لـ سانتياغو كالاترافا الذي صممه وفيليكس كانديلا ، وهناك متحف دي الحسناوات للفنون في فالنسيا والذي يضم مجموعة كبيرة من اللوحات التي ترجع إلي القرن ال 14 وحتى القرن ال 18، بما في ذلك أعمال فيلاسكيز ، إل غريكو ، وغويا ، فضلا عن مجموعة هامة من النقوش التي وجدت ، هذا بجانب معهد فالنسيا كوت للفن الحديث “معهد بلنسية للفن الحديث” ومنازل كل من المجموعات الدائمة والمعارض المؤقتة للفن المعاصر والتصوير الفوتوغرافي .
تم دمج فالنسيا إلي المنطقة الصناعية في كوستا ديل أزهار ” ساحل زهر البرتقال ” ، والمهرجان الرئيسي لفالنسيا هو Falles ، والطبق التقليدي الاسباني ، نيجرو ، الذي نشأ في فالنسيا .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

جغرافياً
تطل فالنسيا على ضفاف نهر توريا ، وتقع على الساحل الشرقي من شبه الجزيرة الايبيرية والجزء الغربية من البحر الأبيض المتوسط، المواجه لخليج فالنسيا ، وعند تأسيسها من قبل الرومان ، وقفت على رافد النهر في توريا على بعد 6.4 كم عن سطح البحر ، حيث يصب في بحيرة البوفيرا ، وهي بحيرة المياه العذبة والتي تبعد حوالي 11 كم إلى الجنوب من المدينة ، وهي واحدة من أكبر البحيرات في إسبانيا ، والتي قد اشتراها مجلس المدينة للبحيرة من والي إسبانيا بمبلغ 1072980 بيزيتا في عام 1911 ، لتشكل اليوم الجزء الرئيسي من الحديقة الطبيعية ” البوفيرا للمحميات الطبيعية ” ، والتي تمتد علي مساحة 52200 فدان ، في عام 1986 ، وبسبب القيمة الثقافية والتاريخية والبيئية التحتيه لها ، أعلنت كتالونيا فالنسيانا بأنها الحديقة الطبيعية .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المناخ
تتميز فالنسيا بمناخ البحر الأبيض المتوسط من خلال تصنيف كوبين للمناخ ووكالة الفضاء الكندية ، حيث يتميز مناخ فالنسيا بشتاء معتدل جدا ودافئ ، وصيف طويل حار .
يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية 18.4 درجة مئوية ، حيث تصل درجه الحراره إلي 22.8 درجة مئوية خلال النهار ، و 13.8 درجة مئوية ليلا ، وأبرد شهور السنه هو شهر ” يناير ” ، وأحر أشهر السنه هو شهر ” أغسطس ” . وعموما ، نلاحظ ان درجات حرارة المماثلة هي تلك التي تواجهها في الجزء الشمالي من أوروبا وفي الصيف الماضي التي استمرت حوالي 8 أشهر ، من أبريل إلى نوفمبر ، من خلال المسيرة الغير انتقالية ، حيث أن درجة الحرارة غالبا ما تتجاوز 20 ° F، بمتوسط درجة الحرارة التي تصل إلى 19.0 درجة مئوية خلال النهار وإلي 10.0 ° F ليلا ، وأبرد شهور السنه هي ديسمبر ويناير وفبراير ، مع متوسط درجات الحرارة التي تبلغ نحو 17 درجة مئوية خلال اليوم و 7 ° ° F ليلا ، ولكن الشتاء في فالنسيا من أحسن الشتاء في أوروبا ، نظرا لموقعها الجنوبي على البحر الأبيض المتوسط ولتواجد ظاهرة الرياح الجبلية الدافئة ، بمتوسط درجه الحراره في يناير المماثلة لدرجات الحرارة المتوقعة في شهر مايو وسبتمبر في المدن الرئيسية في شمال أوروبا .

يبلغ مستوسط مدة ساعات سطوع الشمس ما يقرب من 5 ساعات من مدة سطوع الشمس في اليوم في شهر ديسمبر وأكثر من 10 ساعات من مدة سطوع الشمس في اليوم في شهر يوليو ، ومتوسط درجة حرارة البحر هي 15- 16 درجة مئوية خلال فصل الشتاء ، و26- 28 درجة مئوية خلال فصل الصيف ، ومتوسط الرطوبة النسبية يبلغ 60٪ في أبريل إلى 68٪ في أغسطس .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الاقتصاد
تتمتع فالنسيا بالنمو الاقتصادي القوي على مدى العقد الماضي ، والكثير منه مدعوما بالسياحة وصناعة البناء والتشييد ، مع التطوير المتزامن وتوسيع شبكات النقل والاتصالات ، واقتصاد المدينة هو خدمة المجتمع ، حيث يعمل ما يقرب من 84٪ من السكان في مهن قطاع الخدمات ، ومع ذلك ، فإن المدينة لا تزال تحتفظ بقاعدة صناعية هامة بالرغم من أن 5.5٪ من السكان العاملين في هذا القطاع ، مازالوا يحملوا الأنشطة الزراعية في البلدية ، على الرغم من أن 1.9٪ فقط من السكان هم القادرين على العمل علي مساحة 3973 هكتار مزروعة معظمها بالبساتين والبساتين الحمضية .

ومنذ انهيار فالنسيا في عام 2008 م ، إلا انها كانت من بين المناطق الإسبانية الأكثر تضررا في ذلك الوقت ولم تكن قادره على إبطاء معدل البطالة المتزايدة ، مع تزايد أنفاقات الحكومة والديون ، والتي حاولت العمل على تخفيض الإنفاق الشديد من قبل سلطات المدينة .
وفي عام 2009 ، أصبحت فالنسيا هي المدينة الأوروبية التي أسرعت في تحسين وضعها ، وأصبحت نفوذها مستمدة من التجارة ، والتعليم ، والترفيه ، ووسائل الإعلام ، والأزياء والعلوم والفنون لتساهم في مكانتها كواحدة من المدن العالمية في العالم . وأصبحت تمتلك مصنع كبير من شركة فورد للسيارات الذي يكمن في ضواحي المدينة ، في Almussafes . وبلغ الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة العاصمة فالنسيا 52700000000 $، و28141 $ للفرد الواحد .

الميناء
ميناء فالنسيا هو أكبر المواني على ساحل البحر الأبيض المتوسط الغربي ، وهو الأول في اسبانيا لحركة الحاويات في عام 2008 والثاني في إجمالي حركة المسافرين ، حيث احتكر حوالي 20٪ من صادرات اسبانيا ، والصادرات الرئيسية هي المواد الغذائية والمشروبات ، ومن الصادرات الأخرى البرتقال ، والأثاث ، والسيراميك ، والمراوح ، والمنسوجات ومنتجات الحديد ، ويركز قطاع الصناعات التحويلية في فالنسيا على المعادن والكيماويات والمنسوجات وبناء السفن والخمور ، والصناعات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تشكل جزءا هاما من الاقتصاد المحلي ، وقبل البطالة والأزمة
الحالية كانت أقل من المتوسط الإسباني . خضع ميناء فالنسيا للتغييرات الجذرية لاستيعاب كأس أمريكا الـ 32 في عام 2007 م .

السياحة
بدءا من منتصف عام 1990 ، بعد ان كانت فالنسيا كمركزا صناعيا ، وشهدت التطور السريع حيث توسعت في الإمكانيات الثقافية والسياحية ، وتم تحويلها حديثا إلى مدينة نابضة بالحياة ، وتم استعادة العديد من المعالم المحلية ، بما في ذلك أبراج المدينة القديمة التي أنشأت في العصور الوسطى مثل ” أبراج سيرانو وأبراج الكوارت ودير سان ميغيل دي لوس رييس ، الذي يحمل الآن مكتبة الحفظ ، والقطاعات الكاملة من المدينة القديمة ، وعلى سبيل المثال حي كارمن ، وقد تم تجديده على نطاق واسع ، وشيد باسيو ماريتيمو علي أمتداد 4 كم أشجار النخيل الطويلة للتنزه حيث تصطف الأشجار على جانبيه على طول شواطئ الجانب الشمالي من الميناء ” بلايا لاس اريناس ، بلايا Cabañal وبلايا دي لا Malvarrosa ” .

يوجد في المدينة العديد من مراكز المؤتمرات وأماكن الفعاليات التجارية ، من بينها اتفاقية فالنسيا فيريا للمؤتمرات والمعارض وقصر المؤتمرات ، بالإضافة إلى وجود العديد من الفنادق الـ 5 نجوم لاستيعاب المسافرين من رجال الأعمال .
وخلال تاريخها الطويل ، اكتسبت فالنسيا العديد من التقاليد والمهرجانات المحلية ، وفي 32 و 33 من منافسات كأس أميركا ، وسباق الجائزة الكبرى الأوروبية لسباقات السيارات فورمولا واحد ، وبطولة تنس بلنسية المفتوحة لـ500 وجولة وأبطال العالمية لرياضة الفروسية .
وعقدت سباقات اليخوت لكأس أميركا في عام 2007 في فالنسيا في يونيو ويوليو وجذبت حشود ضخمة ، ووفقا للبيانات الرسمية من اللجنة المنظمة ، احتشد ما يقرب من 150،000 زائر إلى ميناء فالنسيا كل يوم خلال أسبوعين من هذه الأحداث .



 
 توقيع : عبدالله البسام

الابتسامة كلمة طيبة بغير حروف


رد مع اقتباس
قديم 2015-08-20, 08:10 PM   #2 (المشاركة)
عبدالله البشري
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية عبدالله البشري
عبدالله البشري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5680
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 أخر زيارة : 2018-11-03 (09:22 AM)
 المشاركات : 323 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




جزيتم كل الخير وشكرا لكم



 
 توقيع : عبدالله البشري

يكفيني بس أنت لا من قلت ويشلونك ... تطيب كل الجروح ويختلف لوني
إن غبت عني شعرت بلذة طعونك ... وإن شفت زولك شعرت بقيمة عيوني
يمكن أنا أكون أعز الناس بعيونك ... بس أنت والله كل الناس بعيوني


رد مع اقتباس
قديم 2015-08-20, 09:11 PM   #3 (المشاركة)
‏ولد النشاما
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية ‏ولد النشاما
‏ولد النشاما غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4768
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 أخر زيارة : 2018-10-26 (02:13 PM)
 المشاركات : 498 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




رحم الله والديكـ وشكرا لكـ



 
 توقيع : ‏ولد النشاما



رد مع اقتباس
قديم 2015-08-21, 08:26 AM   #4 (المشاركة)
عايد الحربي
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية عايد الحربي
عايد الحربي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5689
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 أخر زيارة : 2018-11-17 (01:03 PM)
 المشاركات : 236 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




رحم الله والديكـ وبارك الله فيكـ



 
 توقيع : عايد الحربي

اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحُب المساكين
وأن تغفر لي وترحمني
وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون
وأسألك حُبّك ، وحب من يُحبِك ، وحُب عمل يقربني إلى حُبك


رد مع اقتباس
قديم 2016-08-04, 07:18 PM   #5 (المشاركة)
بخيت المعبدي
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية بخيت المعبدي
بخيت المعبدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1777
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 2018-10-22 (08:50 PM)
 المشاركات : 295 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




بارك الله فيكـ وشكرا لكـ



 

رد مع اقتباس
 
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أجمل المباني المعمارية في مدينة بلنسية الأسبانية الحايك ملتقى السفر والسياحة 5 2018-10-10 11:12 PM
مدينة برشلونة الاسبانية سعد الحربي ملتقى السفر والسياحة 7 2018-08-30 03:26 PM
بلدية أفيلا الاسبانية الرجل الانيق العلوم الإنسانية والتربية والفنون 5 2018-07-07 06:28 PM
مدينة بلنسية Valencia ‏الكوكب المضيء العلوم الإنسانية والتربية والفنون 4 2015-11-11 07:33 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285