بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة التعليمية ۩۞۩» > ملتقى تطوير الذات

إضافة رد
قديم 2014-01-04, 09:10 AM   #1 (المشاركة)
‏القاشوط
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية ‏القاشوط
‏القاشوط غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4216
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : 2017-06-29 (12:27 PM)
 المشاركات : 174 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي كيفيه عمل إعلان فعال



Bookmark and Share

كيفيه عمل إعلان فعال

التصميم هو ما يبعث القوه فى الإعلان ، كما أصبح من المهم للشركة أن يكون لها حملة إعلانية فعالة. الغرض من الحملة الإعلانية هو جذب عملاء جدد و مشترين و المحافظه على الزبائن القدامى. أهميه الاعلان الفعال تتاكد هذه الايام ، مع زياده الوعى و الحذر لدى العملاء عند شراء أى منتج. هذا السبب يؤكد أن الإعلان يجب أن يكون فعالا. والآتى المبادئ التى تجعل الاعلان فعالا. لكن يجب ملاحظه أن هناك أنواع مختلفة من الإعلانات ، و هذا يعنى أنه ليست كل من هذه النصائح تنطبق على كل أنواع الإعلان.


خواص الإعلان الفعال :
1. يشد الجمهور :
الإعلان الجيد يجب أن يجذب الجمهور على الفور. من المهم جدا أن يتمكن إعلانك من انتزاع نظرات شخص لمدة ثانية على الأقل , و أن يدفع الناس لالقاء نظرة ثانية بدلا من الانتقال ببساطة للنظر لشىء آخر.
2. يكون ذكيا وجميلا :
أنا أعلم أنك ربما سمعت هذا الكلام في كل مكان ، ولكنه كلام صحيح جدا. من المهم جدا أن تكون حملة إعلانية ذكيه توصلك لجمهورك المستهدف. أى إعلان يجذب الناس ، ويمثل العلامة التجارية بطريقة إيجابية. فكرفي الامر. إذا رأيت إعلانا ذكيا ، بالتأكيد سترغب في معرفة المزيد. بالتأكيد يمثل الإعلان الذكى منشاه ذكية.

3. يتكلم بصوت عال :
إذا تحدثت بصوت عالى ، سيسمعك المزيد من الأشخاص ، أليس كذلك؟ حسنا ، هذا المفهوم ينطبق تماما على الإعلانات. أنت تريد إعلانك أن يقول شيئا ، وتريد أن يُسمع. الصوت العالى للإعلان ليس مجرد إعلان ضخم ، ليس مجرد حجم كبير. يمكن تحقيق ذلك بالعديد من الطرق ، ولكن يجب أن تأخذ في الاعتبار أن أعلى صوتا لا يعني الضخامه و الحجم الكبير.

4. لا يجعل العملاء يفكرون (كثيرا) :
واحدة من المبادئ الهامه ، وخصوصا في تصميم مواقع الإنترنت ، ان لا تجعل الناس يفكرون. انت بحاجة لتوصيل الرسالة بطريقة ذكية ، لا تجعل الناس يفكرون كثيرا. ينبغي للفرد أن يفهم ما يقوله الإعلان بمجرد النظر اليه.الإعلان الذكي لا يجعلك تفكر كثيرا.

5.خاطفه للنظر لكن لها معنى:
اختيار اللون هو جانب مهم جدا من الإعلانات.وتريد ايضا ان تتعامل الألوان مع المعنى الذى تبعثه العلامة التجارية. الألوان بحاجة إلى التناغم مع البيئة التي يجري فيها وضع الإعلان. إنها نداء إلى الأشخاص المستهدفين من خلال اللون ، ولكن لا تجعل الألوان تشتتهم. أما بالنسبة للألوان التي يفضل استخدامها ، يعتمد على نوع الإعلان. إذا كنت ترغب فى إعلان لماده "ترفيهيه" ، عليك باستخدام مجموعه من الألوان الزاهية متناسقه مع بعضها. إذا كان الإعلان أكثر جديه ، استخدم نظام ألوان أكثر بساطة. وبصرف النظر عن ذلك ، فإن الألوان تعتمد كليا على نوع المنشاه ، ونوع الإعلان.

6. ليكن إخباريا :
يجب على كل إعلان أن ينقل رسالة الى الجمهور. الإعلانات تمثل رساله بصريه تراها بمجرد النظر و من خلالها تتعرف على المنشأه و السلعه التى تعلن عنها.
7. بارزا و لا ينسى :
أن يكون الإعلان فريدا و لا ينسى من المكونات الأساسية لإعلان جيد. ينبغي أن يكون إعلانك فريدا أى مختلفا تماما عن إعلان أي شخص آخر. كن أصليا.

8. يعطي شعورا :
لكل شركة علامة تجارية لها المزاج و النغمه الخاصة. انت بحاجة لاظهار ذلك فى الإعلان. وينبغي أن يكون الشخص قادرا على ان يعرف نغمه و مزاج المنشاه من خلال النظر لأحد إعلاناتها.

9. يُظهر ولا يتكلم :
الإعلان الجيد هو الذي يُظهر بدلا من قول. كيف يمكن القيام بذلك؟ حاول استخدام وسيلة بصرية تمثل المفهوم بدلا من الكثير من الكلمات. هذا الإعلان يُفضل أكثر من غيره لأنه بسيط وسهل الفهم. مثال: الجمع بين عناصر البناء والقهوة ، تظهر لك أنهم يبنون مخازن جديدة للبن.

10. استخدام الفكاهة : استخدام المجاز:
النكتة هي تقنية مفيدة لجذب الناس إلى الإعلان. الاستعارات يمكن أن تكون طريقة رائعة لاضافة الفكاهة. لكن إنتبه أن الفكاهه ليست دائما ملائمة ، وأحيانا لا تتناسب مع العلامة التجارية أو المنشاه .


كيفية عمل إعلان فعال :ــ
ليس ضروريا أن تكون عبقريا خلاقا لإنشاء إعلان بسيط فعال. (مع التركيز على الإعلانات المطبوعة) . يمكنك بمعرفه المعلومات الآتيه أن تعمل إعلانا جيدا:

أولا : ما يجب أن تعرفه قبل الشروع في عمل الإعلان :
1. لا يهم أن تكون شخصا عبقريا من الناحيه الفنيه :
هل هذا يعني أنني يجب أن استاجر مهنى لكتابة الاعلان لي؟ لا, فكل شخص لديه قدرات أبداعيه غير مستغله. مصممى الإعلانات الأكثر مهنية ما يفعلوه هو استغلال وتنمية قدراتهم الإبداعية. هؤلاء لا يخافون من الخروج بعشرات الأفكار الإعلانية السيئة. انهم يعرفون من التجربة أنه في كثير من الأحيان تلك التي لا تعمل من شأنها أن تثير فكرة واحدة من شأنها أن تعمل و تكون مبهره.

2. ما طول النسخه الإعلانيه المناسبه ؟
أن يكون إعلانك طويلا أو قصيرا تبعا لقدرته على جذب العملاء و البيع لهم. في حين ليست هناك صيغة محدده ، هناك العديد من العوامل التي سوف تساعدك على تحديد الطول المناسب للنسخة الإعلانيه:

• نوع المنتجات. اذا لم يكن هناك مندوب للبيع المباشر للعميل كما هو الحال مع بيع الحلوى ، أو المواد اللازمة للبقالة ، وغيرها من السلع الرخيصة نسبيا عادة ما يكون الأعلان القصير أفضل.
• ماذا تريد من إعلانك إنجازه. إذا كنت تريد بإعلانك دفع الشخص على تصرف معين ، بزيارة موقع المتجر ، أو الاتصال على رقم محدد ، هنا يجب تكون النسخه أطول من أجل إقناعه للقيام بذلك. الإعلانات التى تهدف إلى تعزيز الصورة ، من ناحية أخرى ، تميل الى أن تكون نسخة أقصر.
• سعر المنتج الخاص بك. مع ارتفاع الأسعار ، ستحتاج إلى إقناع الناس أن ينفقوا مبلغ كبير من المال للشراء.هنا الإعلان يكون طويلا.
• مكان ظهور الإعلان. بطبيعة الحال ، سوف تكون نسخة أقصر إذا كان إعلانك يظهر في الصحف وأطول إذا في مجلة. لان قارىء الصحيفه يلقى نظره سريعه و هو يتصفح الصحيفه كما ان عمرالصحيفه أقصر من المجله التى غالبا تبقى لفتره طويله.
• مراعاه صعوبة البيع. كلما كان المنتج أو الخدمة أكثر جاذبيه، ستحتاج إعلانات أقل لمحاولة بيعها. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع نوعا جديدا من مقاعد الرضع للسيارة أكثر فعالية لحماية الرضع اثناء حوادث السيارات ، لن تكون هناك صعوبة لبيعها. ولكن ، إذا كنت تبيع العلامة التجارية الجديدة لاطارات الشاحنات مماثلة لغيرها من العلامات التجارية ، هنا لديك الكثير من المنافسة ، مما يحتاج الى العمل الجاد لتمييز المنتج الخاص بك عن باقى الإطارات المستخدمه فى النقل البري.
3. ما هي الأنواع الأكثر شيوعا فى الإعلانات؟

• المستهلك. الإعلان عن بيع المنتجات أو الخدمات لعامة الجمهور.
• من منشاه تجاريه لأخرى. عند الإعلان عن المنتجات أو الخدمات التي تباع من خلال شركة الى أخرى. و هذه تعرف بالإعلانات التجارية او الصناعية.
• استجابة مباشرة. الإعلانات التي تسعى إلى جعل القارئ يتخذ إجراء معين , مثل ملء استمارة طلب ، استخدام قسيمة للحصول على جائزه.
4. ما الذي يمكن أن ياخذه شكل الإعلان؟

• المطبوع : الظهور في صحيفة أو مجلة ، أو المنشور.
• المذاع : المشاهدة / الإستماع في الراديو والتلفزيون. المعروف أيضا باسم الإعلانات التجارية.
• البريد المباشر: ويشمل هذا النموذج رسائل ونشرات المبيعات ، الكتالوجات ، و البطاقات ..الخ.
• اللوحات : تقع غالبية اللوحات الإعلانية على الطرق السريعة ومحطات القطارات و في الأماكن حيث يراها اعداد كبيرة من الماره.
لتحديد أي نوع من الاعلانات مناسب للمنتج أو الخدمة ، ستحتاج إلى النظر في ما يلي :

• الميزانية :
إذا كنت تعمل بميزانية محدودة مثل العديد من الشركات الصغيره ، ستجد شراء وقت البث على التلفزيون ببساطة مستحيل. بالاضافة الى ذلك ، حتى لو كنت تكتب الإعلانات التجارية التلفزيونية الخاصة بك بنفسك ، فإنك لا تزال بحاجة إلى شخص ما لتأديه المشهد , ومنتج ، و مخرج. كما أن تكلفة الإعلان في مجلات كبيرة باهظة ومستحيله بالنسبه لك.

• السوق
الإحصاءات السكانيه عن السوق التي تستهدفها تساعدك. على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول بيع علاج للصلع ، فان الإعلان في مجلة موجهة للمرأة تكون مضيعة للمال ، ولكن الإعلان فى محطة إذاعية خلال ساعة الذروة سيقدم على الارجح رسالتك إلى المجموعة التي تستهدفها.

•المنتج :
إذا كنت في حاجة لدعم المنتج الخاص بك من أجل أن يكون له تأثير ، فان الإذاعة والمطبوعات لا تكون أفضل الخيارات بالنسبه لك. في هذه الحالة ، الافضل الإعلان على شاشة التلفزيون (اذا كانت الميزانية تسمح). إذا كنت بحاجة لاظهار صورة المنتج الخاص بك ، توزيع مطبوعات ستعمل بشكل جيد.


5. ما هو الفرق بين الصفات والفوائد؟
الميزه هي صفه من صفات المنتج أو الخدمة التي تأتي تلقائيا معها.على سبيل المثال ، افترض أنك تبيع شامبو مصنوع من "مكونات طبيعية", هذه هى ميزة تفيد المستهلك لأنها تؤدى ألى لمعان الشعر و ليونته. إذا كان هذا الشامبو "لا يسبب دموع" ، هذه أيضا ميزة أخرى للمنتج. الفائده هنا أنك لن تشعر بحرقان فى العين او ظهور إحمرار. في عمود من القائمة وضح ميزات المنتج أو الخدمة,و في العمود المقابل ، ضع فوائد كل ميزة تعود على للمشتري.
من المهم بالنسبة لك أن توضح صفات المنتج أو الخدمة و الفوائد التى تعود على المشترى. بينما الميزات هى القيمة التى تعزز المنتج الخاص بك ، و تعمل على تحفيز الناس للشراء. يجب أن تضع في اعتبارك إن الفوائد ، وليس الميزات ، هى التي تروق لعواطف الجمهور. بغض النظر عن طول الإعلان الخاص بك ، فإنك في حاجة إلى توصيل الكيفية التى سيلبى بها المنتج او الخدمه إحتياجات المستهلك الأساسيه . من أمثلة احتياجات الجميع , السلامة والصحة الجيدة والأمن المالي ، والرغبة في الحب ، والمركز ، والنجاح ، توفير الوقت ..الخ، تبدو جذابة للآخرين , الشامبو المذكور أعلاه لبى نداءات رغبة الإنسان أن يبدو جذابا (ليونة الشعر و لمعانه) السلامة (لا ضرر للعيون).ضع قائمة بجميع احتياجات الإنسان و ما يمكن للمنتج أو الخدمة الوفاء بها.
إذا كان الإعلان الخاص بك على صفحة كاملة ، سوف تكون قادر على ذكر العديد من فوائد المنتج ، ولكن يجب عليك أن تختار الأقوى وجعل ذلك محور مركزي أو موضوع الإعلان. إذا كان الإعلان قصير ، أذكر الميزه الأساسيه لديك و ما تلبيه الفائده من رغبات المستهلكين.

6. أين يجب أن أضع إعلاني؟
بداية مع مجموعة وسائل الإعلام. هناك عدة وسائل اعلاميه موجهه لفئات من الجمهور تحتوي على المعلومات والخصائص عنهم مثل العمر,و الإهتمامات، والجنس ، ومستوى الدخل والأرقام المتداولة. وهناك عدة وسائل للاعلام تساعدك على تحديد ما إذا كانت الصحيفة أو المجلة تصل إلى السوق التي تستهدفها. ببساطة اتصل بمكتب الدعاية من كل صحيفة اومجلة كنت تفكر في وضع اعلانا معها واطلب منهم أن يرسلوا لك نسخه.
ثانيا : عملية إنشاء إعلانك :
لتقوم بعملية إنشاء الإعلان الخاص بك اتبع المراحل التالية :
1. إجراء البحوث اللازمه :
قد تفتقر الى الخبرة في كتابة الاعلانات ، ولكن لحسن الحظ هناك الآلاف من المصادر لتتعلم منها. قبل أن تكتب كلمة واحدة ، إتبع الأتى:

إقرا كل ما كتب عن المنتج. جمع كافة المعلومات المكتوبة عن المنتج التي يمكنك العثور عليها. هذه المعلومات يمكن أن تجدها فى مقالات في الصحف والنشرات ، وأبحاث السوق ، وخطابات من العملاء والنشرات والتقارير السنوية.
• ناقش موظفي المنشاه لديك حول المنتج أو الخدمة. تحدث مع المهندسين فى الاقسام المختلفه ، وعمال المصنع ، وممثلي المبيعات ، مندوبي خدمة العملاء ، الاشخاص الآخرين وثيقى التواصل مع العملاء أو المنتج لتعرف كيف يفكروا. قد تختلف وجهات النظر وقد تقدم لك وجهات نظرأخرى عن المزايا والفوائد. يمكن أن تسأل نفسك أسئلة محددة عن هذا المنتج مثل ما الحلول التى يقدمها المنتج للمشاكل ؟ ما هي الطرق المختلفة التى يمكن استخدام هذا المنتج بها؟ هل يستخدم تقنية خاصة أو يحتوي على عنصر غير عادي؟ ما مده حياه المنتج ؟ تأكد من كتابة الإجابات فى ملف خاص بالمنتج.
• من خلال المجلات والصحف. إحتفظ بكل صورة أو إعلان وضعه أحد منافسيك. هذه هى خطوة حاسمة خصوصا في مرحلة البحث لانك سوف تحصل على الأفكار الأكثر إلهاما من هذا المصدر. انت لا تريد فى أي وقت نسخ أو تقليد اى فكرة ذكية لمنافسيك دون وجه حق، ولكنك تحتاج إلى فهم دقيق لما يقوم به منافسيك بشكل صحيح اوغير صحيح في إعلاناتهم. بالاضافة الى ذلك ، قد تحتاج لمواجهة المتطالبات للاعلان عن المنتج الخاص بك.
دراسة الاعلانات التلفزيونية ، مثل الإعلانات التجارية الإذاعة واللوحات الإعلانية ، والإعلانات المطبوعة التي لفتت انتباهك. لاحظ تلك التي أعجبتك أكثر واسأل نفسك لماذا أعجبتك. مرة أخرى ، أنت لا تريد فى أي وقت مضى تقليد الإعلان تماما ، ولكن دراسة اعلان تجد فيه إبداع بشكل خاص ، ذكي وفعال يمكن أن يلهمك كثيرا عند عمل واحد خاص بك ، أو تعطيك فكرة من شأنها أن تثير في نهاية المطاف الإبداع لديك لتصنع نسختك.

• سجل أفكارك باستمرار. سوف تجد في كثير من الأحيان أنه بمجرد أن تبدأ في دراسة ما نشر عن المنتج ، والإعلانات الموجودة ، أفكارك ستبدأ في التدفق. الاحتفاظ بدفتر وقلم مفيد في جميع الأوقات لتسجيل أفكارك التى وردت فى عقلك. أكتب كل شيء ، حتى لو كان يبدو سخيفا. تذكر ، يمكن أن يؤدي إلى إعلان كبير في وقت لاحق. مهما كانت ذاكرتك جيدة ، لا تعول على تذكر فكرتك الجيدة . ضعها دائما على الورق.
2. حدد المفهوم ( رساله الإعلان):

الآن بعد أن تعرفت على فائده و ميزات منتجك و كتبت بعض الأفكار على الورق, حان الوقت لتطوير مفهوم الإعلان. فكر في مفهوم خاص( رساله الاعلان) ، وكيف ستعبر عن فوائد المنتج للمشتري المحتمل بحيث يجذب انتباههم ويجعلهم يريدون التوقف والقراءة. هناك نوعان من المكونات الرئيسية لهذه المرحلة هى العنوان و الصوره إذا كان الإعلان الخاص بك سيشمل عنصرا بصريا مثل صورة أو مخطط ، أو رسم توضيحى ، أو أي شكل آخر من الرسم ، يجب أن تبدأ في التفكير في ما سيكون عليه العنوان الخاص بك. عنوانك والصوره البصريه هما اللذان سيجذبا الانتباه وأنهما بحاجة إلى تعزيز بعضهما البعض. ينبغي أن يعملا معا. أحيانا سيكون عنوانا جيدا يعطيك فكرة عن الصوره والعكس بالعكس.
العنــوان :ــ الغرض من العنوان هو جذب انتباه العملاء المستهدفة. يجب ان يكون مثيرا ومقنعا بما فيه الكفاية . يتكون من بضع كلمات أو جمل قصيرة لحملهم على قراءة المزيد. العنوان الناجح هو وعد لتقديم شيء مرغوب فيه للقارئ. ويتم ذلك بإحدى طريقتين.
•نهج ايجابي. هذا النوع من العنوان يقول للقارئ ما الذى سيوفره أو يكسبه من خلال استخدام المنتج الخاص بك. مثال : " شعرك سيجعلك أكثر جمالا"
• النهج السلبي. هذا النوع من العنوان يقول للقارئ كيف يمكن تجنب أو تقليل القلق ، اوالأخطاء ، اوإضاعة المال من خلال استخدام المنتج الخاص بك.
-- "هل أنت متأكد أن طفلك آمن حقا؟"

-- "هل أنت على وشك دفع اكثر من اللازم للإطارات الجديدة ؟"
بغض النظر عما إذا كانت إيجابية أو سلبية ، كلا النهجين بينهم شىء مشترك, وهو :

أولا ، فإنهم على الفور يخبروك بالمنافع ، مثل توفير الآمان وكيف تبدو جذابة للآخرين.
ثانيا ، فإن المعلومه التى توصلها العناوين محددة وذات صلة مباشرة إلى المنتج الإطارات ذات السعر المنخفض.
الإعلانات تستخدم العديد من العناوين الفرعية ، بالإضافة إلى عنوانا رئيسيا. العنوان الفرعي هو العنوان الثانوي الذي يظهر إما مباشرة تحت العنوان الرئيسي (لكنه أصغر فى الحجم) أو في منتصف جسم الإعلان. العناوين الفرعية لها ثلاث وظائف رئيسية هي :

• التوسع في العنوان.
• التوسع في المنافع الأساسية.
• تسليط الضوء على العروض والفرص. العناوين الفرعية هي وسيلة ممتازة لجذب الانتباه لما تعرضه
الجزء المصور:

• إعطاءصورة مرئيه للمنتج واستخداماته أو الاستفادة من استخدامه.
• يعطى النتيجة النهائية للمنتج. مثال إظهار الغسيل قبل و بعد الغسل لترى مدى نظافته.
• استخدم الرسم التخطيطي. و هى مناسبة خاصة بالنسبة للإعلانات عالية التكنولوجيا الصناعية ، ولكنه يعمل من أجل المنتجات الاستهلاكية كذلك.
• عرض رسم كاريكاتوري مضحك للتوضيح.
3. كتابــة الإعلان:ــ

الكتابة الإعلانية. كلمات جسم الإعلان هى الجزء الرئيسي المستخدم للتوسع في شرح الرساله الخاصه بك. مع العنوان أو الأجزاء التصويريه، يمكنك جذب انتباه القارئ. يجب أن يوضح الإعلان ميزة ،و الدليل عليها ، ثم اسأل بعد ذلك القارئ أن نفعل شيئا حيال ذلك. ولكن إحرص ، أن تشغل هذه الأمور الثلاثة حيز صغير من المساحه.لان حتى الإعلانات الطويله لا تتعدى عادة صفحة واحدة في مجلة. عندما تكتب النص الإعلاني ، كل كلمة تحسب .
قبل أن تكتب كلمة واحدة تخيل إنك العملاء المحتملين واسأل نفسك : ماذا يمكن لهذا المنتج أو الخدمة تفعل بالنسبة لي؟ يجب ان يكون الجواب على هذا السؤال هو نص الجسم. تذكر المنتج يحتاج إلى تلبية حاجة للإنسان أو رغبة مثل الصحة و توفير المال وإشغال وقت الفراغ ..الخ ، كما يجب أن يقنع نص الجسم القارئ بما تذكره.

هناك ثلاثة عناصر رئيسية لنص الجسم :
1. الفقرة الخاصه بالتوجيه عن ميزات المنتج لا تستدعى التهويل ولكن ذكر المنافع التى يحققها المنتج (هل يلبى حاجة الإنسان). بعد العنوان مباشره ،تأتى الفقرة الأكثر أهمية في الإعلان و هى التى تشمل توجيه القارىء لفوائد المنتج و التى ستحدد ما إذا كان القارئ سيقرأ الإعلان ككل أم يتوقف.

وهنا بعض الأفكار عن كيفية كتابة مقنعة ومؤثرة لكتابه فقره التوجيه :

• اطرح سؤالا واجب عليه. القارئ سيتفق أو يختلف وبالتالى ينخرط مع ما تقوله.
• اقتباس أقوال شخصيات شهيرة أو الرجوع إلى الاقوال المعروفه. استخدام هذه التقنية لاستحضار المشاعر ، أو لإنشاء لهجة موثقة.
• التعرف على القارئ. سيؤدي إلى شعورالقارئ بأن شخصا ما يدرك المشاكل والإحباطات التي يواجهوها.
• خلق الخيال. هذا هو النهج الأكثر شيوعا لعرض السلع الفاخرة باهظة الثمن لأنه يخاطب رغبة الجميع لقضاء وقت فراغ مع الجودة والمواد الفاخرة أو إمتلاك شىء رائع.
• الاعتراف بالفشل فى بيع منتج لتحسين الذات لتأسيس الثقة مع القارئ و كيف تغلبت على ذلك.
• إنشاء التفرد. هذا النهج يجعل القارئ يشعر بأهميته لشعوره باستخدام سلعه تباع حصريا لديك ولا يبيعها غيرك.
• نداء لمشاعر التعاطف. هذا هو النهج الأفضل لأسباب خيرية.مثال: سيخصم من ثمن المنتج جنيه عن كل عبىوه تشتريها تبرعا لملجأ ...

2. اثبات صدق المعلومه :
.يمكن استخدام البيانات التالية لبناء الثقه فى ما تقول :
شهادات العملاء. استخدام اقتباسات من مستخدمي المنتج عن السبب في أنهم كانوا سعداء باستخدمهم للمنتج.
• شهادات الخبراء والمشاهير . لأن لديهم القدرة على إقناع الناس ، ودعم شراء المنتج او الخدمة.
• حصولك على جوائز. إختيارك من أفضل 10 لهذا العام من قبل الجمعيات المهنية أو مجموعة المستهلكين.
• وثائق التىثبت. تقديم ما يثبت عن حجم المنشاه و مكانتها فى السوق. يمكن لهذه التفاصيل الإضافة إلى مصداقيتك.
3.. الخاتمه : يجب ان تكون مشجعه للقارئ بقوة لشراء المنتج او الخدمة. النسخة النهائية هي التي سوف ستقدم عرض البيع، وبيان كيف تريد للقارئ أن يستجيب . هنا بعض الطرق المحددة التي يمكن أن تقنع القارئ إلى اتخاذ إجراءات الشراء :

•اجعل عرضك جذابا. ركز على ما يهم السوق المستهدفه مثال: خصم 50 ٪ أو شراء واحدة تحصل على أخرى مجانا .
• حدد مده العرض. خلق شعور بالسرعه على أن العرض الخاص ممتاز و لكنه لفترة قصيره من الزمن. تذكر ، إجعل الإطار الزمني لعرضك قصير نسبيا. ليحفز الجمهور على سرعه إتخاذ القرار.
• حدد كميه المعروض. خلق شعور بالإلحاح بالقول إن هذا العرض سارى لحين إنتهاء الكميه.
• حدوث تغيرات فى الأسعار. أذكر أن السعر سيرتفع بحلول تاريخ معين.
• الربح أو الخسارة. يجب أن تكرر الفائدة الأساسيه التى سيحصل عليها القارئ وماذا سوف يخسر إذا لم يتحرك.
• تقديم الضمانات. و هى وسيلة جيدة للقضاء على الخوف من المخاطر بالنسبة للمشتري وإخباره إنه لا يوجد سبب للانتظار.
بعض النقاط العامه التى يجب أن تضعها في الاعتبار عند كتابه الإعلان :

• التركيز فى نسختك على المشتري. استخدم كلمة "أنت".
• بناء جمل قصيرة وفقرات قصيرة, حتى تجعل قراءتها بسرعة أكبر.
• استخدام المبنى للمعلوم و ليس المبنى للمجهول.
• جعل الفوائد والمزايا الرئيسية للمنتج تبرز باستخدام اللون الغامق و الحروف البارزه . بعد الانتهاء من كتابه جسم الإعلان ، إقراه واسأل نفسك الأسئلة التالية :
• هل يعكس العنوان اهم فائدة؟
• هل يحتوى جزء التوجيه الكثير من نداء العاطفه؟
• هل إستخدمت التخصيص بدلا من العموميات؟
• هل تقدم دليلا على ما يعلن عن المنتج؟
• هل الأعلان يمكن قراءته بسرعة؟
• هل تظهر بوضوح مزايا المنتج؟
• هل جملي قصيرة؟ والفقرات قصيرة ؟
يجب أن يكون الجواب بنعم على جميع الأسئلة أعلاه. إذا كنت لا تستطيع الإجابه بنعم على جميع الأسئله، تحتاج إلى إعادة صياغة النسخة.


المصدر: د. نبيهه جابر



 

رد مع اقتباس
قديم 2014-01-04, 09:51 AM   #2 (المشاركة)
الصابرين
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية الصابرين
الصابرين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4086
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 أخر زيارة : 2014-09-13 (06:36 PM)
 المشاركات : 216 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2014-01-06, 06:01 PM   #3 (المشاركة)
‏انيس عبدالله الحربي
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية ‏انيس عبدالله الحربي
‏انيس عبدالله الحربي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2239
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 2014-04-19 (07:45 PM)
 المشاركات : 110 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




جزاك الله كل خير وشكرا لك



 

رد مع اقتباس
قديم 2014-01-07, 08:23 PM   #4 (المشاركة)
سهام الاحمدي
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية سهام الاحمدي
سهام الاحمدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3617
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 2014-04-22 (07:17 PM)
 المشاركات : 133 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




كلمات من ذهب..معطرة بعطور ساحرة
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا مع وعبير ودي





 

رد مع اقتباس
قديم 2014-02-10, 08:00 PM   #5 (المشاركة)
سمو الابداع
«۩۞۩ مشرف عام ۩۞۩»


الصورة الرمزية سمو الابداع
سمو الابداع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 973
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 2017-10-31 (08:25 AM)
 المشاركات : 12,747 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




شكرا لكـ والله يعطيكـ العافية



 
 توقيع : سمو الابداع

كُنْ كَالْوَرْدِ- كُلَّمَا جُرِحَ -بِزَخَّاتِ الْمَطَرِ- فَاحَ عِطْرًا



رد مع اقتباس
قديم 2014-04-23, 07:16 PM   #6 (المشاركة)
نبيل العتيبي
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية نبيل العتيبي
نبيل العتيبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3109
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : 2017-09-29 (07:15 AM)
 المشاركات : 246 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




شكرا على الموضوع والله يعطيكم العافية



 

رد مع اقتباس
قديم 2014-04-24, 06:14 PM   #7 (المشاركة)
ايمن الانصاري
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية ايمن الانصاري
ايمن الانصاري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3465
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : 2014-04-24 (06:18 PM)
 المشاركات : 198 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




شكرا لكم وننتظر منكم كل مفيد
لكم منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي



 

رد مع اقتباس
قديم 2014-04-25, 10:26 AM   #8 (المشاركة)
سطام الراجحي
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية سطام الراجحي
سطام الراجحي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3587
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 2017-10-24 (11:03 PM)
 المشاركات : 749 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




عدم معرفتي لا يجعلني اتجاهل مشاركتكم
ولكن وجب علي ان اشكركم ولو بكلمة
فدام عطاؤكم هنا ولكم خالص تقديري واحترامي




 

رد مع اقتباس
قديم 2014-05-01, 06:13 PM   #9 (المشاركة)
صالح العمري
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية صالح العمري
صالح العمري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3494
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 2017-10-11 (11:32 PM)
 المشاركات : 513 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
افتراضي




كل الشكر لكمـِ وبالتوفيق
والله يعطيكمـِ العافيه
خالص مودتى لكمـِ




 

رد مع اقتباس
قديم 2014-06-05, 06:48 PM   #10 (المشاركة)
منصور القحطاني
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية منصور القحطاني
منصور القحطاني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3497
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 2017-10-14 (07:35 PM)
 المشاركات : 396 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




طرح رائع ومشاركة راقت لي وسلمتم وبوركت جهودكم المميزة
وجزآكم الله خيرا ودمتم بحفظ الله ورعايته




 

رد مع اقتباس
 
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفيه كتابه السيره الذاتيه بالانجليزيه عبدالله الجدعاني اللغة العربية واللغات الاخرى وأدابها 11 2016-11-25 11:29 AM
كيفيه الدخول الي وضع DFU Mode للآيفون والخروج منه قاهر النت ركن الجوالات - الاتصالات 5 2016-07-27 08:32 PM
اقوى علاج فعال لكل الامراض الرحال1393 الطب والصحة 7 2013-11-06 05:52 PM
كيفيه تقـديم عـرض ناجح أبو ليانا ملتقى تطوير الذات 11 2013-10-10 11:30 AM
طرق تسهل لك كيفيه التعامل مع الناس بشكل جيد .. رامي الشريف البوابة العامة 8 2010-06-08 09:07 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61