بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة للتقنية والتكنلوجيا والتصاميم ۩۞۩» > ركن الكمبيوتر العام

ركن الكمبيوتر العام برامج الكمبيوتر - برامج الحماية - ملحقات - برامج ملتيميديا - أدوات النظام - برامج استعادة - شروحات - كراكات - مشاكل - حلول - الماسنجر


إضافة رد
قديم 2011-03-31, 01:35 PM   #1 (المشاركة)
عاطف البركاتي
«۩۞۩ مشرف عام ۩۞۩»


الصورة الرمزية عاطف البركاتي
عاطف البركاتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 2015-07-08 (07:18 PM)
 المشاركات : 424 [ + ]
 التقييم :  70
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Goldenrod
windows_xp_2003firefox
افتراضي تحذير من الاعضاء الاسبام كثرو في منتدى



Bookmark and Share

اعتذر عن غيابي للمنتدى
لاحظت كثرة اعضاء الاسبام ومواضيعهم وردود الاعضاء لمواضيعهم لعدم مفرفتهم بي الاسبام
معلومات مهمه عن الاسبام
في المنتديات السبام هو نظام تسجيل تلقائي يتم عن طريق برامج تسجل بعضويات متعددة و تضع اعلانات متكررة في المواضيع و الردود .
وفي الايميل الاسبام هم من يعملون دعاية لاي موقع اخر بطرق غير شرعية .
فالاسبام هو عباره عن عمليات اغراق الايميلت بالرسائل المختلفه منها الاعلانات للمواقع والاشهار ومنها ما يستخدم في مجال الاحتيال وسرقه الحسابات وهو هكر الاسبام .



 

رد مع اقتباس
قديم 2011-03-31, 01:39 PM   #2 (المشاركة)
عاطف البركاتي
«۩۞۩ مشرف عام ۩۞۩»


الصورة الرمزية عاطف البركاتي
عاطف البركاتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 2015-07-08 (07:18 PM)
 المشاركات : 424 [ + ]
 التقييم :  70
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Goldenrod
windows_xp_2003firefox
افتراضي




1:ما هو الاسبام .اساسيات الاسبام ومتطلبات العمل المهم
الاسبام هو عباره عن عمليات اغراق الايميلت بالرسائل المختلفه منها الاعلانات للمواقع والاشهار
ومنها ما يستخدم في مجال الاحتيال وسرقه الحسابات وهو هكر الاسبام وهاذا ما نقوم به نحن ’’’’

هكر الاسبام
هو ان يقوم الهكر بالحصول على احدى صفحات البنوك المزيفه التي انتشرت في مواقع الهكر او يقوم بتصميم صفحه خاصه به
الاسكامه هي الصفحات المزيفه للموقع المستهدف مثل بنك الكتروني او متجر شوبنج
مثلا الباي بال paypal
بنك الكتروني مشهور عالميا
واسكامتو منتشره في كثير من المنتديات وهي عباره عن صفحات php
فيها بتطلب من الضحيه ادخال معلوماته الشخصيه وفي الاخر بتوصل لبريد الهكر
مثل الباسوورد والفيزا وغيره
هلا تعرفنا على الاسبام في مجال الهكر

2 متطلبات الهكر
1:-الاسكامه -- شرحناها فوق وهي مجموعه مبرمجه من مبرمج شاطر لاحد البنوك فيها متطلبات الشغل من مكان لوضع المعلومات السريه لنفس البنك وهي اهم شي والرئيسي في الشغل
2:-اليتر -- وهو عباره عن صفحه مزيفه لنفس الموقع المستهدف وهي نفس الصفحه التي يرسلها البنك لعملائه الحقيقيين
يوضع فيها رابط الاسكامه المزيفه
3:-الميلار -- وهو ايضا صفحه مصممه من نوع php لارسال الرسائل بصيغه HTML للضحيه بعنوان
البنك وبكميات كبيره تصل لالاف الايميلات دفعه واحده
4:- برامج استخراج الايميلات وهي تستخدم في استخراج الايميلات من مواقع التسوق الشوبنج
لاستخدامها في الاسبام
5:- شيلات اكيد الهكر فاهم على شو معنا شيل هو صفحه ترفع على الموقع للتحكم في واختراقو
راح نستخدم الشيلات في رفع الاسكامات على مواقع مخترقه




 

رد مع اقتباس
قديم 2011-03-31, 01:40 PM   #3 (المشاركة)
عاطف البركاتي
«۩۞۩ مشرف عام ۩۞۩»


الصورة الرمزية عاطف البركاتي
عاطف البركاتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 2015-07-08 (07:18 PM)
 المشاركات : 424 [ + ]
 التقييم :  70
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Goldenrod
windows_xp_2003firefox
افتراضي




ماهو الاسبام؟ الاسبام هو البريد التطفلي Unsolicited E-mail والغير مرغوب فيه والذي يتم ارساله بكميات كبيرة من جهات لا تعرفها بدون اشتراك أو طلب سابق. وبريد الاسبام يؤدي إلى اهدار الوقت واستنزاف الأموال.
وكثير منا بل جميعنا أصبحنا نعاني مع تفاوت درجات المعاناة من هذا البريد المزعج، وليس مزعجا فقط بل ويأتينا بقاذورات شتى تتمثل في الرسائل الإباحية المفسدة للأخلاق، والرسائل التي تدعو إلى الطرق الغير شرعية في كسب الأموال وغير ذلك. وقد قال أحدهم متذمرا من بريد الاسبام: ( أنا ملزم وبالقوة لأن أنظر يوميا لهذه القاذورات التي يقدمها الاسبام، وأنا فقط واحد من ملايين الضحايا، سوف أحارب الاسبام وأتمنى أن تشاركونني، دعونا نرجع بشبكة الانترنت كما كانت بدون قاذورات)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أولا: كيف تحمي بريدك الإلكتروني حتى لا يقع في أيدي مروجي الاسبام؟:

لا تقم أبدا باستخدام بريدك الشخصي (الخاص) للإشتراك في خدمات مواقع الويب المختلفة، إلا إذا كنت تثق تماما بالشركة أو المنظمة أو القائمين على الموقع بأنهم لن يقوموا ببيع أو تأجير أو استباحة بريدك الإلكتروني. ويمكن معرفة ذلك بالتدقيق في السياسة الخاصة بالحفاظ على السرية من قبل الموقع (Privacy Policy).

يمكنك أن تنشيء بريدا إلكترونيا (عاما) لاستخدامه في اشتراكاتك بالمواقع، ويمكنك الاستفادة في ذلك من الخدمة المجانية لبريد الهوتميل أو الياهوو، واعتبر أن ذلك البريد العام هو البريد الذي ستصلك فيه رسائل الاسبام، وقم بفتحه مرة كل اسبوع مثلا للتخلص من هذه النفايات

لا تترك بريدك الإلكتروني في أماكن كثيرة على الشبكة، فإن المروجين لرسائل الاسبام لديهم برامج تسمى العناكب (Spiders) أو الديدان (Crawlers) وهذه البرامج تزحف وتدب خلال شبكة الويب لتلتقط وتجمع عناوين البريد الإلكتروني (حصاد البريد الإلكتروني)، وتجمع العناوين من أماكن كثيرة، تشمل الصفحات الموجودة على الشبكة، المجموعات الأخبارية، غرف الدردشة، ساحات الحوار، وأدلة المواقع، مستخدمي المراسلات الفورية، أسماء النطاق، وخدمات التعارف والبحث عن الأصدقاء.
وهذا خطأ شائع قد لاحظته في كثير من المنتديات، فبعض الناس يترك عنوان بريده في إحدى صفحات المنتدى، إما للإتصال بأحد الأعضاء، أو يتركه على شكل توقيع مثلا، مما يجعله عرضة لبرامج حصاد البريد، وقد أثبتت دراسة أن 86% من عناوين البريد التي تم وضعها في صفحات الويب بغرض التجربة قد التقطت من قبل مروجي الاسبام بعد شتة أشهر فقط من وضعها

إذا كنت من أصحاب المواقع وتريد من الزوار التواصل معك فهناك طرق تغنيك عن وضع بريدك الإلكتروني هكذا مكشوفا في صفحات الموقع:
يمكنك استخدام الرابط "أرسل إلى" (mail-to link )، لإخفاء البريد، مثال: YourNameنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةISP.com، إلا أن هذه الطريقة التمويهية أصبحت غير مجدية بعد أن تطورت برامج "حصاد البريد الإلكتروني" التي يستخدمها مروجوا الاسبام، ولكن بقي لنا طريقة أخرى مجدية وهي استخدام البرامج التي باستطاعتها أن تخفي بريدك الإلكتروني تماما عن طريق الجافا سكريبت (Java Script)، وأدلكم على هذا البرنامج المجاني الصغير والسهل الإستخدام جدا واسمه (Email scrambler) ويمكنكم إنزاله من هنا
وهناك طريقة أخرى وهي استخدام الفورم (Feedback Forms).

اجعل بريدك الإلكتروني من نوع فريد بحيث يحتوي على حروف وأرقام. إن اختيارك لعنوان بريدك قد يؤثر في كمية رسائل الاسبام التي تستقبلها، فهنالك بعض المروجين يقومون باستخدام القواميس (dictionary attacks)لإرسال عددا من الرسائل إلى أسماء محتملة عند كبار مقدمي خدمة البريد الإلكتروني

عندما ترى في أحدى رسائل الاسبام عبارة تقول لك أرسل رد (Reply-to) على هذه الرسالة بعنوان (Remove)، حتى يقوموا بإزالتك من القائمة البريدية (Mailing-List) لديهم، فلا تمتثل لذلك الأمر لأن ذلك في الغالب خدعة يقوموا عن طريقها بالتأكد من صلاحية أو فعالية بريدك الإلكتروني، وسيقوموا ببيعه لمروجين آخرين مما يعني المزيد من الرسائل المزعجة


لا ترسل بريدك الإلكتروني إلى هؤلاء الذين يعدونك بحذف بريدك من القائمة البريدية لديهم، وهم أحد اثنين:

1- أصحاب ضمير ونيه حسنة؛ أو
2- مروجوا بريد سبام يقومون بجمع عناوين البريد.

ولكن في كلتا الحالتين سيوضع عنوان بريدك في الإعتبار، على أساس أنه بريد من وراءه شخص يقوم باستخدامه


لا تستجيب أبدا للبريد المزعج، فإن انتقالك إلى مصدر الإعلان البريدي بواسطة نقرة واحدة فقط منك من بين ألاف الرسائل المرسلة كافية لأن تجيز لهم مباشرة عملهم. وإذا كنت تريد المنتج الذي عرض في الرسالة البريدية، اذهب إلى موقع آخر يحتوي أيضا على هذا المنتج، وقم باستكشافه هناك، وأخبرهم أنك لا تؤيد طريقة البريد الغير قانوني، وأنك لن تعاون أي شركة تقوم باستخدامه. وقد وجدت بعضا مما قيل في هذا الموضوع وهي الكلمات التالية (والتعليق لكم): (الأشخاص الذين يستجيبون لبريد الاسبام هم قلة من الحمقى والمغفلين، ومعدل الإستجابة قد يكون بمستوى 15 من كل مليون. وهذه هي كل المعضلة؛ فإن مروجي بريد الاسبام يهدرون أوقات مليون شخص، فقط ليصلوا لهؤلاء ال 15 الأكثر غباء وشذوذا جنسيا).

من القواعد المهمة في التعامل مع البريد الإلكتروني القاعدة التي تقول (لا تقم أبدا بتكوين قوائم من عناوين البريد الإلكتروني، وإذا كونت قائمة فلا ترسل هذه القائمة بريديا)، وهذه ممارسة شائعة خاصة بين ذوي الخبرة القليلة. ومثال على ذلك: أن "محمد" استلم رسالة لقيت منه إعجابا بها، وفي الحال أراد أن يرسلها إلى جميع أصدقائه، ولكنه فعل ذلك بأن أرسل رسالة واحدة تضمنت جميع العناوين، حسنا أين المشكلة؟؟، كل واحد من أصدقائه سيستلم نسخة من قائمة العناوين، ثم إن أحد أصدقاء محمد سيقوم بتمرير الرسالة أيضا إلى جميع أصدقائه بنفس الطريقة، حتى تتكون قائمة ضخمة من العناوين والتي أخيرا ستقع في أيدي أحد تجار البريد المزعج

ثانيا: كيف تحارب بريد الاسبام بعد ما وقعت ضحية له؟
الطريقة الأكثر فعالية في ذلك هي استخدام الفلتر (E-mail Filter) أو مصفاة البريد:

هذا الفلتر ينقسم من حيث مبدأ العمل إلى ثلاثة أقسام، وهناك عدة شركات عالمية قامت يتطوير هذه الفلترات، أو تقوم بتطويرها، ومنها: Apple, MSN, AOL, Yahoo.
وآخذ نوعا واحدا من هذه الفلترات الثلاثة لعرض فكرة سريعة عن الكيفية التي يعمل بها:
تتم برمجة برنامج الفلتر بعد دراسة وتحليل عدد كبير جدا (آلاف) من بريد (الاسبام) ويشمل التحليل رؤوس الرسالة (Internet Headers) ومن ذلك عنوان المرسل مثلا ، ويشمل أيضا جسم الرسالة (Email body) بما في ذلك النص وكود ال HTML، ثم بعد ذلك يتم استنباط احتمال أو إمكانية كل كلمة لأن ترد في بريد الاسبام، ثم ترشيح ال15 كلمة الأكثر إحتمالأ. وبغض النظر عن كيفية حساب ذلك فإن جميع هذه الفلترات تشترك في تقديم الفوائد التالية:

فوائد ومزايا برامج الفلتر:

أنها ذات فعالية كبيرة: حتى أبسط أنواعها يمكنه اصطياد 99% من (الاسبام)، أما أكثرها فعالية فإنه يصيب 99.8%.

أنها تُحدث أخطاء قليلة جدا وهو ما يسمى بـ (False Positives) وهو ذلك البريد القانوني (ليس من الاسبام) الذي يُعامل عن طريق الخطأ على أنه من الاسبام.

أنها ذكية تكتسب الخبرة وتستطيع التمييز: ليس عليك أن تتفحص هذه الحشود من بريد الاسبام حتى تستخرج القواعد التي عن طريقها تتعرف عليه، هذه الفلترات هي التي تتولى ذلك.

يصعب خداعها: هناك طريقتان تمكنان من تجاوز الفلتر: تقليل الكلمات الرديئة، وزيادة الكلمات الغير مشبوهة. و مروجوا الاسبام لا يستطيعون فعل الأخيرة، لأن معظم الكلمات الغير مشبوهة (المتعلقة بأقاربك وأصدقائك، بعملك، بهواياتك) تختلف من شخص إلى آخر، وخيارهم الوحيد هو تحسين الألفاظ والتعابير، أو استخدام نص عام ورابط.

فيما يلي بعض المحاولات التي يستخدمها مروجوا الاسبام للتحايل على برامج الفلتر، وجميع هذه الحيل لا تعتبر مشكلة بالنسبة للفلتر، فإنه يكشفها ويتغلب عليها:

أكثر الخدع شيوعا هي التلاعب في هجاء الكلمات، مثل استبدال حرف ال O بالرقم صفر أو الحرف l بالرقم 1

خدعة أخرى أيضا وهي محاولة طمس معالم الرسالة البريدية بتجزئة الكلمات وفصلها. مثل وضع مسافات أو نقاط في وسط الكلمة؛
Li ke th.is
وهذه ليست مشكلة بل هي تزيد طينهم بلة، فهذه الأجزاء "ke" أو "th" يعتبرها الفلتر ذات درجة عالية من "الإمكانية" لترد في الاسبام. كما أنهم لا يستطيعون التلاعب بنفس هذه الطريقة في ال Headers و ال URLs

يحاولون أحيانا إدراج حواشي أو هوامش بلغة HTML في أماكن عشوائية بين الكلمات، وهذا أيضا يسهل التغلب عليه.

أحيانا يقومون بإرسال الرسالة البريدية على شكل صورة، وهذا النوع من الاسبام يسهل على الفلتر الإيقاع به، مثاله الرسائل الإباحية

إليكم بعض برامج الفلتر المتاحة حاليا:

منها البرامج التالية: Spammunition و Spam Bully و Spam Inspector و Eliminate Spam بعض هذه البرامج يعمل مع برنامج آوت لووك، و بعضها يعمل مع آوت لووك اكسبرس.

ومنها ال (Junk Mail Filter) الذي تقدمه شركة مايكروسوفت مع خدمة بريد الهوتميل المجاني.

هناك فلترات مبسطة تجهز يدويا من قبل المستخدم، ومثال على ذلك، الفلتر الذي يأتي ضمن برنامج Eudora


هناك فلتر أيضا مبسط، تتوقف إمكانية الحصول عليه على مقدم خدمة البريد الإلكتروني الذي تستعمله، وهو موجود في كل من هوتميل وياهو، ويتم تجهيزه يدويا، عن طريق تعيين الكلمات وورودها وعدم ورودها في كل من "عنوان المرسل" و "عنوان الرسالة" وتضيف ياهو "نص الرسالة

طريقة أخرى لمحاربة الاسبام وهي: انشاء القائمة السوداء (Blacklist) وذلك عن طريق إقفال (Block) عنوان المرسل بحيث لا تصلك أي رسالة منه في المستقبل. وهذه الطريقة لها السلبيات التالية:

أن مروجي بريد الاسبام يستخدمون حسابات بريد إلكتروني مجانية غير ثابتة و تتجدد بصورة آلية.

إذا تم اقفال عنوان البريد و السيرفر الذي يقدم الخدمة معا، فإن ذلك يؤدي إلى زيادة نسبة الخطا (False Positive)، أي أن عددا من الرسائل الصحيحة سوف يحذف قبل وصوله لصندوق بريدك.

بهذه الطريقة يتم اصطياد 24% من الاسبام، و 34% من البريد الصحيح حيث أنه سيعالج بالخطأ على أنه من الاسبام

ثمة طريقة أخرى لمحاربة الاسبام التجاري خاصة، وهي أن ترسل رسالة للمرسل تبين فيها استياءك الشديد من رسائله، وأن طريقته الإعلانية هذه طريقة خاطئة، وتبين أيضا أن بريدك الإلكتروني ليس هو البيئة المناسبة لإعلاناتهم وأن الوقت بالنسبة لك ثمين جدا وأنك غير مستعد لاهداره في مثل هذه الأمور وغير مستعد أيضا لصرف الموارد وإضاعتها في ذلك

وفيما يلي نموذج للرد الذي يمكنك استخدامه لهذا الغرض

Our private e-mail facilities are not your advertising medium. People who use them as such abuse our resources and waste our time, which are extremely valuable. We have entered your e-mail address and company name in our corporate blacklist database. We will not do business with you now, nor will we consider other requests from you in the future. Remove this e-mail address from your junk mail list immediately and do not contact us again in the future

وترسل الرسالة عادة هكذا مجردة من أي مقدمة أو خاتمة. وهذه الطريقة تنجح في الغالب إلا أن البعض يتجاهل ردودك

العملية السابقة تتطلب منك معرفة البريد الإلكتروني الحقيقي لمرسل الاسبام، وليس كل مروج للاسبام يظهر لك بريده الحقيقي، وبعضهم يضع بريدا مغلوطا للرد عليه، إذن ما العمل؟... هناك طرق نستطيع من خلالها التوصل إلى البريد الحقيقي المخفي وهي كالآتي

انظر في ثنايا الرسالة نفسها فقد يكون البريد الإلكتروني متضمنا بها، حيث أنهم في بعض الأحيان يضعون معلومات للتواصل كرقم هاتف معين أو صندوق بريد أو بريد إلكتروني، على أمل أن مستلم الرسالة قد يرغب في شراء المنتج المعلن عنه.
- إذا استلمت رسالة تحتوي على رابط لصفحة معينة، فقد تجد في تلك الصفحة البريد الحقيقي لصاحب السيرفر المستضيف لتلك الصفحة.
- وإذا لم تجد عنوان البريد في الصفحة يمكنك عن طريق اسم النطاق البحث في سجلات شركة نتورك سوليوشنس Network Solutions (اضغط هنا) لتحديد المالك الحقيقي لصاحب ذلك الموقع التجاري. وللحصول على نتائج بحث صحيحة عليك بإدخال اسم النطاق فقط، مثال: إذا كان عنوان الموقع هو http://www.megaspam.com فقم بإدخال megaspam.com فقط، وستجد ضمن النتائح عنوان البريد الصحيح لصاحب الموقع.
وإذا لم يكن هناك رابط لموقع معين فيمكن البحث باستخدام اسم النطاق المستخرج من بريد المرسل الذي يظهر مع الرسالة، مثلا: إذا كان البريد هو polyester.androidنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةjunk.mail.megaspam.com فإن اسم النطاق هو megaspam.com


من الطرق المستخدمة أيضا: إرسال تقرير أو شكوى إلى مقدم خدمة البريد الإلكتروني الذي يستخدمه صاحب رسالة الاسبام، وذلك عن طريق تمرير رسالة الاسبام كما هي بما في ذلك نص الرسالة، ورؤوسها كاملة، إلى بريد الشكاوى إذا كان لديهم بريد شكاوى، وهو عادة ما يكون كالآتي:
abuseنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةISP.com أو webmasterنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةISP.com وهذا هو الأغلب، وللإحتياط أرسل نسخة أخرى إلى postmasterنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةISP.com و rootنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةISP.com
وسوف يقوموا هم بالإجراءات اللازمه تجاه عنوان بريد المرسل.

سوف أشرح فيما يلي كيفية إرسال التقرير أو الشكوى إلى شركة مايكروسوفت بخصوص الاسبام الذي يأتي عن طريق الهوتميل (المصدر هنا):

قبل أن نبدأ يجب أن نعلم أنه ليس كل الاسبام الذي يأتي من بريد إلكتروني ينتهي بـ hotmail.com هو من حساب هوتميل حقيقي، لذلك يجب أولا تحديد المصدر الحقيقي للرسالة ثم بعد ذلك إرسال التقرير:
-- أولا: مستخدمي الهوتميل:
1- غير إعدادات العرض عندك بحيث تظهر جميع رؤوس الرسالة، وذلك بأن تذهب إلى Options في حساب بريد الهوتميل الخاص بك، ثم انقر على Mail Display Settings تحت Additional Options، ثم تحت Message Headers اضبطها على Full، ثم OK
2- ابحث عن السطر التالي في رؤوس الرسالة: x-originating-IP مثال: Sat 02 June 2001 13:47:27 PST
X-Originating IP: [123.4.567.89]
From: "Scarlett O' Hara"
Scarlett0gwtwنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةhotmail.com
3- إذا لم تجد السطر x-originating-IP فهذا يعني أن الرسالة قد تم تزويرها وأنها ليست من حساب هوتميل حقيقي، ولن ينفع إرسال التقرير عنها إلى مايكروسوفت.
4- إذا وجدت السطر x-originating-IP، فقم بتمرير نسخة كاملة من الرسالة تتضمن رؤوسها كاملة إلى abuseنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةhotmail.com

-- ثانيا: مستخدمي بريد غير بريد الهوتميل:
1- يجب عليك تحديد مصدر الرسالة هل هو من حساب هوتميل أم لا، وذلك عن طريق الرجوع إلى المساعدة الخاصة بالبريد الذي تستخدمه لتحديد كيفية إظهار رؤوس الرسالة كاملة Full Headers.
2- اتبع نفس الخطوات في الأعلى التي تخص مستخدمي الهوتميل.

-- كيف تقوم بإظهار رؤوس الرسالة Full Internet Headers في برنامجي آوت لووك وآوت لووك اكسبريس:
- في آوت لووك: انقر على الرسالة بزر الماوس الأيمن، ثم اختر Options ستجد رؤوس الرسالة تحت عنوان Internet Headers
- في آوت لووك إكسبريس: انقر على الرسالة بزر الماوس الأيمن، ثم اختر Properties، ثم اضغط على لسان التبويب Details

حسنا... ما العمل إذا كانت رسالة الاسبام من مصدر غير بريد الهوتميل، وفي نفس الوقت كان مقدم خدمة البريد غير معروفا؟... في هذه الحالة سنتبع طريقة معينة نستطيع من خلالها التوصل إلى مقدم الخدمة الحقيقي حتى نتمكن من إرسال الشكوى إليه، وهي كالآتي:

استخدام الأمر Tracert وهو أمر من أوامر موجه MS-DOS Prompt الموجود في ويندوز 95 وحتى 2000، ويستخدم في تتبع حزمة شبكية معينه حتى وصولها إلى وجهتها. ولكي تتضح العملية سنأخذ مثالا:

في البدء ابحث في ال Internet Headers للرسالة المقصودة عن السطر الذي يبدأ بـ Received فهو الذي يهمنا الآن، وسيكون شبيها للمثال التالي:
Received: from [209.37.122.131] by mtiwgwc01.worldnet.att.net
(Intermail v3.1 117 234) with SMTP
id <19980328035102.IDKH12392نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة[209.37.122.131]>;
يظهر من المثال أن worldnet.att.net استلم الرسالة من IP: 209.37.122.131، وأن مصدر الرسالة الأصلي هو عنوان الآي بي IP 209.37.122.131

افتح الآن موجه MS-DOS Prompt عن طريق قائمة ابدأ، واكتب الآتي:
tracert 209.37.122.131 ثم اكبس انتر، ستكون النتيجة كما يلي:
C:\WINDOWS>tracert 209.37.122.131

Tracing route to jobpc.DEVSHOP.com [209.37.122.131]
over a maximum of 30 hops:

1 250 ms 199 ms 197 ms 192.168.255.253
2 172 ms 180 ms 250 ms 199.70.92.161
3 202 ms 191 ms 186 ms 199.70.127.153
4 163 ms 201 ms 212 ms dc1-a340s6.mdtva.ip.att.net [12.127.11.245]
5 189 ms 157 ms 169 ms dc2-a340s1.mdtva.ip.att.net [12.127.15.22]
6 177 ms 212 ms 191 ms 12.127.15.10
7 279 ms 263 ms 254 ms br2-h30.sffca.ip.att.net [12.127.15.150]
8 241 ms 242 ms 250 ms br1-a3120s2.sffca.ip.att.net [12.127.15.141]
9 263 ms 266 ms 255 ms br2-h20.la2ca.ip.att.net [12.127.15.126]
10 275 ms 324 ms 270 ms ar2-a3120s1.la2ca.ip.att.net [12.127.3.145]
11 351 ms 283 ms 254 ms 12.127.130.42
12 * * * Request timed out.
13 326 ms 446 ms 422 ms jobpc.DEVSHOP.com [209.37.122.131]

Trace complete.
إن السطر الأخير من العملية السابقة -وكل العمليات- هو الذي يدل على اسم النطاق المقصود، ويشير السطر الذي يسبقه إلى مزود خدمة الإنترنت ISP له، وفي مثالنا السابق يظهر أن الرسالة جاءت من DEVSHOP.com

لدينا الآن احتمالان: قد يكون DEVSHOP.com هو مقدم خدمة البريد الذي يستخدمه مرسل الرسالة وقد لا يكون، لذلك قبل أن نرسل الشكوى سنقوم بالتالي:
كما أن الأمر tracert يعمل على رقم ال IP لإيجاد اسم النطاق فإنه أيضا يعمل على اسم النطاق لإيجاد رقم ال IP.
في محرك MS-DOS Prompt أكتب tracert devshop.com وستكون النتيجة كالآتي:
C:\WINDOWS>tracert www.devshop.com

Tracing route to wincorp.devshop.com [209.37.122.130]
over a maximum of 30 hops:

1 254 ms 196 ms 200 ms 192.168.255.253
2 189 ms 248 ms 202 ms 199.70.92.161
3 177 ms 204 ms 204 ms 199.70.127.153
4 196 ms 192 ms 192 ms dc1-a340s6.mdtva.ip.att.net [12.127.11.245]
5 205 ms * 166 ms dc2-a340s1.mdtva.ip.att.net [12.127.15.22]
6 182 ms 214 ms 209 ms 12.127.15.10
7 250 ms 241 ms 268 ms br2-h30.sffca.ip.att.net [12.127.15.150]
8 269 ms 246 ms 237 ms br1-a3120s2.sffca.ip.att.net [12.127.15.141]
9 247 ms 273 ms 263 ms br2-h20.la2ca.ip.att.net [12.127.15.126]
10 309 ms 239 ms 263 ms ar2-a3120s1.la2ca.ip.att.net [12.127.3.145]
11 293 ms 258 ms 304 ms 12.127.131.50
12 * * * Request timed out.
13 323 ms 324 ms 262 ms wincorp.devshop.com [209.37.122.130]

Trace complete.
لاحظ أن الآي بي في السطر الأخير هو نفس الآي بي للمرسل مع اختلاف الجزء الأخير بفارق رقم واحد، فيظهر أن المرسل له اسم نطاق خاص به ولا يستخدم خدمة بريد خارجية، إذن يمكن تقديم التقرير إلى مقدم الخدمة لـ devshop.com وهو على مايبدو att.net، وكما جاء في سطر Received في الأعلى فإن الرسالة جاءت من devshop.com عن طريق worldnet.att.net بالتالي سيكون البريد الإلكتروني الذي سنقدم فيه الشكوى هو abuseنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةworldnet.att.net

ويمكننا أيضا بهذه الطريقة السابقة وبعد أن توصلنا إلى هذه النتائج أن نبحث في سجلات شركة نتورك سوليوشنز لمعرفة مزيد من التفاصيل عن أصحاب أسماء النطاقات devshop.com و att.net ومن ذلك معرفة البريد الإلكتروني لهم




 

رد مع اقتباس
قديم 2011-03-31, 01:50 PM   #4 (المشاركة)
عاطف البركاتي
«۩۞۩ مشرف عام ۩۞۩»


الصورة الرمزية عاطف البركاتي
عاطف البركاتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 2015-07-08 (07:18 PM)
 المشاركات : 424 [ + ]
 التقييم :  70
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Goldenrod
windows_xp_2003firefox
افتراضي




اخيرا

احذر بعدم دخول لروابطهم وتبليغ المشرفين والادارة بمواضيعهم

طريقة الحل ارجو من الادارة اتباعها

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته


تم بحمد الله الانتهاء من برمجه "برودكت منع الروابط قبل x مشاركه من مُطِّورْ"
  • * يمنع العضو من وضع روابط سواء فى الموضوع الجديد او الرد قبل عدد معين من المشاركات
  • * يتم تحديد عدد المشاركات من لوحه تحكم الهاك
  • * يمنع الروابط و الصور ايضا
  • * الغرض من منع الروابط هو منع اعضاء الدعايات الذين يشتركو فقط لوضع روابط دعايه لمواقع اخرى
  • * الهاك يتوافق مع النسخ 3.6 - 3.7 - 3.8 - 4.0

--- "صور من الهاك" ---


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




تحميل للادارة من المرفقات


وهذا كل ماعندي لي اجل منتدى وادي فاطمة

واعذروني على تقصير



 
الملفات المرفقة

 إسم الملف : منع الروابط قبل.zip‏

الصورة 

التحميل

نوع الملف: zip

حجم الملف : 2.6 كيلوبايت

المشاهدات 1

 توقيع : عاطف البركاتي


أنت الزائر رقم

لمواضيعي ومشاركاتي

tweet : @tufe2006


رد مع اقتباس
قديم 2011-03-31, 09:39 PM   #5 (المشاركة)
سمو الابداع
«۩۞۩ مشرف عام ۩۞۩»


الصورة الرمزية سمو الابداع
سمو الابداع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 973
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 2018-08-23 (12:35 AM)
 المشاركات : 12,557 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




استمتعت بقرأة الموضوع
ننتظر الجديد والاحلى



 

رد مع اقتباس
قديم 2011-04-01, 06:21 AM   #6 (المشاركة)
عاطف البركاتي
«۩۞۩ مشرف عام ۩۞۩»


الصورة الرمزية عاطف البركاتي
عاطف البركاتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 2015-07-08 (07:18 PM)
 المشاركات : 424 [ + ]
 التقييم :  70
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Goldenrod
windows_xp_2003firefox
افتراضي




اقتباس:
استمتعت بقرأة الموضوع
ننتظر الجديد والاحلى


منور بوجودك



 
 توقيع : عاطف البركاتي


أنت الزائر رقم

لمواضيعي ومشاركاتي

tweet : @tufe2006


رد مع اقتباس
قديم 2011-04-01, 01:05 PM   #7 (المشاركة)
بنت الوادي
«۩۞۩ مشرف عام ۩۞۩»


الصورة الرمزية بنت الوادي
بنت الوادي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 2019-06-04 (09:25 AM)
 المشاركات : 8,497 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Saddlebrown
windows_vistaie
افتراضي




الله يعطيك العافيه
وسلمت يمناك
على الموضوع الرائع



 
 توقيع : بنت الوادي

أصحاب النفوس الدنيئة
يجدون اللذة في التفتيش عن أخطاء العظماء
فلا تكون منهم


رد مع اقتباس
قديم 2011-04-02, 10:29 PM   #8 (المشاركة)
عاطف البركاتي
«۩۞۩ مشرف عام ۩۞۩»


الصورة الرمزية عاطف البركاتي
عاطف البركاتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 2015-07-08 (07:18 PM)
 المشاركات : 424 [ + ]
 التقييم :  70
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Goldenrod
windows_xp_2003firefox
افتراضي




اقتباس:
الله يعطيك العافيه
وسلمت يمناك
على الموضوع الرائع


الله يعافيك منورهـ الموضوع



 
 توقيع : عاطف البركاتي


أنت الزائر رقم

لمواضيعي ومشاركاتي

tweet : @tufe2006


رد مع اقتباس
قديم 2011-04-05, 11:28 PM   #9 (المشاركة)
احمد المصري
«۩۞۩ عضو جديد ۩۞۩»


الصورة الرمزية احمد المصري
احمد المصري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 377
 تاريخ التسجيل :  Feb 2010
 أخر زيارة : 2014-05-30 (09:11 PM)
 المشاركات : 27 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




شكرا جزيرا الموضوع كان ممممممممممممممممممرة حلونقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
قديم 2017-02-21, 08:46 PM   #10 (المشاركة)
suliman
«۩۞۩ عضو مبدع ۩۞۩»


الصورة الرمزية suliman
suliman غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5302
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : 2019-06-04 (09:45 AM)
 المشاركات : 896 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000firefox
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 
 توقيع : suliman



رد مع اقتباس
 
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أيها الزائر هل تعرف من نحن |||اهداء مني الى منتدى وادي فاطمه بنت الشاطئ البوابة العامة 7 2010-08-19 05:05 AM
دور المشرف في منتدى وادي فاطمة الالكتروني نايف الشريف البوابة العامة 6 2010-04-09 06:10 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56