بوابة وادي فاطمة الالكترونية
 

العودة   بوابة وادي فاطمة الالكترونية > «۩۞۩ بوابة وادي فاطمة للثقافة الادبية ۩۞۩» > البوابة العامة

إضافة رد
قديم 2009-11-12, 04:49 PM   #1 (المشاركة)
فوزي سعد البركاتي
«۩۞۩ عضو جديد ۩۞۩»


الصورة الرمزية فوزي سعد البركاتي
فوزي سعد البركاتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 2011-04-03 (03:38 AM)
 المشاركات : 90 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
معايير الناس في تقدير قيمة الأشخاص



Bookmark and Share

تختلف معايير الناس في تقدير قيمة الأشخاص

فيرفعون أشخاص ويضعون آخرين ..

ويقربون أناس ويبعدون آخرين .. وفق تقدير معين



منهم من يتمثل .. ( قيمة كل إنسان مايملك )

بعدد قطع الأراضي و بضخامة أرصدته في البنوك وبحجم قصره و فخامة سيارته تكون قيمته

فبزيادة قيمة ممتلكاته تزداد قيمة الأشخاص وكلما قلت قلت قيمتهم ..

وهم من يطبق المثل القائل " معك قرش تسوى قرش .. مامعكش ماتسواش "

وقد كثروا هذا الزمن



ومنهم من يتمثل .. ( قيمة كل إنسان مايعمل )

وهم يصنفون الناس على حسب المهن تتفاوت في الرقي والانخفاض وكذلك قيمتهم

وبقي منهم فئة هذا الزمن ومعيارهم صحيح إلى حد ما ..



ومنهم من يتمثل .. ( قيمة كل إنسان مايلبس )

فعلى حسب ماركة الشنطة أو الساعة أو الحذاء تكون قيمتك

وكل ماقل سعر ماتلبس تقل قيمتك

و أغلب العاملين بهذه المقولة هن النساء ..

لهذا يحرصن على تعزيز هذا الجانب مهما غلى الثمن ..




ومنهم من يتمثل .. ( قيمة كل إنسان بما ينسب إليه )

هل تنتسب لقبيلة عريقة أو لا !! .. وهل أنت من فخذ عالي فيها !!

فعلى حسب علو أصلك وفصلك ونسبك .. تكون قيمتك

هم في تزاييد هذا حتى هذا العصر من أنه معيار جاهلي .. حذر منه النبي -صلى الله عليه وسلم -




ومنهم من يتمثل .. ( قيمة كل إنسان بأصالة معدنه وكرم سجاياه )

فتعلو قيمته إن علا صفاء قلبه و طيبته وكرم سجاياه وتدنو إن دنو

وأنا مع هذا الصنف ..




ومنهم من يتمثل .. ( قيمة كل إنسان تقواه )

فتعلو قيمته اذا زاد تقواه وتقل إذا قلت

وهم الفئة الصالحة التي جعلت مقياسها التقوى عملا بماورد بالكتاب والسنة من تقديمها على كل المعايير



ومنهم من يتمثل .. ( قيمة كل إنسان مايهم بفعله )

أي أن قيمتك بقدر طموحك وبسمو هدفك

فعلى حسب علو همتك .. تعلو قيمتك

وهو المقياس الصحيح في وزن مقادير الأفراد في المجتمع .. وتحديد مدى أهميتهم وفاعليتهم فيه

فهذا فعلا مايجعل أناس أصفارا وأناسا ألوف بالنسبة للوطن والمجتمع ..

والعاملين بهذه المقولة هم أناس عمليين وأصحاب همم ويقيمون الناس من خلال هممهم وأهدافهم



ترى .. هل هناك إضافة لمعايرك في الناس !! و بأي المعايير تعمل !!


....



ثم لننتقل من أرض الواقع إلى صفحات الشبكة الوهمية



لو كنت صاحب منتدى فأي المعايير ستختار لتحدد أهمية أعضاءك !!!


هل هي الصخب وإشاعة الفوضى ؟!!


أم ..


ستبحث عن من يثير الحوار المفيد !!


أو مع من يطرح فائدة ولو كانت دون حوار .. كمعلومة منقولة أو مكتوبة وحسب !!



 
 توقيع : فوزي سعد البركاتي

انا شريف عزوتي رسول الله
افتخر وفاخر عزوتي هاشمية


رد مع اقتباس
قديم 2009-11-12, 05:09 PM   #2 (المشاركة)
حيدر الشريف
«۩۞۩ المدير العام ۩۞۩»


الصورة الرمزية حيدر الشريف
حيدر الشريف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Aug 2009
 أخر زيارة : 2021-01-25 (08:21 AM)
 المشاركات : 6,545 [ + ]
 التقييم :  11
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي




سوف تكون هناك مجموعة اسئلة للضيف الذي يتراس هذا الكرسي ويكون عليه حرية الاجابة لنتعرف عليه
وعلى افكاره
واتمنى من الجميع وعبر الرسائل الخاصة لمدير الموقع ان يتقديم بالاسئلة والتي يحب ان يستمع الى رائي الضيف فيها
وفقكم الله



 

رد مع اقتباس
قديم 2010-03-02, 09:48 PM   #3 (المشاركة)
بنت الوادي
«۩۞۩ مشرف عام ۩۞۩»


الصورة الرمزية بنت الوادي
بنت الوادي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 2021-01-21 (08:16 AM)
 المشاركات : 8,561 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Saddlebrown
افتراضي




مشكور والله يعطيك العافيه
على ماطرحته لنا
واتمنى الفائده تعم على الجميع

وجزاك الله خيرا



 
 توقيع : بنت الوادي

أصحاب النفوس الدنيئة
يجدون اللذة في التفتيش عن أخطاء العظماء
فلا تكون منهم


رد مع اقتباس
قديم 2010-03-03, 12:16 AM   #4 (المشاركة)
نايف الشريف
«۩۞۩ نائب المدير ۩۞۩»


الصورة الرمزية نايف الشريف
نايف الشريف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 2019-01-06 (03:20 PM)
 المشاركات : 4,642 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson
افتراضي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 
 توقيع : نايف الشريف

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
من الصعب على المرء ومهما أوتي من فصاحة أن يترجم عن كل ما في قلبه من الشكر والتقدير والعرفان بالجميل لإعضاء وزوار بوابة وادي فاطمة الكرام فاللسان عاجز عن إعطاء كل ذي حق حقه فمهما كانت الكلمات فلن استطيع أن أوفي سوى بعض حقوقهم علينا ولكنه اقل الوفاء
مع التحية والتقدير
ابوتركي



رد مع اقتباس
قديم 2012-08-14, 09:27 PM   #5 (المشاركة)
محمود الاركاني
«۩۞۩ عضو مبدع ۩۞۩»


الصورة الرمزية محمود الاركاني
محمود الاركاني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1474
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 2014-03-09 (07:16 PM)
 المشاركات : 870 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000safari
افتراضي




سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا



 
 توقيع : محمود الاركاني

يحسبنى يوم سلم ما سمعته.....ســـامعه يا ناس بس أتغلى عليه
قلت أبثقل بس ثقلى ما أستطعته......وأبتسمــت وجيت لمعانق يديه
يحسب أنى يوم ما رديت بعته......مادري إنى بكل عمري مشترية
والصراحة يوم سلم ماسمعته......كنت أفكر كيف أنا أسلم عليه


رد مع اقتباس
قديم 2016-11-04, 09:34 AM   #6 (المشاركة)
محمد الخيال
«۩۞۩ عضو مشارك ۩۞۩»


الصورة الرمزية محمد الخيال
محمد الخيال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1634
 تاريخ التسجيل :  Jul 2012
 أخر زيارة : 2018-08-14 (09:24 PM)
 المشاركات : 171 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
windows_98_nt_2000ie
افتراضي




رحم الله والديكـ وبارك الله فيكـ



 

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
معايير, الأشخاص, الناس, تقدير, قيمة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق علاج المريض بالقرأن الكريم ريماس الطب والصحة 6 2020-11-05 09:38 PM
الإعلان سمو الابداع العلوم الإنسانية والتربية والفنون 7 2020-05-12 03:06 AM
فن التعامل مع الناس حيدر الشريف البوابة العامة 8 2010-08-21 09:25 PM





1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267