بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة الاليكترونية ۩۞۩» > سيرة وتاريخ أبناء وادي فاطمة - محافظة الجموم

إضافة رد
قديم 2010-05-20, 05:55 PM   #1 (المشاركة)
حيدر الشريف
«۩۞۩ المدير العام ۩۞۩»


الصورة الرمزية حيدر الشريف
حيدر الشريف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Aug 2009
 أخر زيارة : اليوم (12:12 PM)
 المشاركات : 6,815 [ + ]
 التقييم :  11
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي عبد المحسن بن منصور أبو شون البركاتي الشريف



Bookmark and Share

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

من مواليد عام 1370 ه بقرية ابى عروه , علم من رموز التعليم التى وهبت حياتها من اجل التنوير وقد خط بيده وقلمه سطوراً ناصعة فى سجل المعلمين للاجيال , وهذا ليس بغريب منه حيث أن تربيته في منزل والده أكتسبته تلك الصفاة , فتحلى بالخلق الرفيع وحسن التعامل مع الصغير والكبير .

حصل على المؤهل التعليمي عام 1386هـ ‘ فالتحق بمعهد الادارة بجده وكانت مدة دراسته عامين , وبعد التخرج عين مديراً لمدرسة ابي عروة الابتدائية عام 1392هـ وبعدها مديرا لمدرسة الحطين الابتدائيه بمكة عام 1402هـ .
وبعد عام انتقل الى مدرسة منى الابتدائية وضل بها الى ان اقدم على التقاعد المبكر عام 1416هـ , ليتفرغ الى آله وذويه .

خير ما ميزه عقله الراجح ورايه السديد ‘ ولعل ذلك ما رفع من قدره واعلى من شانه ‘ وجعل منه قاضيا فذا من اعمدة القضاء العرفى بين قومه ‘ فكان يرجع اليه فى الامور العضال ‘ ويختار ليقضى فيما اختلف فيه الرجال .
كما ان لديه قدره فائقه فى الاصلاح والتوفيق ؛ نظرا لبعد نظره وسداد رايه وثقة الاخرين به , ومن صفاته المعهوده لديه ايضا خلقه القويم وادبه الكريم وطبعه السليم0

متزوج وله من الابناء ( اسامه ‘ هاشم ‘ بدر ‘ محمود ‘ عبد العزيز )

كان شاعرا بالفطرة لتواجده في المناخ الشعري وكانت ميوله الفطرية جعلته يميل الى الشعر النبطي والعامي فاتحفنا بالقصائد العامية والمجالسيات والمجارير والكسرات .

ومن هنا أترك لباقي الاعضاء , من أهل العلم والمعرفة , الاضافة لسيرته العطره ...

بقلم / حيدر بن ناصر الشريف
مصادر البحث
( قرية ابي عروة ) - ( رموز من الاشراف آل بركات )



 
 توقيع : حيدر الشريف

تعلمت من الحياة
أن لا أُقارن نفسي مع اي شخصٍ في العالم -
فإن فعلت ذلك فاني أهنتُ نفسي
إن تفرغتُ لنقدِ الاخرين - فلن أجد الوقت لمحبتهم

إن لم أجد من ينتقدُني - فهذا يعني أنني لم أقدم تجربة ناجحة في حياتي

تعلمت من الحياة

أن اترك السلبية جانباً وابحث عن الايجابية - حتى لا يكون في المستقبل الفشل حليفي



رد مع اقتباس
قديم 2010-05-20, 11:18 PM   #2 (المشاركة)
اســـــــ عبدالرحمن ـــــــــــــــــــــير الصمت
«۩۞۩ مشرف عام ۩۞۩»


الصورة الرمزية اســـــــ عبدالرحمن ـــــــــــــــــــــير الصمت
اســـــــ عبدالرحمن ـــــــــــــــــــــير الصمت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 391
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : اليوم (11:10 PM)
 المشاركات : 1,746 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Green
افتراضي




في الحقيقه لا استطيع أن اعبر عما بداخلي من احترام لهذا الأنسان العظيم والرمز المشهود له بكل خير ومن رموز أبو عروه بل وادي فاطمه اباً عن جد
والشريف عبدالمحسن بن منصور نشأ في بيت الشريف منصور أبو شون الرجل الذي قل من لا يعرفه وسمعنا عنه الكثير من المواقف
لكن ما أقول إلا كما قال المثل هذا الشبل من ذاك الأسد
ومهما قلنا عن الشريف عبدالمحسن بن منصور فلن نوفيه حقه



 
 توقيع : اســـــــ عبدالرحمن ـــــــــــــــــــــير الصمت

أَنا خايف يَسْتَمِرّ صَمَّتُ الشَفايِف
أَنا أَحْبُك كَلْمهُ نَأْطُرها وَأَبِيّها
بِأَيّ صَوَّرَهُ بِأَيّ مَعْنَى إرسميها
ارسميها نَظَرَهُ بِعُيُونكِ تَطُوف
ارسميها كَلْمهُ فِي مَعْنَى الحُرُوف
تَرْجَمَ الإِحْساس كَلْمهُ تَرْجَمَ الأَشْواق بَسَمَهُ


رد مع اقتباس
قديم 2010-05-20, 11:45 PM   #3 (المشاركة)
غيث الشريف
«۩۞۩ نائب المدير ۩۞۩»


الصورة الرمزية غيث الشريف
غيث الشريف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 54
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 2016-04-23 (08:05 PM)
 المشاركات : 1,109 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




أخي الكريم حيدر الشريف نشكرك على السيره العطره لرجل العطاء الشريف عبدالمحسن بن منصور أبو شون البركاتي (( ابو اسامة ))
فهو رمزشامخ معروف بين قبائل وادي فاطمة بحكم مرافقته لوالده الشريف منصور ابو شون

فاتمنى له كل التوفيق وأن يمده الله بالصحة العافية



 
 توقيع : غيث الشريف







ابو عبدالله


رد مع اقتباس
قديم 2010-05-21, 12:20 AM   #4 (المشاركة)
البدر
«۩۞۩ عضوية ذهبية ۩۞۩»


الصورة الرمزية البدر
البدر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 2012-11-07 (02:48 AM)
 المشاركات : 2,361 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي





بسم الله الرحمن الرحيم
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حيا الله أهل الكرم و الجود و المــجد
مرحبا الف كثر نفحــات العود
و كثر ما فاح العطر و شذاه

والله يستاهل ابو اسامة
واللي ينقال في حقه قليلي
لا قلنا منصور ارتعد الخفوق
والله ابو اسامه يحفظه الرحمن من كل مكروه

هذا الرجل يعلم الله اني احبه محبه قوية
له مواقف يصعب على القلوب نسيانها
ولا شفته افز من مكاني فز مدري ايش صار فيه

ما اقول الا الكريم ابن الكرام عساه على القوة
لا عدمناه وهذا والله قليل في حقه

وسلامي وتقديري لاستاذي محيسن بن منصور البركاتي


وشكري وتقديري لاخي حيدر الشريف
على ما بذله من مجهود في هذا الموضوع وكل المواضيع



 

رد مع اقتباس
قديم 2010-05-21, 12:28 AM   #5 (المشاركة)
البدر
«۩۞۩ عضوية ذهبية ۩۞۩»


الصورة الرمزية البدر
البدر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 2012-11-07 (02:48 AM)
 المشاركات : 2,361 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




هلا والله هلا
ومن قلبي اهلي به

والله ياناس احبه ومحبته انزرعت وسط قلبي
استاذي الفاضل محيسن بن منصور البركاتي

لا يمكن نشوفك ونجلس لان لك حق الاحترام
لاعدمناك ياابو اسامة واللي زيك قليل

ولك دعوه في علم الغيب ما يعلمها الا الله

اخي حيدر
الف الف شكر لك على هذا الموضوع الحلو



 

رد مع اقتباس
قديم 2010-05-21, 02:40 AM   #6 (المشاركة)
البركاتي
«۩۞۩ عضوية ذهبية ۩۞۩»


الصورة الرمزية البركاتي
البركاتي متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 162
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : اليوم (03:18 PM)
 المشاركات : 3,128 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




فاتمنى له كل التوفيق وأن يمده الله بالصحة العافية وهو حكيم ربعة وصاحب وقفات كثيرة للجميع بدون تخصيص وقد احسن الله خلقة وخليقتة وهو من المشهورين على مستوي الوادي الكبير وهوعلم من اعلام الوادي اطال الله في عمرة سنين وسنين طويلةوقد عرف عنه النظر الى الامور عن بعد وينظر للمصلحة العامة قبل الخاصة ومهما كتبت لا الستطيع ان اعطية حقة فانني محبااا له



 
 توقيع : البركاتي




رد مع اقتباس
قديم 2010-05-21, 02:03 PM   #7 (المشاركة)
نايف الشريف
«۩۞۩ نائب المدير ۩۞۩»


الصورة الرمزية نايف الشريف
نايف الشريف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 2017-11-22 (02:50 PM)
 المشاركات : 4,840 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson
افتراضي




الاستاذ الشريف عبدالمحسن بن منصور ابو شون البركاتي
من رموز وادي فاطمة واعيانها له ايادٍ بيضاء في كثير من المواقف الانسانية والاجتماعية
صاحب رأي ومشورة وهو من رجالات التربية والتعليم فقد تتلمذت على يده في الصغر والكبر
وفي الحقيقة اود ان اسرد موقف حدث لي مع ابو اسامة عندما كان مديراً لمدرسة منى الابتدائية وكنت وقتها طالبا في كلية اعداد المعلمين وفي آخر فصل دراسي وكنت مسجل تربية عملي فقام احد الزملاء الله يذكره بالخير بكتابة اسمي واسماء بعض الزملاء على كشوفات اختيار المدارس وقد وقع اختياره على مدرسة منى الابتدائية معللاً ذلك بانها قريبة من السكن الذي نقيم فيه.
وفي اول يوم حضرنا للمدرسة برفقة مشرف التربية العملية كان اللقاء مع ابواسامة فقد استغرب من وجودي في المدرسة
وسألني وبالحرف الواحد ( انت ايش عندك هنا ) فقلت له انا عندي تربية عملي
فتحولت علامات الاستغراب التي كانت مرسومة على وجهه الى علامات فخر واعتزاز بإبن من ابنائه وطالب من طلابه
وقد سعدت كثيراً بهذا الاحساس .
فاخبرت الزملاء بهذه المصادفة والتي لم يُخطط لها
فقد تتلمذت على يد استاذي ابو اسامة في المرحلة الابتدائية عندما كان مديراً لمدرسة ابوعروة الابتدائية
وتتلمذت ايضا على يده في المرحلة العليا عندما كان مديراً لمدرسة منى الابتدائية .
ندعو الله ان يجزيه عن ابنائه الطلاب خير الجزاء
وان يمده بالصحة وطولة العمر



 
 توقيع : نايف الشريف

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
من الصعب على المرء ومهما أوتي من فصاحة أن يترجم عن كل ما في قلبه من الشكر والتقدير والعرفان بالجميل لإعضاء وزوار بوابة وادي فاطمة الكرام فاللسان عاجز عن إعطاء كل ذي حق حقه فمهما كانت الكلمات فلن استطيع أن أوفي سوى بعض حقوقهم علينا ولكنه اقل الوفاء
مع التحية والتقدير
ابوتركي



رد مع اقتباس
قديم 2010-05-21, 03:08 PM   #8 (المشاركة)
هزاع الحسيني
«۩۞۩ نائب المدير ۩۞۩»


الصورة الرمزية هزاع الحسيني
هزاع الحسيني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 العمر : 58
 أخر زيارة : 2017-11-19 (12:03 PM)
 المشاركات : 2,068 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي الاسلوب الاداري




اترك الصفات الشخصيه لابنائه فهم الاقربون في ذلك
لكن كاحد طلابه فى المرحله الابتدائيه ونظرتى اسردها بعد ان اكسبتني الحياه وسنين العمر مسئولية الكلمه
كان الاستاذ عبدالمحسن مديرمدرسه ابى عروه الابتدائيه عام 1399هـ تقريبا التى تلقى تعليمه الابتدائى بها وعاد ليتسلم زمام الدفه التعليمه لابناء قريته وكان تعداد الطلاب بكامل المرحله الخمسون طالب يشكل ابناء القريه نسبة 95% حيث يشاركنا تلقى التعليم زملاء لنا من قرية عين شمس . المهم كان اول من يشرف على طابور الصباح ويتفقد الطلاب وكونه يعرفهم جميعا ويعرف المستوى الخلقى لكل طالب والمادى لوالد كل طالب وبعد التاكد من تمام الحضور يسال هزاع انت امسى كنت تلعب العصر كله وبعد المغرب كنت عند بيت خالتك فلانه اش سويت في الواجب (هذا السؤال موجه لعموم الطلاب) طعبا جميع مدرسين المواد متواجدين مين يكذب ويقول حليت او ماعندى واجب الاستاذ موجود وهو حافظ جدول الحصص حتى لوقلت ابوى ما اشتري لى دفتر ماتقدر اصلا يعرف ابوك
المشكله انه لازم يتاكد انه بعد المغرب جميع طلابه فى بيوتهم ومافى عذر انك تكون كسلان ويأخى يقدر يفرش اى واحد وابوك فى صفه ويجى بيتكم يسال امك ولدك ليه كسلان
النتجه نسبة النجاح عندما تخرجت كانت 100%
وسبحان الله تحولنا من طلابه الى اصحابه لكن في شعره رقيقه لازم تحافظ عليها بين الاستاذ والصاحب حتى الان بعد ما تقاعد الله يعطيه العافيه احس ان طلبه امر



 
 توقيع : هزاع الحسيني

يــا جاهـــلٍ بـاسمي أنـا عــــبدالــه * أنا الحسيني عزوتي ماسرقها
أنـا حـســيـنيٍ عــزيـــــز جــا ري * ماقــط جاري زلتي يشفــقـها
(عبدالله بن زبن)


رد مع اقتباس
قديم 2010-05-21, 03:33 PM   #9 (المشاركة)
منصور ناصر الحسيني
«۩۞۩ شاعر ۩۞۩»


الصورة الرمزية منصور ناصر الحسيني
منصور ناصر الحسيني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 41
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 2012-09-25 (04:06 AM)
 المشاركات : 418 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




فخر وأعتزاز لي أن يكن هذا الرجل خالي . علما بأن شهادتي فيه مجروحه.وجدت فيه صفه غريبه وهي يقربك الى قلبه بوضع صفة الهيبه.رغم ذلك اذا تحدث تجد فيه كلامه روح الثقافه ولاندماج بالاستماع.حتى في قصائده الشعريه تجدها سهلة ممتنعه.وسبحان تجد شخصيته تنبثق من قصائده. وأشكر أخي الشريف حيدر بن ناصر على ماطرحه اجلالا لاستاذه الكريم.



 

رد مع اقتباس
قديم 2010-05-21, 04:16 PM   #10 (المشاركة)
نايف حسين الشريف
«۩۞۩ عضوية فضية ۩۞۩»


الصورة الرمزية نايف حسين الشريف
نايف حسين الشريف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 56
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 2012-08-04 (03:14 AM)
 المشاركات : 1,340 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




في الحقيقة مهما قلت اخي الكريم حيدر عن (( ابو اسامة )) فلن توفيه حقه وانا كذلك لا استطيع ان اوفيه حقه فتاريخه وتاريخ اباءه واجداده نهر متدفق من العطاء لا استطيع ان اقدم له شيئا الا الدعاء له ان يطول الله في عمرة وان يجعلة ذخر لأبناء عمومتة . فارجو منك اخي حيدران تقبل شكري وتقديري على هذه النبذة المختصرة عن هذا الرجل الكريم ابن الكرام .



 
 توقيع : نايف حسين الشريف

ابـــــــــو مــــحـــــمــــد


رد مع اقتباس
 
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أبو, منصور, المحسن, البركاتي, الشريف, شون, غبي
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مبارك بن ناصر البركاتي الشريف ( أبو ملوخية ) الشريف الحر سيرة وتاريخ أبناء وادي فاطمة - محافظة الجموم 24 2016-09-13 11:10 AM
الشيخ منصور ابو شون البركاتي الشريف منصور ناصر الحسيني سيرة وتاريخ أبناء وادي فاطمة - محافظة الجموم 23 2016-09-13 10:43 AM
نبذة تاريخية عن سكان وادي فاطمة من الاشراف حيدر الشريف مراكز وقرى وادي فاطمة - محافظة الجموم 24 2015-06-04 09:31 PM
منطقة الطائف - جده - مكة المكرمة - ينبع سمو الابداع الأخبار المحلية والعربية والعالمية 4 2015-01-22 11:38 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61