بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة التعليمية ۩۞۩» > ملتقى تطوير الذات

إضافة رد
قديم 2013-02-26, 09:53 AM   #1 (المشاركة)
صقر الغروب
«۩۞۩ عضوية فضية ۩۞۩»


الصورة الرمزية صقر الغروب
صقر الغروب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1439
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 2018-07-18 (09:36 AM)
 المشاركات : 1,003 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي فن استخدام قوة العقل الباطن



Bookmark and Share

إن عقلك الباطن{لا وعيك} هو أداة قوية جدا ويجب عليك أن تحسن استخدام تلك القوة الموجودة في عقلك الباطن لكي لا تتجاهل شيء من نعم الله عليك ولكي تحقق نجاحاً مذهلاً بإذن الله . و تحكم تلك القوي الخارقة 7 قوانين أولاً :

قانون التحكم والضبط : أنت وحدك القادر على تغيير حياتك إلى الأفضل .. فالأخذ بالأسباب والتوكل على الله هو طريقك للوصول إلى ماتريد .. فإذا أردت السعادة والنجاح عليك أن تفهم قانون السببية فهماً عميقاً وتطبقه في حياتك اليومية .. فكل مايحدث في الكون له سبب يؤدي إلى حدوثه .. ولعله من المناسب هنا أن نستشهد بالقرءآن الكريم في قصة ذي القرنين حيث قال تعالى : ” إنا مكنا له في الأرض وآتيناه من كل شيئ سببا فأتبع سببا ” .. أي أن الله تعالى هيأ له الأسباب التي توصله إلى مقاصده من العلم والقدرة .. فم يقعد عن الأخذ بها .. بل أخذ بالأسباب وحقق بفضل الله ماحقق .

يقول تريسي ( إن مقدار الضبط والتوجيه الذي نملكه يحدد مقدار صحتنا النفسية ، وشعورنا بعدم الإضطراب .. المطلوب منا أن نشعر بأن المقود بيدنا لا بيد غيرنا . أكثر الناس لايأخذون بالأسباب وينتظرون أن يحدث لهم مايشتهون ) .

لذا كن متيقناً بأنك مهما كنت تملك من معرفة وقدرة عقليه وطاقة عاليه وحماس .. لكنك لم تأخذ بالأسباب وتضع تلك المعرفه موضع التنفيذ فلن تصل إلى ماتريد .. بل على العكس قد تكون تلك المعرفه سبباً في تعاستك وفي هذا يقول جيم رون في كتابه ” 7 طرق للسعادة والرخاء ” ( المعرفه بدون التنفيذ يمكنها أن تؤدي إلى الفشل والإحباط ) .

فإذا أردت السعادة والنجاح حقاً عليك أن توقن أو أردت التغيير في حياتك إلى الأفضل .. عليك أن توقن أنك وحدك المسئول عن ذلك وأن دفة القيادة بيدك لذا يجب عليك أن تأخذ بالأسباب التي توصلك إلى ماتريد .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القانون الثاني هو :- قانون التوقع يقول هذا القانون : ” إن مانتوقع حدوثه يصبح سبباً نحو ماتوقعناه .

” فإذا توقع المرء توقعاً قوياً أنه سيكون ناجحاً فإن هذا التوقع يسهم إسهاماً كبيراً في نجاحه .. فهو يحدّث نفسه بهذا النجاح .. ويفكر فيه دائماً .. ويحدث خلصاءه عنه مما يجعل فكرة النجاح تتمكن في نفسه .. وتوجه سلوكه … وكذلك إذا توقع الإخفاق يوجه سلوكه تجاه الإخفاق .

يقول الدكتور نورمان فينسين بيل في كتابة التفكير الإيجابي .

” إنه من الممكن أن نتوقع أحسن الأشياء لأنفسنا رغم الظروف السيئة ولكن الواقع المدهش هو أننا حين نبحث ونتوقع شيئا جيداً فإننا غالباً ما نجده !!”

وفي كتاب بهجة العمل قال دينيس وتلي ” التوقعات السلبية ينتج عنها حظاً سيئاً ” يركز الأشخاص التعســاء على فشلهم ونقاط الظعف فيهم ، أمـا السعداء فإنهم يركزون على نقاط القوة فيهم وقدراتهم على الأبتكار فمهما كانت توقعاتك سواء سلبية أو ايجابية فإنها ستحدد مصيرك ،

وهناك حكمة تقول ” نحن نتسبب في تكوين وتراكم حاجز الأتربة ثم نشكو من عدم القدرة على الرؤية ”

فنحن نتوقع الفشل فعندما يحصل لنا الفشل نشكو ونندب حظنــا … فإنك عندما تبرمج عقلك على توقعات إيجابية ستبدأ في طريقك لأستخدام حقيقة قدراتك ويكون في إمكانك أن تحقق أحلامك

. وفي كتاب العقل والجسد للدكتور مصطفى محمود قال ” على مستوى النجاح نواجه ما نتوقعه ” والعقل الباطن لايفرق بين الحقيقة وغير الحقيقة ولا يعقل الأشياء وهو يقوم بعمل ماتملية أنت علية فإذا قلت لنفسك ” انا استطيع بعمل ذلك ” أو قلت لنفسك ” انا لا أستطيع ” فإن ماتقولة لعقلك الباطن هو ماسيحدث فعلاً .

و إبتداء من اليوم إرتفع بتوقعاتك وكن دائماً متفائل … قالت هيلين كيلر ” التفاؤل هو الأيمان الذي يقود للنجاح ” ولا ننسى الحديث الشريف الذي يقول ” تفاءلوا بالخير تجدوه ”

القانون الثالث هو :- قانون الجذب يقول هذا القانون : ” الإنسان كالمغناطيس .. يجذب إليه الأشخاص والأحداث التي تتناسب مع طريقة تفكيره ” قانون الجذب يعتبر من أقوى السنن الكونية وينص هذا القانون على

: أن الإنسان يجتذب الأحداث والأشخاص والظروف من حوله عبر موجات كهرومغناطيسية غير مرئية عن طريق عقله الباطن . فالعقل الباطن هنا كالإيريال والرغبات داخله كالرسيفر (جهاز التحكم بالتلفاز) وأنت بعقلك الباطن ورغباتك الداخلية تجتذب الأشياء والأحداث الإيجابية والسلبية من حولك تماماً مثل الإيريال الذي يلتقط مئات الصور والأصوات من فوق سطح منزلك .. فعندما تفكر في الأشياء السلبية أو الأحداث السلبية فأنت تجتذبها اليك .. وكذلك عندما تفكر في الأحداث الإيجابية فإنك تجتذبها اليك … ويقف الشرع مؤيداً لهذا القانون ومن هذا قول الرسول صلى الله عليه وسلّم عن ربّه في الحديث القدسي : ” أنا عند حسن ظنّ عبدي بي ، فليظن بي ماشاء ” . وفي هذا الحديث القدسي معنى مهم جداً يجب الوقوف عنده إذ يلمح بأن كل مايحصل للإنسان هو الذي جلبه لنفسه بظنّه ، كما في الآية القرآنية : ” ما أصابك من مصيبة فمن نفسك ” . لذا انتبه ! فالأشخاص والأحداث السلبية والإيجابية تحوم حولك وأنت تجتذبها بأفكارك !! ففكر إيجابياً دائماً وأبداً .

القانون الرابع :- قانون التركيز يقول هذا القانون : ” إن مانفكر فيه تفكيراً مركزاً في عقلنا الواعي ينغرس ويندمج في خبرتنا ” فكما أن النبات يحتاج إلى الماء والسماد ليزداد إنغراساً في الأرض .. فإن مانفكر فيه يحتاج للمتابعة لينغرس في عقلنا الباطن .. ويصبح جزءاً من سلوكنا .

القانون الخامس :- قانون التعويض : إن العقل الواعي يستطيع أن يحتضن فكرة واحدة فقط في وقت واحد .. سواء كانت هذه الفكرة سلبية أم إيجابيه .. فإذا أردنا أن نكوّن مواقف إيجابية في حياتنا فعلينا أن نفكر في بالأشياء والأحداث الإيجابية .. ونبتعد عن كل ماهو سلبي .

ويقول جيمس آلان : ( إن العقل كالحديقة ، إما أن تنموا فيه الأزهار الجميلة ، وإما الأعشاب الضارة ، لكننا مالم نزرع عن قصد وإختيار الأفكار النافعة في عقولنا ، فإن الأفكار السلبية الضارة ستنموا فيه ، فالحشائش والأعشاب الضارة تنموا في الحديقة وحدها ، ولا تحتاج إلى عناية ورعاية لتشبّ وتكبر ) .

إن الفكرة الإيجابية إذا دخلت وعي المرء تطرد الفكرة السلبية التي تقابلها .. والعقل لا يقبل الفراغ .. فإذا لم لم نملأه بالأفكار النافعه التي تفتح أمامنا آفاق التقدم والإنطلاق .. فسوف يمتلئ بالأفكار السلبية التي تحول بيننا وبين تحقيق أحلامنا .

القانون السادس :- قانون التكرار يقول المثل العربي : ” التكرار يعلم الشطار ” ويقول الإنجليزي : ” التكرار أم المهارات ” تكرار المواقف والكلمات يبرمج عقلك الباطن .. فإذا أردت إكتساب عادة جديدة .. أو إحلال عادة إيجابية محل أخرى سلبية .. فعلينا أن نفكر بها مرات ومرات حتى تصبح عادة عندنا .. كذلك قدرتك العملية كالقدرة على لعب التنس أو الكتابة على الآلة الكاتبة تبدأ بتعلم المهارة ثم تكرارها حتى تصبح عادة .

القانون السابع :- قانون الإسترخاء يقول هذا القانون : ” إن بذل الجهد في الأعمال العقلية يهزم نفسه ” العقل الباطن يعمل مع الإسترخاء ولا يعمل مع الإجبار .. هل تذكر أنك حاولت أن تتذكر شيئاً ما وبذلت جهد في ذلك لكنك لم تفلح .. وعندما استرخيت تذكرت ماكنت تبحث عنه .. لذا ثق بأنك بالإسترخاء والهدوء ستصل إلى ماتحاول الوصول إليه .




 
 توقيع : صقر الغروب



رد مع اقتباس
قديم 2013-02-26, 10:04 AM   #2 (المشاركة)
مها عبد المتوكل اليافعي
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية مها عبد المتوكل اليافعي
مها عبد المتوكل اليافعي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2150
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : 2014-02-25 (07:43 PM)
 المشاركات : 738 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2013-02-28, 12:16 PM   #3 (المشاركة)
زهرة البستان
«۩۞۩ عضو مميز ۩۞۩»


الصورة الرمزية زهرة البستان
زهرة البستان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2148
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : 2020-05-28 (01:24 PM)
 المشاركات : 580 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2013-02-28, 07:38 PM   #4 (المشاركة)
علي الشريف
«۩۞۩ عضو مبدع ۩۞۩»


الصورة الرمزية علي الشريف
علي الشريف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2374
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 أخر زيارة : 2020-02-29 (08:12 PM)
 المشاركات : 950 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_vistaie
افتراضي




لا عدمنا التميز و روعة الاختيار
دمت لنا ودام تالقك الدائم
فشكرا لك



 

رد مع اقتباس
قديم 2013-03-01, 03:49 AM   #5 (المشاركة)
صباح العبدلي
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية صباح العبدلي
صباح العبدلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2222
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 2014-02-28 (08:20 PM)
 المشاركات : 220 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 
 توقيع : صباح العبدلي



رد مع اقتباس
قديم 2013-03-03, 03:00 AM   #6 (المشاركة)
سمو الابداع
«۩۞۩ مشرف عام ۩۞۩»


الصورة الرمزية سمو الابداع
سمو الابداع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 973
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 2018-08-23 (12:35 AM)
 المشاركات : 12,505 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




شكرا لكـ والله يعطيكـ العافية



 
 توقيع : سمو الابداع

كُنْ كَالْوَرْدِ- كُلَّمَا جُرِحَ -بِزَخَّاتِ الْمَطَرِ- فَاحَ عِطْرًا



رد مع اقتباس
قديم 2013-04-02, 08:43 PM   #7 (المشاركة)
موسي العبدلي
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية موسي العبدلي
موسي العبدلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2103
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : 2014-03-29 (12:02 AM)
 المشاركات : 148 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




شكرا لك على نقل كل ماهو مفيد
في ميزان حسناتك



 

رد مع اقتباس
قديم 2013-06-03, 06:05 PM   #8 (المشاركة)
سلطان البركاتي
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية سلطان البركاتي
سلطان البركاتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2171
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : 2014-03-12 (07:53 PM)
 المشاركات : 135 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
افتراضي




الله يعطيكم العافية ومجهود تشكرو عليه



 

رد مع اقتباس
قديم 2013-06-23, 08:16 PM   #9 (المشاركة)
‏معاذ بن خالد الشريف
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية ‏معاذ بن خالد الشريف
‏معاذ بن خالد الشريف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2186
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 2014-02-24 (07:40 PM)
 المشاركات : 265 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




سلمت أناملكم على النقل الرائع والمتابعة
وشكرا لكم



 

رد مع اقتباس
قديم 2013-07-08, 07:28 PM   #10 (المشاركة)
عبدالمجيد العمري
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية عبدالمجيد العمري
عبدالمجيد العمري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2309
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 2014-03-28 (08:25 PM)
 المشاركات : 151 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




شكرا لكم وبارك الله فيكم



 

رد مع اقتباس
 
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة أستخدمها للعلاج باستخدام قوى العقل الباطن والطاقة الروحانية معاً نجمة الوادي الطب والصحة 6 2019-12-30 05:53 PM
أمطار حفر الباطن ظهر يوم السبت الموافق 11/12/1433هـ الحلمـ البعيـد ملتقى السفر والسياحة 6 2019-08-15 02:52 AM
استخدام الرجل للهاتف الجوال بكثرة يسبب العقم سعد الحربي ملتقى الاسرة 6 2019-04-14 06:43 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267