بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة للصحة والاسرة ۩۞۩» > مطبخ سيدتي

مطبخ سيدتي أوزان - مقاييس - أطباق رئيسية - أكلات - معجنات - سندوتشات - مقبلات - سلطات - حساء - حلويات - مشروبات - وصفات


إضافة رد
قديم 2015-02-22, 02:11 PM   #1 (المشاركة)
ذابلهہَ في عمر الزهور
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية ذابلهہَ في عمر الزهور
ذابلهہَ في عمر الزهور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5283
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : 2018-06-19 (10:29 AM)
 المشاركات : 343 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي ٢٨ طريقة لتناول النوتيلا سهلة ولذيذة



Bookmark and Share

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

١- ألذ أنواع الشوكولاتة بالبندق على الإطلاق.

٢- مصدر من مصادر السعادة والفرحة لدى كثير من الناس.
٣- أفضل الأطعمة لتحسين المزاج.
بعد أن أخبرتكم بتعريفي الخاص والمتحيز لشوكولاتة النوتيلا، سوف أشارككم اليوم ٢٨ طريقة سهلة ولذيذة لتناول النوتيلا بالمنزل. هذه الوصفات مقدمة لكل الذين أدمنوا تناول هذه الشوكولاتة ولا يتوقفون عن البحث عن كل ما هو جديد فيما يخص وصفات النوتيلا.
١- تناولي النوتيلا مباشرة بالملعقة من البرطمان.
٢- تخلصي من الملعقة واستخدمي إصبعك لأخذ مسحة نوتيلا من البرطمان!
٣- تناوليها مع كيك الشوكولاتة بعد فردها بالسكين على السطح.
٤- ضعي قليل من النوتيلا علي فطيرة البان كيك عند تناولها في الإفطار.
٥- للحصول على طعم لا مثيل له للوافلز، احشيه بالنوتيلا باستخدام الملعقة ثم قومي بتقطيع الفراولة على السطح.
٦- اغرسي عود خشبي في قطع المارشميلو ثم اغمسيها في النوتيلا واستمتعي بتناولها.
٧- أعدي كوبا لذيذا من مشروب الشوكولاتة الساخنة بالنوتيلا. كل ما ستحتاجينه هو استبدال بودرة الكاكاو بملعقتين من النوتيلا. يمكنك إضافة المزيد إذا كنت ترغبين في أن يكون مشروبك محلى بدرجة أكبر.
٨- اضيفي ملعقة من النوتيلا على الأيس كريم المفضل لك.
٩- هل سمعت من قبل عن كيك النوتيلا التي لا تأخذ سوى دقيقة واحدة لإعدادها؟
١٠- بعد تحميص خبز التوست افردي على السطح مسحة من النوتيلا لمذاق ولا أروع.
١١- سخنى قطعة كرواسون سادة في الميكروويف لمدة عشر ثوانِ ثم شقيها بالسكين من أحد الجوانب وافردي شوكولاتة النوتيلا بداخلها ثم تناوليها وبالهناء والشفاء.
١٢- اصنعي بسكويت النوتيلا في ثوان! احضري شريحتي بسكويت جاهز (نوعي المفضل هو بسكويت McVitie's Digestive) وافردي قليل من النوتيلا على إحداهما ثم غطيها بالشريحة الأخرى وتناوليهم.
١٣- املأي وعاء صغير بشوكولاتة النوتيلا واستخدميها كغموس لقطع الفاكهة المتنوعة. يمكنك تناولها مع الفراولة والموز والتفاح والكيوي والكمثرى.
١٤- هل جربتي من قبل بيتزا النوتيلا! لإعداد هذه الوصفة الرائعة، كل ما عليك فعله هو خبز عجينة البيتزا لمدة ١٥ دقيقة في الفرن وبعد أن تبرد افردي على السطح كمية مناسبة من النوتيلا وكرات المارشميلو الصغيرة. ضعي البيتزا في الفرن مرة أخرى لدقيقتين حتى تذوب المكونات الموضوعة على السطح وتكون جاهزة لتناولها.
١٥- ما هي طريقتك المفضلة في تناول بسكويت الأوريو؟ نصيحتنا لك أن تقومي بفصل شريحتي البسكويت عن بعضهما البعض ثم فرد النوتيلا فوق الكريمة وإعادة غلقها وتناولها.
١٦- جربي إعطاء ساندوتش زبدة الفول السوداني مذاقا أفضل بإضافة قليل من النوتيلا وشرائح الموز إليه.
١٧- عندما يحين وقت السهرة وتجتمعين مع أصدقائك لمشاهدة فيلم شيق، فاجئيهم بتقديم فشار بالنوتيلا وشوكولاتة الإم آند إمز (M&M'S). أعدي الفشار واتركيه جانبا ثم ضعي كمية مناسبة من النوتيلا في وعاء صغير وادخليه الميكروويف لمدة ١٠ ثوان. اخرجي الوعاء وقلبي النوتيلا ثم ضعيه في الميكروويف مرة أخرى إلى أن تصبح الشوكولاتة سائلة. الآن اسكبي النوتيلا على سطح الفشار مع حبات الإم آند إمز وقدمي.
١٨- تحضير الكريب وتغطيته بالنوتيلا له متعة خاصة. إما أن تكتفي بتناول الكريب بهذه الطريقة أو أن تضيفي قطع من الفراولة والموز على السطح لإعطائه مذاقا ألذ.
١٩- اذيبي النوتيلا ثم اغمسي قطع الفراولة فيها وقومي برصها في صينية مغطاة بورق الزبدة. الآن ضعي الصينية في الثلاجة لبضع ساعات حتى تتجمد الشوكولاتة واستمتعي بتناول الفراولة بنكهة الشوكولاتة.
٢٠- احضري الخلطة الجاهزة لعمل البراونيز من بيتي كروكر، واتبعي تعليمات التحضير المدونة على العبوة ولكن أضيفي ملعقتين من النوتيلا مع قليل من جوز البقان إلى الخليط قبل خبز وضعه في الفرن. ستستمتعين بالطعم المقرمش للبراونيز بعد ذلك.
٢١- في حالة طلب لفائف السينابون من الخارج، لا تطلبي صوص إضافي معها. بل سخني اللفائف في الميكروويف ثم انثري على السطح قليل من النوتيلا وستحصلين في النهاية على مذاق لا ينسى لها.
٢٢- ليس هناك أفضل من تناول مشروب القهوة المثلج بنكهة النوتيلا. امزجي في الخلاط ٢/١ كوب مكعبات ثلج مع ٢ ملعقة صغيرة قهوة، ٢ كوب حليب، ٤ ملاعق كبيرة حليب مكثف، ملعقة كبيرة من مستخلص الفانيليا و٤ ملاعق كبيرة نوتيلا ثم اضيفي سكر للتحلية على حسب الرغبة. اخلطي المكونات جيدا واتركي المشروب في الثلاجة إلى أن تقدميه.
٢٣- أعدي وجبة مقرمشة لذيذة بمزج كوب من حبوب الذرة مع ثلاثة ملاعق كبيرة من النوتيلا السائحة. اسكبي الخليط في أكواب ورقية صغيرة ثم ضعيه في الثلاجة وتناوليه باردا.
٢٤- هل رأيت من قبل أكواب الكوكيز بالنوتيلا على موقع بينتريست؟ مفاجأتنا لك أن هذه الوصفة سهلة للغاية ويمكنك تحضيرها في دقائق. كل ما يجب فعله هو تشكيل أكواب صغيرة من خلال طحن عبوة بسكويت مع ٥٥٠ جرام من الزبدة السائحة. ضعي المزيج في الصينية المخصصة لعمل المافن مع مراعاة ترك فراغ في منتصف كل كوب ثم قومي بخبزها لدقائق. بعد أن تبرد وزعي الشوكولاتة بداخل أكواب الكوكيز وقدميها.
٢٥- لم ننسى أن نحضر لك طريقة عمل كوكيز النوتيلا برقائق الشوكولاتة اللذيذة! في وعاء كبير، امزجي ٤/٣ كوب من الدقيق مع ٤/١ كوب سكر وبيضة وكوب من النوتيلا إلى أن تتكون لديك عجينة. أضيفي رقائق الشوكولاتة الصغيرة وامزجيها جيدا بالعجينة. استعيني بصينية مناسبة وضعي عليها ورق زبدة ثم افردي العجينة عليها وشكليها على هيئة أقراص سميكة متساوية الحجم بواسطة أداة تقطيع دائرية. ضعي الصينية في الفرن لخبز البسكويت لمدة ١٠ دقائق.
٢٦- هناك طريقة أخرى لاستخدام النوتيلا في عمل حلوى لذيذة من الكيك المتبقي بعد الحفلات. احضري برطمان نظيف وضعي بداخله طبقة من الكيك ثم قليل من الكريمة المخفوقة ثم طبقة من النوتيلا. كرري الطبقات إلى أن تصلي لنهاية البرطمان.
٢٧- لفائف الخبز الفرنسي بالنوتيلا من الحلوى اللذيذة والرائعة التي يمكنك بها الاستمتاع بأجازة نهاية الأسبوع. ابدأي بالتخلص من أطراف خبز التوست ثم افرديه بأداة فرد العجين. افردي مقدار ملعقة صغيرة نوتيلا في أحدى جوانب الخبز ثم لفيه وأغلقيه جيدا. اغمريه في وعاء به بيض مخفوق وقليل من الحليب ثم حمري اللفائف في مقلاة بها قليل من الزبدة وبمجرد أن يصبح لونها ذهبيا اغمريها في قليل من القرفة والسكر وقدمي.
٢٨- أسهل طريقة لعمل كوكيز المارشميلو المغطاة بالنوتيلا هي وضع كرة مارشميلو أعلى شريحة بسكويت ثم تغطيهم جميعا بالنوتيلا الذائبة. ضعيهم في الثلاجة حتى تتجمد الشوكولاتة وتناوليها.



 

رد مع اقتباس
قديم 2015-02-22, 02:30 PM   #2 (المشاركة)
آمـ عــ ـآلـ ـيــ ــ ــ ـة
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية آمـ عــ ـآلـ ـيــ ــ ــ ـة
آمـ عــ ـآلـ ـيــ ــ ــ ـة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5182
 تاريخ التسجيل :  Nov 2014
 أخر زيارة : 2018-06-20 (09:18 PM)
 المشاركات : 518 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2015-02-23, 08:11 PM   #3 (المشاركة)
جوهره نفيسة
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية جوهره نفيسة
جوهره نفيسة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5210
 تاريخ التسجيل :  Dec 2014
 أخر زيارة : 2018-07-12 (09:45 PM)
 المشاركات : 505 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 
 توقيع : جوهره نفيسة



رد مع اقتباس
قديم 2015-02-23, 09:04 PM   #4 (المشاركة)
جواهر الجعفري
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية جواهر الجعفري
جواهر الجعفري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5128
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 2018-07-10 (10:37 PM)
 المشاركات : 525 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 
 توقيع : جواهر الجعفري



رد مع اقتباس
قديم 2015-02-23, 09:32 PM   #5 (المشاركة)
سعاد الصاعدي
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية سعاد الصاعدي
سعاد الصاعدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3669
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 2015-05-03 (08:08 PM)
 المشاركات : 270 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2015-10-16, 07:56 PM   #6 (المشاركة)
سلطانة الشوق
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية سلطانة الشوق
سلطانة الشوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5279
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : 2018-06-15 (07:15 PM)
 المشاركات : 365 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
تحذير 15 معلومة صادمة عن النوتيلا “nutella”





من الممكن أن يصاب العديد من محبي شيكولاتة النوتيلا “Nutella” الذين اعتادوا أكلها منذ طفولتهم، إما لمذاقها اللذيذ، أو لقيمتها الغذائية الغنية، أو لقدرتها على زيادة هرمونات معينة، و امكانيتها على الحد من عوارض الاكتئاب، بالصدمة عندما يعلمون أن حلواهم المفضلة كانت وسيلة حرب، بل كانت الحرب سببًا أساسيًا في ظهورها، و أنها كانت سببُا في ارتكاب جرائم و وقوع كوارث حول العالم، حيث وضعت قناة ناشيونال جيوجرافيك على موقع يوتيوب مقطع فيديو شمل 15 معلومة غريبة عن “نوتيلا”، و تم نقلها من طرف موقع “هل تعلم”.

المعلومة الأولى
إدمان نوتيلا كان سببه “نابليون بونبارت” و “هتلر”، ذلك أنه في سنة 1806 حاول نابليون أن يحطم التجارة البريطانية، كطريقة لإخضاعها و للانتصار عليها في حربه، و النتيجة كانت كارثية، ذلك بسبب أن الحصار الذي قام به نابليون في أدى إلى ارتفاع أسعار الشوكولاتة إلى أسعار غير متوقعة، و أدى ذلك إلى وضع بائعي الشيكولاتة في مشكل محرج. و لكن ذلك لم يكن مأزقا، فالحاجة أم الاختراع، حيث قام صناع الشيكولاتة بإضافة البندق إلى الشوكولاتة لزيادة حجمها لأكبر كمية ممكنة، و يدعى هذا الاختراع الجديد “جيان جيا”.

المعلومة الثانية
بعد حوالي قرن من الوقت ارتفعت أسعار الشيكولاتة للمرة الثانية بسبب القوانين الجديدة التي فرضت في أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية، لذلك قام صانع المعجنات الإيطالي “بيترو فيرورو” بالرجوع لاختراع أجداده، حيث قام بإضافة البندق للشوكولاتة مرة ثانية ليصنع معجون الجاندوجا “Gianduia” ، ثم قام بتعديل الاسم سنة 1964 إلى نيوتيلا.

المعلومة الثالثة
“نيوتيلا فطور الأبطال”، وفقا لمنظمة موسوعة جنيس للأرقام القياسية فإن الإفطار الاحتفالي بالذكرى الأربعين لنيوتيلا في ألمانيا حصل على لقب أكبر إفطار أوروبي، حيث ضم حوالي 28 ألف شخص في “جينسن كيرشين”، للاستمتاع بوجبة إفطار مليئة بالكثير من النيوتيلا.

المعلومة الرابعة
تباع علبة نيوتيلا كل ثانيتين و نصف الثانية في جميع أرجاء العالم، حسب المكتب الإحصائي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن هناك شخصًا يولد كل ثمانية ثواني، أي ما يعادل 3 علب لكل شخص.

المعلومة الخامسة
يمكن شراء نوتيلا بسهولة لأن لديها مراكز تجارية لـ 75 دولة حول العالم.

المعلومة السادسة
يمكنك بمداخيل بيع سنة واحدة من النيوتيلا أن تغطي أكثر من ألف ملعب كرة قدم بالشيكولاتة.

المعلومة السابعة
سنة 2013 انتشرت شيكولاتة البندق في أغلب عناوين الصحف الألمانية، حيث قام عدد من اللصوص بسرقة تقدر بـ 20 ألف دولار، حيث سرقوا 5 أطنان و نصف من الشيكولاتة، من شاحنة خاصة بالشركة أثناء نقلها.

المعلومة الثامنة
قبل بضعة أسابيع من حادثة شرقة النوتيلا، وجدت جامعة كولومبيا نفسها في ورطة نيوتيلا أخرى، حيث أوضحت تقارير أنها تصرف حوالي 6 آلاف دولار كل أسبوع على نيوتيلا في أحد مطاعمها، حيث تدعي أن الطلبة يأكلون حوالي 100 رطلا من النيوتيلا كل يوم.

المعلومة التاسعة
يتم تصنيعها من طرف شركة “فيرورو إس بي أيه”، التي يملكها “ميشيل فيرورو”، و ابنه بيترو ، حيث يعد اغنى شخص في ايطاليا بصافي ثروة تقدرها فوربس بنحو 27 مليار دولار .

المعلومة العاشرة
تملك الشركة أيضا منتج أخر معروف للشركة هو كرات الشيكولاتة “فيريرو روشى”، و لا ننسي “كيندر” و “تيك تاك”.

المعلومة الحادية عشر
يمكن بمجموع الكمية المنتجة من نيوتيلا لسنة 2013 رسم دائرة محيطها أكبر من محيط الأرض بالضبط بـ 1.4 مرة.

المعلومة الثانية عشر
يتشكل اسم نيوتيلا من شقين الأول “” nut، و هي كلمة إنجليزية تعني البندق، و الثاني “ella” وهي كلمة لاتينية تعني لذيذ الطعم.

المعلومة الثالثة عشر
في سنة 2012 قدمت فرنسا عرضا لرفع الضرائب على زيت النخيل و هو أحد مكونات نيوتيلا الرئيسية، وأدى ذلك إلى جدل عالمي، مما جعل ذلك التعديل يسمى “ضريبة النيوتيلا”.

المعلومة الرابعة عشر
يستعمل في النيوتيلا نحو 25 % من البندق المصنوع في العالم كل سنة.

المعلومة الخامسة عشر
وفي كل سنة يتم انتاج أكثر من 180 مليون كيلو غرامًا من النيوتيلا، وهو ما يدل على أن كمية كبيرة من البندق المنتج في العالم يمكن أن نجده داخل علب النوتيلا.



 
 توقيع : سلطانة الشوق

http://www.wadifatima.net/vb/signaturepics/sigpic5279_1.gif


رد مع اقتباس
قديم 2015-10-25, 10:11 PM   #7 (المشاركة)
رهام الصبحي
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية رهام الصبحي
رهام الصبحي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5816
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 أخر زيارة : 2017-01-13 (01:26 PM)
 المشاركات : 346 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




شكرا لكِ وجزيتم كل خير



 
 توقيع : رهام الصبحي

لما ذكرتك عاتبوني ولما حبيتك كلهم لاموني
ما دروا الحساد انك اغلى من عيوني


رد مع اقتباس
قديم 2015-11-02, 07:27 PM   #8 (المشاركة)
‏السلطانة
«۩۞۩ عضو مبدع ۩۞۩»


الصورة الرمزية ‏السلطانة
‏السلطانة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4869
 تاريخ التسجيل :  Aug 2014
 أخر زيارة : 2018-07-01 (08:24 PM)
 المشاركات : 821 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




شكراً مع أج ــمل وأرق باقات الورد



 
 توقيع : ‏السلطانة

اذا انتقمت ممن هو دونك
فلا تأمن أن ينتقم منك من هو فوقك


رد مع اقتباس
قديم 2015-11-03, 05:58 PM   #9 (المشاركة)
‏مهرة وكلي ذوق
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية ‏مهرة وكلي ذوق
‏مهرة وكلي ذوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5079
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 2018-06-13 (01:56 AM)
 المشاركات : 300 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 
 توقيع : ‏مهرة وكلي ذوق

ما تغير فيك ذوقي انت في داخل عروقي
انت عمري وانت شوقي وانت حبي حتى موتي


رد مع اقتباس
قديم 2015-11-06, 02:58 PM   #10 (المشاركة)
قمه الإحساس
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية قمه الإحساس
قمه الإحساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5089
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 2018-06-15 (08:02 PM)
 المشاركات : 180 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
افتراضي




كل الشكر والامتنان لله ثم لكم
ولكم خالص احترامي



 
 توقيع : قمه الإحساس



رد مع اقتباس
 
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اغبى مجرمين لعام ٢٠١٢ بالفيديو سعودي رحال المرئيات - الصوتيات - الصور 5 2018-02-23 05:31 PM
حضري كعكة البيرغ بطريقة سهلة ولذيذة أم عبدالله مطبخ سيدتي 6 2017-06-20 10:01 PM
الكفتة في الفرن أمل عياش مطبخ سيدتي 6 2017-05-02 09:26 PM
طريقة عمل ساندويتش النوتيلا Nutella Sandwich مزنة الصحفي مطبخ سيدتي 7 2017-04-09 06:58 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59