عرض مشاركة واحدة
قديم 2018-10-09, 09:58 PM   #1 (المشاركة)
ترفه الجدعاني
«۩۞۩ عضو فعال ۩۞۩»


الصورة الرمزية ترفه الجدعاني
ترفه الجدعاني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2019
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 2018-10-09 (09:59 PM)
 المشاركات : 235 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي اذاعة مدرسية عن فضل المعلم



Bookmark and Share

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا يمكن أن ننسى فضل معلمينا المخلصين علينا، فللمعلم دور كبير في تطوير التعليم ونجاحه، لذلك هم ركائز أساسية في كل المجتمعات ، وعليهم العبء الأكبر في تعليم الأجيال ، ولهذا اخترنا ان تكون فقرات اذاعتنا المدرسية اليوم عن فضل المعلم .

فقرات اذاعة مدرسية عن فضل المعلم

مقدمة الاذاعة

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
الحمدُ لله الأوّلِ والآخر، والظاهِرِ والباطن، له مقاليد السماوات والأرض، يبُسط الرزق لمن يشاء من عبادِه ويقدِر، وأشهَد أنَّ محمَّدًا عبد الله ورسوله، ابتُلِي فصبر، وأُنعِمَ عليه فشكر، فصلوات الله وسلامه عليه، وعلى آلِه وأصحابه والتابعين.
اما بعد : يسعدنا نحن طلاب المرحلة ……….. أن نقدم فقرات اذاعتنا المدرسية اليوم عن فضل المعلم ، وأهمية الالتزام بها ، ولنبدأ أولى فقراتنا مع كلام الله عز وجل والقرآن الكريم والطالبة …….

فقرة القرآن الكريم

قال تعالى: ﴿ مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا * يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا * وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا * هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًا * تَحِيَّتُهُمْ يَوْمَ يَلْقَوْنَهُ سَلَامٌ وَأَعَدَّ لَهُمْ أَجْرًا كَرِيمًا * يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا * وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا * وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ بِأَنَّ لَهُمْ مِنَ اللَّهِ فَضْلًا كَبِيرًا * وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ وَدَعْ أَذَاهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا ﴾ [الأحزاب: 44 – 48].

فقرة الحديث الشريف

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذا صلى أحدكم بالناس فليخفف، فإن فيهم الضعيف والسقيم والكبير، وإذا صلى أحدكم لنفسه فليطول ما شاء» رواه البخاري.

فقرة كلمة الصباح

المعلمَ الذي يؤدّي واجبَه على أكمل وجه يكونُ كمن أسهمَ في دفع عجلة التطوّرِ والتقدّم والتنمية؛ لأنه بهذا يُسهم في بناء الأوطان ووضعها في مقدمة الدول المتطوّرة، لهذا يظهر الاهتمام بالمعلم واضحًا جدًا في الدول المتقدّمة التي تُعطيه قيمة كبيرة وتجعل وظيفته أسمى الوظائف، كما تجعل احترامَه من قبل الآخرين بمثابة قانون على الجميع احترامه وتطبيقه، فلو تمَّ تخيُّل وجود دولةٍ دون معلمين لكانت دولة غارقة في الجهل ويتخبط أبناؤها ويتيهون ولا يعلمون ماذا يصنعون.
إن أقلّ واجبٍ يمكنُ القيام به تجاه المعلم هو الاعتراف بفضله، وعلى الرغم من أن العالم قد خصَّص يومًا للاحتفالِ بيومِ المعلّم تكريمًا له ولجهوده، إلا أن يومًا واحدًا لا يكفي لذكر مناقبه، ويجبُ أن يكون احترامه والاحتفال به بشكلٍ دائم كي تتحقق رسالة التعليم التي يسعى المعلمون لأجلها، ولا عجب أن المجتمعات الراقية تضع المعلم في القمة دومًا وتُعلم الجميع على ضرورةِ احترامِه

فقرة هل تعلم

هل تعلم ان مهنة المعلم من اعظم المهن حيث انه مربي الاجيال وقدوتها .
هل تعلم ان المعلم الناجح دائماً طلابه ناجحون .
هل تعلم ان العلاقه الجيده بين المعلم والطلاب تخلق روح النجاح والابداع .
هل تعلم ان احترام المعلم يكون قبل التعليم .
هل تعلم انه عند التأدب واحترام المعلم تكون قد أديت نصف المشوار التعليمي .

فقرة الدعاء

اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان. وبركة في العمر .. وصحة في الجسد .. وسعة في الرزق .. وتوبة قبل الموت .. وشهادة عند الموت .. ومغفرة بعد الموت .. وعفواً عند الحساب … وأماناً من العذاب .. ونصيباً من الجنة .. وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم .. اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين ..

خاتمة

الى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية فقراتنا اليوم ، مع وعد بلقاء آخر ان شاء الله ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



 

رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56